الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

حماس تقيم حفل تأبين للشهداء بغزة: دم الجعبري هزم إسرائيل وجمع شعبنا

كل العرب
نُشر: 26/11/12 16:02,  حُتلن: 19:15

وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح :

إسرائيل عندما استهدفت الجعبري ظنت أن ذلك سيسهل عليها حربها ضد غزة

الأسير المحرر والقائد في حماس توفيق أبو انعيم:
 
إننا في تاريخ وعهد جديد لقضية الشعب الفلسطيني بأكملها ومعاناة الشعب الفلسطيني لن تطول

أقامت حركة حماس بقطاع غزة حفل تأبين للشهيد قائد القسام في قطاع غزة أحمد الجعبري، والذي اغتالته إسرائيل في أول يوم من عدوانها الأخير على قطاع غزة. وحضر حفل التأبين قيادات من الفصائل الفلسطينية، وأهالي الأسرى والشهداء، وعائلة الجعبري، وأعضاء المجلس الثوري في حركة فتح، والذين جاءوا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة للتضامن مع أهلهم.

وقال وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بغزة عطا الله أبو السبح خلال حفل التأبين أمام مقر الصليب الأحمر بغزة " دم الجعبري هزم إسرائيل وجمع الشعب الفلسطيني". وأكد أبو السبح أن "إسرائيل عندما استهدفت الجعبري ظنت أن ذلك سيسهل عليها حربها ضد غزة"، مؤكداً أن ذلك جاء عكس توقعات إسرائيل.

النصر قريب
وأشار إلى مواقف الجعبري، ووقفه إلى جانب الأسرى واهتمامهم بقضيتهم، وإتمامه صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار"، التي أفرج من خلالها الاحتلال عن أكثر من ألف أسير فلسطيني في سجونه. وقال الأسير المحرر والقائد في حماس توفيق أبو انعيم " إننا في تاريخ وعهد جديد لقضية الشعب الفلسطيني بأكملها". وأكد أن معاناة الشعب الفلسطيني لن تطول، مضيفاً " من هدم له بيت في مخيم، فانه سيعود لقريته قريباً"، مؤكداً أن النصر سيكون قريباً.

وقف إنتهاكات إسرائيل
ووجه إبراهيم عليان في كلمته عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تحية للأسرى وللمضربين عن الطعام منهم، وللأسرى النواب. وطالب عليان القيادة السياسية بالعمل على إنهاء الانقسام، وتوحيد الجهود من أجل مقاومة إسرائيل، مطالباً بعقد مؤتمر وطني فلسطيني وعربي. وأكد على ضرورة قيام الكل الفلسطيني بدعم ونصرة الأسرى، مبيناً أن قضية الأسرى مسؤولية اجتماعية وليست فردية. ودعا الجميع للتواصل مع الأسرى وأهلهم، والتخفيف من معاناتهم، داعياً مصر بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاته بحق الأسرى، وإلزامه بوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
234940.77
BTC
0.51
CNY