الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

نساء كفر قرع تحتفلن بيوم المرأة

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 24/03/08 07:46

شاركت جماهير غفيرة من النساء والصبايا من كفرقرع في الاحتفالات والفعاليات التي  شهدتها القرية بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك  بمبادرة من رئيس المجلس زهير يحيى، وتحت رعاية وإشراف المجلس،  من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والنشاطات النسائية التثقيفية والترفيهية وبمشاركة المئات من النساء والفتيات القرعاويات.

 وأكدت المشاركات على أهمية دور المرأة في المجتمع، و داخل الأسرة لتربية وإنشاء جيل ناجح وصالح من الأبناء في المجتمع. واعتبرت النساء المشاركات في هذه الفعاليات ان يوم المرأة يوم نضالي ومهم لتكملة مسيرة نساء العالم الكفاحية ضد انتهاكات حقوق النساء بجميع أشكالها.

من جانبها اثنت فاطمة قعدان، رئيسة لجنة المستخدمين في مجلس كفر قرع، على هذه المبادرة المباركة للاحتفال بيوم المرأة العالمي في قرية كفر قرع، مشيرة إلى ان الفرحة كانت كبيرة ولا توصف بالكلمات. فقد أعربت نساء وفتيات القرية عن سعادتهن بهذا العيد وهذا التقدير، مشيرات إلى "ان مثل هذا التكريم يعطينا المزيد من القوة والثقة للاستمرار في مسيرة التطور والتقدم الحاصلة لدى المرأة القرعاوية. كما قدمت شكرها "لرئيس المجلس المحلي، وكل من عمل وساهم في إنجاح مشروع الاحتفال بالمرأة القرعاوية بمناسبة يوم المرأة العالمي". 

وفي حديث مع مديرة قسم الثقافة والفعاليات اللا منهجية في المجلس المحلي مها مصالحة قالت:"هذا النشاط هو باكورة النشاطات الجماهيرية التي يعكف المجلس المحلي على تنفيذها على صعيد المجتمع النسائي في قرية كفر قرع، وذلك ضمن مشروع تطوير وتدعيم وتحسين مكانة المرأة القرعاوية".

وأشارت مصالحة إلى ان المشروع شمل جميع المؤسسات في القرية: في المدارس والمركز الجماهيري والنوادي والمراكز العامة عبر سلسلة من الفعاليات التثقيفية والترفيهية".



وعلى الصعيد نفسه اجتمع رئيس المجلس المحلي زهير يحيى بموظفات المجلس المحلي وقدم لهن باقات الورود والتهاني والتبريكات بعيدهن السنوي. وقال خلال كلمته أمامهن:"ان المرأة هي أكثر من نصف المجتمع، فهي قادرة على أخذ دورها في المجتمع في جميع الميادين إذا أتيح لها ذلك، فها نحن نشهد دورا فاعلا أكثر للمرأة من السابق، ولكن ليس بالمستوى المطلوب".

وأضاف:"أتمنى ان يتحسن وضع النساء في العالم بشكل عام، والمرأة العربية والمرأة القرعاوية بشكل خاص، وفي الوقت نفسه نحن فخورون مجلسا وسكانا في قرية كفر قرع بالتطور الكبير الذي حققته المرأة المحلية في السنوات الأخيرة في مختلف النواحي، حيث كان للمجلس المحلي دور كبير في تحقيق هذا الانجاز بتقديم الدعم والرعاية لمختلف المشاريع والمخططات والفعاليات التي هدفت لتطوير ودعم مكانة المرأة القرعاوية على الصعيد المحلي والقطري".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220542.62
BTC
0.51
CNY