الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

نعي مجلس الطائفة الأورثذكسي


نُشر: 28/09/06 17:11

استفاق حي الروم في الناصرة صباح اليوم الخميس على عدد من إعلانات "النعي" المعلقة على الأعمدة في الحي نعت مجلس الطائفة الأورثذكسي في الناصرة. وجاء في إعلان "النعي" الذي تم تعليقه صباح اليوم:" أبناء وبنات الطائفة وجميع الشرفاء في الناصرة ينعون مجلس الطائفة سيء الذكر الذي سيشيع مثواه الى المدفن الجديد". وقد اتهم "النعي" موظفي المجلس والمسؤولين فيه بتلقيهم مبالغ تابعة للمجلس الى جيوبهم الخاصة على حساب ابناء وبنات الطائفة.



وفي رد على هذا النعي قال سكرتير مجلس الطائفة الأورثذكسي في الناصرة وأحد المرشحين لعضوية الهيئة التمثيلية منذر وهبة قسيم :"نستنكر هذا البيان بشدة فمن قام بهذا العمل هم أناس جهل ومرضى نفوس. من يسمح لنفسه بوصف مجلس الطائفة بمثل هذه الصورة ونعيه فهو مريض نفسي". وأشار قسيم أيضا :"من يقف وراء هذا النعي يود بث الخلاف بين جميع أبناء الطائفة في محاولة منه لابعادهم عن هذه الانتخابات، فبدلا من ان تكون هذه الانتخابات حضارية تليق بسمعة الطائفة الشريفة والعريقة المثبتة تاريخيا يحاولون تشويه سمعة الطائفة من خلال الاساءة لابنائها، الامر الذي سينعكس سلبا على أبناء الطائفة كافة وعلى الكنيسة االأورثذكسية".


منذر قسيم- سكرتير مجلس الطائفة الاورثذكسية في الناصرة

وأضاف قسيم في حديث لموقع "العرب" :" حفاظا على وجه الطائفة الاورثذكسية الناصع الوطني والمشرف ندعوا كل الاخوة المرشحين لطائفتنا في الانتخابات لعضوية الهيئة التمثيلية للطائفة الاجتماع للتوقيع على بيان يدعو الى خوض معركة الانتخابات بنزاهة وكرامة وصيغة حضارية تجمع أبناء الطائفة وتقربهم من مؤسساتها لرفع شأنها عاليا وندعو المشاركة بالانتخابات الديمقراطية الصحيحة والمكاشفة بصدق واحترام متبادل".
اما عضو الهيئة التمثيلية خليل عليمي وأحد المرشحين لعضوية الهيئة التمثيلية في الانتخابات المقبلة صرح في حديث لموقع "العرب" على إعلان النعي قائلا: نستنكر ونعارض بشدة مثل هذه الاعلانات المسيئة ونحن ضد هذه الطريقة ونعارض نشر مناشيرا مسيئة كهذه وغير موقعة. كما ونطالب الجميع بالحفاظ على جولة انتخابات حضارية وديمقراطية بعيدا عن مثل هذا المستوى".
وصدر بيان آخر هذا اليوم غير موقع تلقى موقع "العرب" نسخة عنه بمكتوب بصيغة تهكم وتهجم على المرشحين للانتخابات للهيئة التمثيلية للطائفة الاورثذكسية في الناصرة.
يشار الى ان الانتخابات لعضوية الهيئة التمثيلية  في مجلس الطائفة الأورثذكسية التي ستجرى بتاريخ 28 و29 من شهر اكتوبر القادم حيث يتنافس فيها 70 مرشح على 35 مقعدا يشكلون الهيئة التمثيلية للمجلس.



البيان كما كان معلقا على الاعمدة واللافتات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY