الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

الفصائل وحماس: اعتزال باراك هو تأكيد على فشل وهزيمة إسرائيل

كل العرب
نُشر: 26/11/12 15:59,  حُتلن: 22:49

المتحدث باسم حركة حماس:

استقالة باراك واعتزاله العمل السياسي هو تأكيد على فشل حكومة الاحتلال بتحقيق اي من اهدافها 

أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي:
 
استقالة ايهود براك وزير الحرب الصهيوني رد فعل مباشر على الهزيمة التي تلقاها وجيشه في قطاع غزة

هذه الاستقالة هي أولى نتائج المعركة وهذه الخطوة سيتلوها خطوات أخرى لقادة الاحتلال قد تطال سقوط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

أبو مجاهد الناطق بإسم لجان المقاومة:
 
باراك دخل الحرب على قطاع غزة ونفذ المجازر في العائلات الفلسطينية كعائلات الدلو وعزام وحجازي ودغمش وقتل الأطفال في الشوارع من أجل أن يرفع رصيده الإنتخابي
 
يبدو أن قادة الكيان الصهيوني لا يأخذون العبرة ممن سبقهم فلقد أحالت المقاومة في قطاع غزة سابقاً الإرهابي المجرم أولمرت إلى التقاعد السياسي بعد هزيمته في حرب الفرقان

أكد فصائل فلسطينية أن استقالة وزير الأمن الإسرائيلي أيهود بارك من الحياة السياسية انتصار للشعب الفلسطيني ومقاومته. وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن " اعتزال وزير الأمن الإسرائيلي ايهود باراك الحياة السياسية دليل على فشل الاحتلال السياسي والعسكري في حربه على قطاع غزة".


باراك ونتنياهو - خلال جلسة اليوم 26.11.2012

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تعقيب له على صفحته عبر الفيس بوك الإثنين:" استقالة باراك واعتزاله العمل السياسي هو تأكيد على فشل حكومة الاحتلال بتحقيق اي من اهدافها". وأضاف برهوم :" كما أنه بمثابة انتصار اضافي لانتصارات عملية حجارة السجيل والمقاومة الفلسطينية ودليل على حالة الارباك والازمة الحقيقية التي تعاني منها قيادات الاحتلال جراء ثبات ونجاح المقاومة".

أولى نتائج المعركة
بدوره أكد أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن " استقالة ايهود براك وزير الحرب الصهيوني رد فعل مباشر على الهزيمة التي تلقاها وجيشه في قطاع غزة، والتي أنكرها في فترة من الفترات، ولتؤكد هذه الاستقالة أن دماء أبناء شعبنا وتضحياته لم تذهب هدراً". واعتبر أبو أحمد في تصريحات صحفية أن " هذه الاستقالة هي أولى نتائج المعركة التي دارتها سرايا القدس وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة"، موضحاً أن "هذه الخطوة سيتلوها خطوات أخرى لقادة الاحتلال قد تطال سقوط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي". ونوه أبو أحمد، إلى أن "الروح المعنوية للصهاينة في أدنى مستوياتها، نظراً لانتصار المقاومة الفلسطينية بقوة الأمر الذي أدى لتفسخ الجبهة الداخلية الصهيونية التي انهارت بسهولة".

أخذ العبرة
من جانبه إعتبر أبو مجاهد الناطق بإسم لجان المقاومة أن " إعتزال باراك الحياة السياسية في إعلانا رسمياً للفشل والهزيمة في الحرب العدوانية على شعبنا ومقاومتنا في قطاع غزة" . وأوضح " أبو مجاهد" في تصريح صحفي أن " باراك دخل الحرب على قطاع غزة ونفذ المجازر في العائلات الفلسطينية كعائلات الدلو وعزام وحجازي ودغمش وقتل الأطفال في الشوارع من أجل أن يرفع رصيده الإنتخابي فكما قلنا فإن غزة هاشم بمقاومتها لن تسمح لأقطاب السياسة الاسرائيلية أن يتنافسوا انتخابيا على حساب دماء وأشلاء أطفالنا بل ستكون غزة بصمود أبنائها وإصرار مجاهديها على الإنتصار بوابة الهزيمة لكل من يتجرأ على شعبنا الصامد" . وقال :"يبدو أن قادة الكيان الصهيوني لا يأخذون العبرة ممن سبقهم فلقد أحالت المقاومة في قطاع غزة سابقاً الإرهابي المجرم أولمرت إلى التقاعد السياسي بعد هزيمته في حرب الفرقان" .

هزيمة مدوية
وأكد " أبو مجاهد" خلال تصريحاته : " أمام هذا النصر الإلهي والذي يتجلي يوم بعد يوم هزيمة مدوية في داخل كيان العدو الصهيوني يجعلنا نتواضع أمام عظمة وقدرة الله عزوجل والتي منحت شعبنا قوة الصمود والصبر والمواجهة أمام الإجرام الصهيوني الوقح فنحن على ثقة بأن الله عزوجل لن يضيع دماء الشهداء من أطفال ونساء وقادة مجاهدين فلقد عوض وأورث شعبنا وأمتنا إنتصار تعتز به في حاضرها لتبني وتؤسس عليه إنتصارات قادمة بإذن الله عزوجل من أجل تحرير الأرض والمقدسات" .

 
ايهود باراك خلال زيارته لأحد معسكرات الجيش الإسرائيلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221502.78
BTC
0.51
CNY