الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

ناديا الحلو: الليكود ينحرف الى اليمين ولا يمثل سوى شريحة صغيرة من مواطني الدولة

كل العرب
نُشر: 28/11/12 21:40,  حُتلن: 22:04

ناديا حلو:

الإنتخابات التمهيدية لحزب الليكود أول أمس أظهرت أن حزب الليكود ينحرف لليمين بشكل متطرف للغاية ولا يمثل سوى شريحة صغيرة ومتطرفة من مواطني دولة اسرائيل

الجهاز القضائي والتعددية فقدوا الشرعية ليكونوا بمثابة الحزب الحاكم وعليه على كل من احزاب المركز - يسار التوحد تحت حزب العمل من أجل منع الأذى عن الديمقراطية الإسرائيلية

عمم مكتب النائبة السابقة ناديا الحلو بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في حديث مع ناديا الحلو قالت أن "الإنتخابات التمهيدية لحزب الليكود أول أمس أظهرت أن حزب الليكود ينحرف لليمين بشكل متطرف للغاية، ولا يمثل سوى شريحة صغيرة ومتطرفة من مواطني دولة اسرائيل، فعلى رأس قائمة الليكود أناس يحطون من شأن الديمقراطية".

قضايا التعليم العالي
وأضاف البيان: "وتابعت الحلو قائلة: "الجهاز القضائي والتعددية فقدوا الشرعية ليكونوا بمثابة الحزب الحاكم، وعليه على كل من احزاب المركز - يسار التوحد تحت حزب العمل من أجل منع الأذى عن الديمقراطية الإسرائيلية، ولتمثيل جميع المواطنين من جميع الشرائح الإجتماعية، حيث أنّ الدعم والتأييد لحزب العمل اليوم هو الحل الأفضل لمعالجة التطرف إجابة لحزب الليكود". يُذكر أنه في السنوات الثلاث الماضية تتركز عضو الكنيست السابقة ناديا حلو بتطوير القضايا المتعلقة بالتعليم العالي والمهن، كما وأن موضوع التربية والتعليم هو واحد من المجالات الهامة الذي سعت ناديا حلو لتطويره في الكنيست، من خلال منصبها في الكنيست السابعة عشر والذي ستسعى لتطويره في الكنيست التاسعة عشر، وسوف تضعه نصب أعينها كونه مجالا هاما وأساسيا".

جهاز التربية والتعليم
وتابع البيان: "خلال ندوة الطاولة المستديرة، وهي ندوة جماعية بمشاركة الطلاب الجامعيين، تطرقت ناديا لأهمية التربية والتعليم، تقليص عدد الطلاب في الصفوف، التعليم المجاني من جيل صغير، كما وتطرقت الى تشجيع التعليم الأكاديمي من خلال دعم مموَّل حيث يسهل الحصول على هذا الدعم في الوسط العربي. وأكدت ناديا حلو خلال الطاولة المستديرة أن هنالك محوران يخوضهما حزب العمل، وهما المحور الإجتماعي – ديمقراطي الذي يعكس القضايا الإجتماعية والحياة اليومية، وهو يضع نصب أعينه مصلحة المواطن، والمحور الثاني هو المحور السياسي الذي يهتم بتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين والتوصل لإتفاق ثابت المرتكز على دولتين لشعبين. يُجدر الإشارة إلى أن ناديا الحلو تنادي للمساواة للوسط العربي عن طريق وجودها في الكنيست، كما وتعمل على رفع مكانة المرأة وتعزيز حقوقها في الوسط العربي، كما وأنها مرشحة لبرايمرز حزب العمل الذي سيُعقد يوم غد الخميس 29.11.2012، فتأمل من أعضاء الحزب العرب دعمها حتى تصل إلى الكنيست لتدافع عن حقوق الوسط العربي ولرفع مطالبهم أمام البرلمان". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY