الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:01

جامعة حيفا تقيم يوم دراسي لمناقشة التمكين الصحي للنساء بين الحيزين الخاص والعام

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 25/11/12 21:17,  حُتلن: 07:10

افتتحت اليوم الدراسي رئيسة إدارة حضانات الناصرة سميرة دراوشه ومن ثم تحدثت البروفيسور دفنا كرميلي ممثلة قسم التمريض في جامعة حيفا

نيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة لموقع العرب:

المؤتمر جاء ليبحث في البحث الإجرائي الذي استمر اكثر من سبعة سنوات في القرى غير المعترف بها وبالأخص في بلدة الحسينية في الثلاث سنوات الاخيرة

الهدف من المؤتمر هو تعميم نهج العمل وتقيم النهج حيث أثبت أن هنالك نجاح أساسي في العمل ولذلك يجب تعميمه

أقيم اليوم الأحد ومنذ ساعات الصباح اليوم الدراسي التمكين الصحي للنساء بين الحيزين الخاص والعام وذلك في قاعة المحاضرات في جامعة حيفا وبحضور مميز النساء والحضور. افتتحت اليوم الدراسي رئيسة إدارة حضانات الناصرة سميرة دراوشه ومن ثم تحدثت البروفيسور دفنا كرميلي ممثلة قسم التمريض في جامعة حيفا.

 

في الجلسه الأولى للمؤتمر تم التطرق لموضوع تنمية صحة النساء بتوجه جماهيري شمولي تكاملي مع الاعتماد على نتائج البحث الاجرائي بلدة الحسينية والذي ناقشته الباحثة جهينة حسين مركزة برنامج التمكين الصحي الجماهيري- مركز الطفولة.

ورشة عمل
وخلال الجلسة الثانية تم إقامة ورشة عمل وذلك في مجموعات صغيرة وبمشاركة المشاركين في المؤتمر وبتوجيه وإرشاد عريفة ومديرة المؤتمر نادرة أبو دبي سعدي والدكتورة هالة اسبنيولي والمرشدة هوزان يونس ومع نهاية العمل في الورشات تم تلخيصها وعرضها. من خلال المؤتمر تم بحث موضوع مراكز الطفولة ودورها في التغيير المجتمعي وكذلك التطرق للتمكين الجماهيري لدى النساء الفلسطينيات وذلك من قبل المحاضرة نبيلة اسبنيولي والدكتورة عماليا ساعر والمحاضرة رحاب سواعد.

تعميم وتقييم نهج العمل
نيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة اوضحت لموقع العرب أن المؤتمر جاء ليبحث في البحث الإجرائي الذي استمر اكثر من سبعة سنوات في القرى غير المعترف بها وبالأخص في بلدة الحسينية في الثلاث سنوات الاخيرة. وأضافت اسبنيولي أن الهدف من المؤتمر هو تعميم نهج العمل وتقيم النهج حيث أثبت أن هنالك نجاح أساسي في العمل ولذلك يجب تعميمه.

مقالات متعلقة