الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

جمعية حقوق المواطن وكيان تنظمان سلسلة محاضرات عن حقوق الإنسان

كل العرب
نُشر: 29/11/12 14:40,  حُتلن: 14:56

 تم افتتاح المشروع مع "مجموعة نساء سالم" والتي بادرت جمعية كيان إلى إقامتها في قرية سالم

ميسون بدوي مركّزة المشاريع والعمل الميداني في جمعية حقوق المواطن:

نبتغي في الجمعية أن نشكّل عنواناً للجمهور الفلسطيني في القضايا المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان الجماعية أو الفردية وأن نلبي احتياجات وتوقّعات المواطنين العرب من جمعيتنا كجمعية حقوقيّة

وصل الى موقع العرب بيان حول التعاون بين جمعية حقوق المواطن وكيان في تنظيم محاضرة تتعلق بحقوق الإنسان، جاء فيه: "تنظم جمعية حقوق المواطن بالتعاون مع كيان – تنظيم نسوي سلسلة من المحاضرات وحلقات النقاش لمجموعات نسائية عضوه في منتدى جسور النسائي بجمعية كيان. يتم من خلال هذه اللقاءات طرح مواضيع ومضامين تتعلّق بحقوق الإنسان في مجالات مختلفة ويتم التعمق بتأثيرها على المجتمع العربي بشكل عام وعلى النساء العربيات بشكل خاص. المحاضرات وحلقات النقاش تهدف إلى تعزيز الوعي وتقوية خطاب حقوق الإنسان داخل المجتمع العربي وتجنيد وتحفيز المواطنين العرب على النضال المبرمج من أجل حقوقهم ومن أجل حقوق الإنسان عامّة".

اطلاع الجمهور الفلسطيني
وأضاف البيان: "هذا وتؤكد جمعية حقوق المواطن انه على الرغم من اطلاع الجمهور الفلسطيني على السياسة التمييزيّة وعلى موجة التشريعات العنصرية من خلال وسائل الإعلام إلا أن الأمر غير كاف، ومن هنا أهمية التواصل المباشر مع الجمهور العربي لكشف ومناقشة خطورة ودلالات هذه التشريعات، ومن ثم تعزيز وعي الجمهور الفلسطيني لتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة عليه. هذه الأهداف تتماشى مع عمل جمعية كيان من أجل رفع الوعي لدى النساء العربيات بما يتعلق بحقوقهن، كجزء لا يتجزأ من الأقلية العربية في إسرائيل. ومن هنا أيضا أهمية التعاون مع جمعية كيان، والتي من خلال عملها الجماهيري عملت وتعمل على إقامة مجموعات نسائية فاعلة ومؤثرة ميدانيا والتي يمكن من خلالها الوصول للجمهور الواسع بهدف إحداث التغيير المنشود. حيث يتم ذلك من خلال سلسلة محاضرات تغطي مجالات مختلفة في حقوق الإنسان يقوم خبراء وخبيرات من طاقم جمعية حقوق المواطن بتمريرها لأعضاء هذه المجموعات".

انتهاك حقوق الإنسان
وجاء في البيان: "تذكر السيدة ميسون بدوي، مركّزة المشاريع والعمل الميداني في جمعية حقوق المواطن: "نبتغي في الجمعية أن نشكّل عنواناً للجمهور الفلسطيني في القضايا المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان الجماعية أو الفردية، وأن نلبي احتياجات وتوقّعات المواطنين العرب من جمعيتنا كجمعية حقوقيّة، وعليه من الضروري خلق مساحة من التواصل المباشر مع الجمهور العربي بشكل عام ومع جمهور النساء خاصة".
ومن الجدير بالذكر انه تم افتتاح المشروع مع "مجموعة نساء سالم" والتي بادرت جمعية كيان إلى إقامتها في قرية سالم، كما انضم إلى المشروع مؤخراُ مجموعات نسائية من يافة الناصرة، كوكب أبو الهيجاء، عرابة وكفرقرع. حيث تم تشارك كل مجموعة ثلاث- أربعة ورشات عمل بمواضيع التربية لحقوق الإنسان، قانون المواطنة وإسقاطاته على النساء الفلسطينيات، التشريعات العنصرية وسياسات التمييز ومواضيع أخرى. وقد لاقت الورشات اهتمام كبير ومشاركة فعالة من قبل النساء، اللاتي أعربن عن أهمية طرح مثل هذه المواضيع التي تساهم بتوسيع آفاقهن وتعزيز قدراتهن في التعامل مع مواقف وقضايا يواجهونها في حياتهن أليوميه.
 وقد عبرت نضال كنانة إحدى المشاركات عن أهمية المشاركة في الورشات وقالت: "من خلال مشاركتي في هذه الورشات اطلعت على عدة قضايا حقوق إنسانية تلامس واقعنا وحياتنا اليومية، باعتقادي من المهم التعامل مع هذه القضايا وتحديد ما هي حقوقي؟ وكيف استطيع حمايتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236214.80
BTC
0.52
CNY