الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

إعدادية الرازي في اكسال تنظم اسبوع الزيت والزيتون بأجواء مفيدة ومسلية

أحمد عزايزة -
نُشر: 26/11/12 22:40,  حُتلن: 23:02

الأسبوع شهد محاضرات قيّمة جدا لجميع طلاب المدرسة عن شجرة الزيتون شملت جميع النواحي

كل صف من الصفوف قام خلال الأسبوع بتزيين غرفة الصف برسومات ومواضيع تخص الزيت والزيتون وذلك لتعريف الطلاب على أهمية شجرة الزيتون وطرق قطفه وأنواعه

شهدت مدرسة الرازي الإعدادية اسبوعا زاخرا بالفعاليات بمناسبة موسم الزيت والزيتون. افتتح الأسبوع بإطلاق بالونات باللونين الأخضر والأسود فوق فضاء المدرسة إشارة الى ألوان الزيتون الأخضر والأسود. شهد كل صباح من أيام الأسبوع إذاعة صباحية أدارها طلاب المدرسة اشتملت على مواضيع تخص الزيت والزيتون كالقصص، الأحاديث النبوية، القصائد والأشعار، الآيات القرآنية وغيرها من المعلومات القيمة.


جانب من الطلاب أثناء الفعاليات

قام كل صف من الصفوف خلال الأسبوع بتزيين غرفة الصف برسومات ومواضيع تخص الزيت والزيتون وذلك لتعريف الطلاب على أهمية شجرة الزيتون وطرق قطفه وأنواعه، كما قام كل صف بتنظيم فطور جماعي يرتكز على الزيتون ومنتجاته يذكّرهم بالوجبات التي اعتاد الناس تناولها خلال موسم الزيتون. وتم خلال الأسبوع تخصيص حصة من حصص العلوم لتعليم الطلاب عن الزيت والزيتون من ناحية علمية، كما قامت بعض الصفوف بصناعة الصابون كأحد منتجات الزيت.

محاضرات قيّمة
ازدان الأسبوع بفعالية الخبز على الصاج وإطعام الطلاب الخبز الساخن مع الزيت والزعتر، حيث تمتع الطلاب بمشاهدة العاملات أثناء قيامهن بخبز الخبز ببراعة باستعمال الصاج وتمتعوا بأكل الخبز الساخن اللذيذ، وفي نهاية اليوم استمتع الطلاب بعرض فقاعات الصابون والزيت الرائع الذي قدمه نايف شحادة. شهد الأسبوع محاضرات قيّمة جدا لجميع طلاب المدرسة عن شجرة الزيتون شملت جميع النواحي، حيث استهلت هذه المحاضرات محاضرة الدكتور القدير شكري عراف بعنوان "شجرة الزيتون جغرافيا وعربيا"، والمحاضرة الثانية كانت للمزارع الكسلاوي الخبير عبد المنعم دراوشة وكانت بعنوان "الإهتمام والعناية بشجرة الزيتون".

وقاية الزيت والزيتون
وكانت المحاضرات الإختتامية يوم السبت بحضور عدد كبير من أهالي البلدة وذلك في القاعة الرياضية في البلدة، حيث قام الشيخ محمود العمري بإلقاء محاضرة بعنوان "شجرة الزيتون اسلاميا"، حيث أظهر من خلالها أهمية شجرة الزيتون والزيت بحسب الدين الإسلامي، كما قام الدكتور فتحي عبد الهادي بإلقاء محاضرة قيمة جدا ومفيدة بعنوان "طرق وقاية الزيت والزيتون" تحدث خلالها عن الوسائل الحديثة لقطف الزيتون وعصره وعن طرق العناية بالزيت بعد عصر الزيتون. أشرف على تنظيم الأسبوع كل من مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة، ومركّزة التربية الإجتماعية المعلمة أمل ياسين، واهتم بإخراجه الى حيز التنفيذ بأفضل صورة كافة أعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة الرازي الإعدادية، وقد اثنى مدير المدرسة على "اخلاص المعلمين وتفانيهم وشكر بشكل خاص رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة ومدير قسم المعارف أحمد يحيى اللذان دعما الفعالية ولم يبخلا على المدرسة بالدعم المادي والمعنوي".

 

مقالات متعلقة