الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول مع طلاب الثانوية الشاملة في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 29/11/12 11:50,  حُتلن: 15:00

الفعالية تأتي ضمن النشاطات والفعاليات السنوية العديدة التي يقوم بها منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في البلدية محمد احمد محاميد

الدكتور وليد حداد:

نحن نقدم الدعم للمنسقين لكي يبدعوا في ابتكار الفعاليات الجديدة والمبدعة لابناء الشبيبة العرب

يقوم منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدة أم الفحم محمد احمد محاميد بتحضير فعالية لطلاب الثانوية الشاملة في مركز العلوم والفنون وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها بهدف كشف المجتمع عامة وابناء الشبيبة خاصة على مخاطر آفة المخدرات.

 

أقام المركز محمد احمد محاميد هذا المشروع بالاشتراك مع المدرسة الثانوية الشاملة بواسطة "ديريخ احرت" (طريق اخر) في مركز العلوم والفنون البلدي حيث شارك فيها المئات من طلاب المدرسة الثانوية الشاملة. حيث تم تقسيم الفعاليات الى قسمين الجزء الاول شمل فعالية عرض فيلم ثلاثي الابعاد عن مخاطر استعمال انواع مختلفة من المخدرات ومنها حبوب الاكستازي والمريحوانا التي تعرف بشكل غير صحيح على انها "مخدرات خفيفة" لكن بالحقيقة لها وقع وتأثير سلبي كبير جدا على كل من يستعملها على المدى القريب والبعيد. وتطرق الفيلم ايضا الى زراعة المخدرات وتهريبها والمتاجرة بها حتى تصل لأيدي المستعملين والمدمنين وفي الجزء الثاني شملت مسابقة حول ما شاهدوه الطلاب.

رفع الوعي
تأتي هذه الفعالية ضمن النشاطات والفعاليات السنوية العديدة التي يقوم بها منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في البلدية محمد احمد محاميد بهدف رفع الوعي لدى المجتمع الفحماوي وخاصة ابناء الشبيبة من مخاطر المخدرات والكحول. وإن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها محمد في البلدة حيث إن هنالك العديد من ورشات العمل للتوعية والارشاد لمجموعات ابناء الشبيبة حيث تتضمن كل ورشة من 8-10 لقاءات. واضاف الدكتور وليد حداد مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي: "محمد محاميد منسق من قبل السلطة منذ سنوات عديدة وبلدية أم الفحم تتصدر مجال رفع التوعية في مجال المخدرات والكحول وهذه الفعالية عبارة عن خطوة اضافية مباركة في المجال ونحن نقدم الدعم للمنسقين لكي يبدعوا في ابتكار الفعاليات الجديدة والمبدعة لابناء الشبيبة العرب".

مقالات متعلقة