الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

مؤتمر أقسام الخدمات الإجتماعية في الناصرة: البلدات العربية غير جاهزة للطوارىء

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 28/11/12 14:46,  حُتلن: 18:44

المهندس رامز جرايسي:

المؤتمر يبحث جاهزية أوضاع الطوارئ في الوسط العربي ونحن لا نتحدث فقط على طوارئ مرتبطة في حالة أمنية وإنما في حال حدوث هزات أرضية أو حرائق

الأوضاع في الوسط العربي مقلقة جداً في مجتمعنا ومهم جدا أن يكون هنالك تكثيف جهود في هذا المجال

كرمل نصرالدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل:

هل البلدات العربية جاهزة في حال حدوث هزات او كوارث طبيعية في الوسط العربي؟

حسب المعلومات المتوفرة لدي وبعد مشكلة حريق الكرمل قبل عامين نحن نعلم أنه لا توجد جاهزية للطوارئ بتاتاً في الوسط العربي وهذه الأمور بحاجة الى ميزانيات كبيرة

أقيم صباح اليوم الأربعاء في فندق الجولدن كراون، مؤتمر صحفي بمبادرة مدراء أقسام الخدمات الإجتماعية العرب، تحت عنوان " الحصانة تبدأ بداخلك"، وذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، واليتسور بلوم مدير لواء حيفا والشمال- وزارة الرفاة الإجتماعي، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا، نزهة خميس، وإميل سمعان رئيس منتدى المدراء، وكرمل نصرالدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل ونائب رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية. وجاء المؤتمر لبحث تمويل التحالف الإسرائيلي للطوارئ ومن تنظيم مركز الإستكمال في الناصرة.


رامز جرايسي

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، قال:" ينظم هذا اللقاء السنوي بمبادرة من مدراء أقسام الخدمات الإجتماعية في السلطات المحلية، ويعمل المنتدى منذ سنوات ويرافع بكل القضايا المرتبطة في الخدمات الإجتماعية والرفاه في الوسط العربي، ويعمل على تحسين ورفع مستوى هذه الخدمات. المؤتمر جاء لبحث جاهزية أوضاع الطوارئ في الوسط العربي، ونحن لا نتحدث فقط على طوارئ مرتبطة في حالة أمنية، وإنما في حال حدوث هزات أرضية أو حرائق، وهنالك مصطلح يستعمل "روتين في أوضاع الطوارئ"، وهذا المصطلح ينطبق على الوسط العربي في روتين طوارئ إجتماعي دائم".
 
قضايا ربحية

وتابع جرايسي قائلاً: "إن الأوضاع في الوسط العربي مقلقة جداً في مجتمعنا، ومهم جدا أن يكون هنالك تكثيف جهود في هذا المجال ودور الخدمات الإجتماعية وخصوصا السياسة المنبثقة عن السياسة الحكومية التي في إطارها التوجه نحو الخصخصة، وبالتالي تحويل الخدمات الى قضايا ربحية وليست أمورا مرتبطة بالاوضاع الإجتماعية، وهنالك جانبا يتعلق بالدعم الحكومي لهذه الخدمات والتي من المفروض أن تختلف نسبتها من بلدة الى بلدة، وذلك حسب التدريج الإقتصادي الإجتماعي والسلطات المحلية العربية المدرجة في أدنى سلم التدريج الإقتصادي الإجتماعي".

عدم وجود جاهزية للطوارئ
وفي حديث آخر مع كرمل نصرالدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل، قال:" أقمنا اليوم هذا اللقاء لتجميع مدراء المراكز ومدراء الخدمات الإجتماعية في الوسط العربي، وهنالك إشكال كبير بخصوص موضوع المراكز والمكاتب التي تعاني من قلة كبيرة من ناحية العمال وكمية المبالغ والأموال التي تعطى لها من أجل أن تقوم بحل مشاكل المجتمع العربي. نعلم أن هنالك مشاكل كبيرة غير المشاكل المتواجدة في الوسط اليهودي، وهذه المشاكل لا حل لها، ومنها الطوارئ. هل البلدات العربية جاهزة في حال حدوث هزات او كوارث طبيعية في الوسط العربي؟ حسب المعلومات المتوفرة لدي وبعد مشكلة حريق الكرمل قبل عامين نحن نعلم أنه لا توجد جاهزية للطوارئ بتاتاً في الوسط العربي وهذه الأمور بحاجة الى ميزانيات كبيرة ".


كرمل نصرالدين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248909.09
BTC
0.51
CNY