الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

اليوم: فتح قبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لأخذ عينات من رفاته

كل العرب- تصوير:
نُشر: 27/11/12 07:33,  حُتلن: 12:03

اللواء الطيراوي:

سيتم فتح الضريح وإعادة الجسد الطاهر إلى مكانه بمراسم عسكرية وبعيداً عن أعين الاعلام

يوم 27 الجاري سيكون بالنسبة لي من أصعب الأيام في حياتي لاعتبارات شخصية ووطنية ورمزية ودينية

نحن أمام ضرورة مؤلمة للوصول إلى الحقيقة في سبب وفاة عرفات والتي نحن كلجنة تحقيق وطنية وكفلسطينيين مقتنعين تماماً بما لدينا من قرائن وبينات ما يثبت أن الرئيس ياسر عرفات قد اغتيل من قبل إسرائيل

يفتح اليوم الثلاثاء قبر الزعيم الراحل ياسر عرفات "ابو عمار" لاخذ عينات من رفاته، بحضور قضاة فرنسيين. ويحضر القضاة الفرنسيون المكلّفون بالتحقيق في أسباب وفاة الزعيم ابو عمار والذين وصلوا إلى رام الله أول من أمس، عملية إخراج الجثة، إلى جانب خبراء سويسريين وروس بطلب من السلطة الفلسطينية. وسيُفتَح القبر الموجود داخل الضريح بجانب مقر الرئاسة برام الله بعيداً عن الأنظار وخلف ستائر بلاستيكية زرقاء تحجب القبر.

إعادة الجسد الطاهر إلى مكانه
وكان رئيس لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الخالد ياسر عرفات اللواء توفيق الطيراوي السبت، قد اعلن عن فتح ضريح الشهيد أبو عمار يوم 27 تشرين الثاني الجاري لأخذ العينات منه، حيث سيتم فتح الضريح وإعادة الجسد الطاهر إلى مكانه بمراسم عسكرية وبعيداً عن أعين الاعلام.

الوصول الى الحقيقة
وأضاف اللواء الطيراوي في مؤتمر صحفي عقد في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله: يوم 27 الجاري سيكون بالنسبة لي من أصعب الأيام في حياتي، لاعتبارات شخصية ووطنية ورمزية ودينية، لأنني اعتبر أنها الضرورة المؤلمة من أجل أن نصل إلى الحقيقة في سبب وفاة الرئيس ياسر عرفات والتي نحن كلجنة تحقيق وطنية وكفلسطينيين مقتنعين تماماً بما لدينا من قرائن وبينات ما يثبت أن الرئيس ياسر عرفات قد اغتيل من قبل إسرائيل، وهذه البينات لم أقلها أنا أو أي أحد من القيادة الفلسطينية، وإنما قالها الإسرائيليون من أمنيين وسياسيين وعسكريين، هذه أقوالهم التي أكدوا فيها أنه يجب التخلص من ياسر عرفات.

أخذ العينات
وشدد اللواء الطيراوي على أنه لن يسمح لوسائل الإعلام بتصوير حدث فتح الضريح وأخذ العينات لقدسية الموضوع، ورمزية شخص ياسر عرفات، وعلى الجميع احترام هذا الرمز، كما سيتم إعادة الجثمان بمراسم عسكرية تليق برمز الرئيس الراحل. وأكد اللواء الطيراوي على أنه لا توجد فترة محددة لتوفير نتائج العينات، وستأخذ فترة زمنية لا نعرفها، لكن ستتواجد لجنة التحقيق الطبية الفلسطينية على رأسها الدكتور عبد الله بشير عند أخذ العينات، وستأخذ الفرق الأجنبية العينات إلى بلدانها لفحصها في مختبراتهم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY