الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

سفيرة فنلندا تزور باقة الغربية وكفرقرع للتعرف على قضايا المواطنين العرب

كل العرب
نُشر: 27/11/12 20:45,  حُتلن: 21:57

اختتمت السفيرة ميكولا زيارتها إلى المثلث بزيارة مجلس كفرقرع المحلي حيث كان في استقبالها رئيس المجلس نزيه مصاروة ورئيسة قسم الثقافة في المجلس مهى زحالقة-مصالحة

عبرت السفيرة ميكولا عن سرورها للتعرف عن كثب على جوانب مختلفة من شرائح المجتمع في إسرائيل ولاسيما النساء العربيات اللواتي يقمن بنشاطات مميزة

قامت لينا-كايسا ميكولا، سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل، يوم الثلاثاء بزيارة إلى منطقة المثلث داخل الخط الأخضر شملت كلا من باقة الغربية وكفرقرع، وذلك بهدف التعرف على قضايا المواطنين العرب في تلك المنطقة ولاسيما تلك المتعلقة بالمرأة، بالذات اثر الاهتمام الذي توليه فنلندا لمشاريع تمكين المرأة في مختلف أنحاء العالم.

 
تصوير موسى قعدان وعامر أبوحسين

وقد جاءت زيارة السفيرة إلى منطقة المثلث بناءا على نصيحة وجهها لها وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي رافق السفيرة في زيارتها، التي جاءت من خلال تنسيق من نور أبو مخ من كلية القاسمي في باقة الغربية.

محاضرات وطلبات
واستهلت السفيرة ميكولا زيارتها بلقاء مع رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ شاركت فيه باقة مواسي، رئيسة المجلس النسائي في المدينة، حيث شرحا للسفيرة عن نشاطات المجلس البلدي بشكل عام والمجلس النسائي بشكل خاص وأبديا رغبة بالتعاون مع جهات فنلندية، لاسيما في المجال الثقافي. من ثم قامت السفيرة بزيارة كلية القاسمي في المدينة حيث استقبلتها الدكتورة دالية فضيلة، نائبة رئيس الكلية، التي قدمت للسفيرة شرحا مستفيضا عن إنجازات الكلية ورافقتها في جولة لأقسامها المختلفة. كما التقت السفيرة بعدد من المحاضرات وطالبات الكلية اللواتي أبدين اهتماما بنظام التعليم في فنلندا الذي يعد الأفضل على الإطلاق في العالم أجمع.
 
نشاطات متعددة
واختتمت السفيرة ميكولا زيارتها إلى المثلث بزيارة مجلس كفرقرع المحلي حيث كان في استقبالها رئيس المجلس نزيه مصاروة ورئيسة قسم الثقافة في المجلس مهى زحالقة-مصالحة اللذان شرحا بإسهاب حول النشاطات المتعددة التي يقوم بها المجلس لاسيما في الحقل الثقافي.
من جهتها عبرت السفيرة ميكولا عن سرورها للتعرف عن كثب على جوانب مختلفة من شرائح المجتمع في إسرائيل، ولاسيما النساء العربيات اللواتي يقمن بنشاطات مميزة، وعبرت عن رغبتها فحص سبل للتعاون بين جهات فنلندية والجهات التي التقتها أثناء زيارتها، لاسيما من حيث التوأمة بين البلدات وتبادل الخبرات في مجال التعليم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY