الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

نتنياهو: قرار الأمم المتحدة لن يغير شيئا على الأرض ويبعد إقامة الدولة الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 29/11/12 14:39,  حُتلن: 17:07

بنيامين نتنياهو:

القرار الذي يمر اليوم في الأمم المتحدة لن يغير شيئا على الأرض وهو لن يدفع إقامة الدولة الفلسطينية بل يبعدها

يدنا يد اسرائيل ممدودة دائما إلى السلام ولكن لن تقوم دولة فلسطينية بدون اعتراف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي

لن تقوم دولة فلسطينية بدون الإعلان عن إنهاء الصراع ولن تقوم دولة فلسطينية بدون إجراءات أمنية حقيقية تدافع عن دولة اسرائيل ومواطنيها

السلام يتحقق فقط من خلال اتفاقات بين أورشليم القدس ورام الله وليس من خلال قرارات غير مرتبطة بالواقع يتم قبولها في الأمم المتحدة

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي هذا الصباح على التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة قائلا: "القرار الذي يمر اليوم في الأمم المتحدة لن يغير شيئا على الأرض وهو لن يدفع إقامة الدولة الفلسطينية بل يبعدها. إن يدنا يد اسرائيل ممدودة دائما إلى السلام ولكن لن تقوم دولة فلسطينية بدون اعتراف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي. لن تقوم دولة فلسطينية بدون الإعلان عن إنهاء الصراع ولن تقوم دولة فلسطينية بدون إجراءات أمنية حقيقية تدافع عن دولة اسرائيل ومواطنيها".

السلام
وقال نتنياهو: "لم يرد أي من هذه الأمور في مشروع القرار الذي سيُطرح على الجمعية العامة للأمم المتحدة. لا تُذكر به إجراءات أمنية لإسرائيل ولا يذكر بها اعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي ولا يرد بها الإعلان عن إنهاء الصراع. وهذا هو مجرد بعض الأسباب التي تدفعنا إلى رفض هذا القرار. إننا نريد السلام ولكن يمكن تحقيق السلام فقط من خلال سبيل وحيد وهو مفاوضات مباشرة بين الطرفين ودون شروط مسبقة – وليس من خلال قرارات أحادية في الأمم المتحدة تتجاهل الاحتياجات الأمنية والوجودية الإسرائيلية. إن السلام يتحقق فقط من خلال اتفاقات بين أورشليم القدس ورام الله وليس من خلال قرارات غير مرتبطة بالواقع يتم قبولها في الأمم المتحدة".

أقترح عدم الانفعال
وتابع نتنياهو قائلا: "أقترح بعدم الانفعال بالتصفيقات في الأمم المتحدة وأذكر التصفيقات التي حظت بها الحكومة الإسرائيلية من قبل المجتمع الدولي عندما قررت بالانسحاب من قطاع غزة بشكل أحادي الجانب. استلمنا تصفيقات ولكن تم ضربنا بالصواريخ. اسرائيل خرجت من غزة ودخلت إليها إيران. ونفس الشيء بالضبط حدث عندما خرجنا قبل ذلك من لبنان – اسرائيل خرجت وإيران دخلت. بصفتي رئيسا للحكومة الإسرائيلية لن أسمح بإقامة قاعدة إرهابية إيرانية أخرى في قلب البلاد، في يهودا والسامرة، كيلومترا واحدا من هنا من وسط أورشليم القدس".

أمن إسرائيل
وختم بالقول: "ليس مهما كم إصبعا يرفع ضدنا، لا توجد أي قوة في العالم تجبرني على المساومة على أمن اسرائيل ولا توجد أي قوة في العالم تستطيع أن تقطع العلاقة بين شعب اسرائيل وأرض اسرائيل التي تمتد 4000 عام" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY