الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

المدرسة الابتدائية عيلوط ب تتوج يوم الاباء والاجداد الزيت والزيتون

كل العرب
نُشر: 25/11/12 19:46,  حُتلن: 21:13

تعرف الطلاب على موسم قطف الزيتون هو فرصة لتجميع الأقارب والأصحاب

عبر الطلاب عن سرورهم في هذا اليوم وذلك من خلال شعورهم بالإنتماء للجذور التراثية والمضمون الثقافي والديني والاجتماعي الخاص والمميز في شجرة الزيتون

بأجواء احتفالية مميزة أقامت مدرسة الابتدائية عيلوط " ب " إحتفالا مهيبا بموسم الآباء والاجداد موسم الزيت والزيتون، بهدف ترسيخ قيم ومبادئ في نفوس طلابنا التي تعلمناها على مدى سنوات طويلة عن هذه الشجرة المباركة.

 

وتخلل اليوم عدة محطات منها كبس الزيتون، امثال وأغاني شعبية حول هذا الموسم، فوائد الزيتون والزيت: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كلوا الزيت وأدهنوا به فأنه شجرة مباركة) ودروس محوسبه تشمل شرح حول هذا الموسم بكل جوانبه، التعرف على مأكولات يدخل الزيت والزيتون فيها، بناء زاوية في المدرسة تشمل شجرة زيتون ومعصرة تقليدية وزاوية مأكولات التي يدخل فيها الزيت والزيتون.

فرحة وإنتماء
تعرف الطلاب على موسم قطف الزيتون هو فرصة لتجميع الأقارب والأصحاب وصدق من قال أيام الزيت (اصبحت امسيت). وعبر الطلاب عن سرورهم في هذا اليوم وذلك من خلال شعورهم بالإنتماء للجذور التراثية والمضمون الثقافي والديني والاجتماعي الخاص والمميز في شجرة الزيتون. وإنعكاس ذلك على الجو العام في المدرسة.

مقالات متعلقة