الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:01

وزارة المعارف تنظم يوما دراسيا لمعلمي اللغة العربية في البلاد

أمين بشير -
نُشر: 29/11/12 15:46,  حُتلن: 16:17

سعيد عودة:

هذا اليوم هو واحد من سلسلة استكمالات تخططها الكلية بالتعاون مع وزارة المعارف

سيقام يوم دراسي قريبا لمدرسي اللغة العبرية بالتعاون مع الدكتور هاني موسى رئيس قسم اللغات في وزارة المعارف

ضمن برامج التعاون المشتركة بين أقسام وزارة المعارف المتعددة والكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا، لتطوير المعلمين مهنيا وحتلنتهم بالتجديدات والتعلميات من الوزارة وخلق تلاقٍ ما بين النظريات الأكاديمية والتطبيقات المدرسية، عقد يوم الأربعاء 28.11.2012 يوما دراسيا لمعلمي اللغة العربية من كافة المدارس العربية في البلاد بعنوان "مفاتيح واضاءات" استعداداً لتدريس بعض نصوص منهج الأدب الجديد بغية تسهيل الأمر عليهم.


جانب من المشاركين في اليوم الدراسي

افتتح اليوم الدراسي مدير الكلية البروفيسور سلمان عليان مرحبا بالمشاركين واستعرض مجمل المراحل الأكاديمية التي حققتها الكلية مؤخرا والتي تعتمدها في التدريس، تلته مفتشة اللغة العربية د. راويه بربارة، مفتشة الأدب العربي فوق الإبتدائي، ناقلة كلمة مدير المعارف العربية الأستاذ عبدالله خطيب، ثم استهلت اليوم الدراسي بمحاضرة تحت عنوان "إضاءات على بعض القصص القصيرة" للكتّاب اميلي نصرالله وسعيد حورانية وأحمد حسين.

مفاتيح في فهم الشعر
وألقى الأستاذ كمال اغبارية محاضرة بعنوان "مفاتيح في فهم الشعر"، شافعا محاضرته بنماذج من معلقة عنترة وقصائد للشعراء صلاح عبد الصبور وأمل دنقل. وعرض الأستاذ حنا الحاج مقترحات في تدريس نصَّين شعريين لأبي القاسم الشابي وحافظ ابراهيم، واختُتم بعدها اليوم الدراسي بتلخيص وعشاء للمعلمين الذين شاركوا في هذا اليوم. وأفاد الأستاذ سعيد عودة، مسؤول قسم التطوير المهني والإستكمالات في الكلية، قائلا بأن "هذا اليوم هو واحد من سلسلة استكمالات تخططها الكلية بالتعاون مع وزارة المعارف"، مشيرا الى أنه "سيقام يوم دراسي قريبا لمدرسي اللغة العبرية بالتعاون مع الدكتور هاني موسى رئيس قسم اللغات في وزارة المعارف". هذا وقد تولى عرافة اليوم الدكتور عصام عساقلة.

 

مقالات متعلقة