الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 22:01

الكليّة الأرثوذكسية في حيفا تشارك في مسابقة "وخير جليس"

كل العرب
نُشر: 28/11/12 15:42,  حُتلن: 16:01

تميزت طالبات الكليّة بأجوبتهنَّ اللامعةِ وحدّةِ ذاكرتهنَّ وتحضيرهنّ الجادّ حيث حصلن على المرتبةِ الثانيةِ في حقلِ الرواية وعلى المرتبة الثالثةِ في حقلِ الشعر

شاركت الكليّة الأرثوذكسية العربية في حيفا يوم الجمعة الموافق 2012/11/23 في مسابقةَ "وخير جليس" التي أقامتها جمعيّةُ الثقافةِ العربيّة في الناصرة وشاركت فيها أربع عشرةَ مدرسةً عربيّةً من مختلفِ أنحاء البلاد. تهدفُ المسابقة إلى رفع الوعي بأهميةِ القراءة والمطالعة، وانكشافِ الطلابِ على الأدب العربيّ والفلسطينيّ، وتعزيزِ اللغةِ الأمّ، والهويّةِ الوطنيّة والقوميّة.



شملَ برنامجُ المسابقة ثلاثةَ حقولٍ أدبيّة: الحقل الأوّل: مجموعة مختارة من القصص القصيرة شاركت فيه الطالبات يارا عزقي وأمل وشاحي من التاسع "د" وشدا سمارة من التاسع "ب". الحقل الثاني: السيرة الذاتية "رحلة جبليّة رحلة صعبة" للشاعرة والأديبة فدوى طوقان شاركت فيه الطالبات ندى وشاحي وكيتي شحادة من الحادي عشر "د" وزينب زبيدات وأروى بريّة من العاشر "د". أمّا الحقل الثالث فتضمّن مجموعة مختارة من القصائد الكلاسيكيّة والحديثة شاركت فيه الطالبات سهى تركمان من التاسع "د" وأريز زيد من التاسع "ب" ويارا نشاشيبي من الحادي عشر "ج".

تميز الطالبات
تميزت طالبات الكليّة بأجوبتهنَّ اللامعةِ، وحدّةِ ذاكرتهنَّ، وتحضيرهنّ الجادّ حيث حصلن على المرتبةِ الثانيةِ في حقلِ الرواية وعلى المرتبة الثالثةِ في حقلِ الشعر وعلى جائزةٍ تقديريّةٍ في حقلِ القصّةِ القصيرة. قامت بإرشاد وتحضيرِ الطالبات ومرافقتهنّ في المسابقة مركّزة موضوع اللغة العربيّة في الكليّة الأستاذة بادرة مرشي والأستاذة خلود شاهين.

مقالات متعلقة