الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

الباشق الفحماوي يفوز ببطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 25/11/12 12:45,  حُتلن: 14:03

قبل حوالي اكثر من شهر حصل الباشق على مرتبة مشرفة في المسابقة الدولية التي اقيمت في الونيم وحقق لقب وصيف بطل اسرائيل

الباشق الفحماوي حقق انجازا كبيرا بفوزه في بطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة التي اقيمت مؤخرا في اريحا اضافة الى حصوله على درع اعلى علامة للذكور وهي 94

شارك في بطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة التي اقيمت مؤخرا في اريحا 140 راس خيل اصيلة من فلسطين ومن داخل الخط الاخضر، والتي حكمها 3 حكام دوليين من بلجيكا فرنسا وبريطانيا، وقد كان الفوز من نصيب الحصان "الباشق الفحماوي"، لصاحبه احمد يوسف غليون من أم الفحم، والذي شارك حتى الان بأكثر من 20 بطولة دولية ومحلية لجمال الخيول العربية وفي جميعها لم يخيب الباشق امل عشاقه وجمهوره من أم الفحم وخارجها وكان دائما يحقق المراتب من الاولى حتى الثالثة. 

 

ويتدرب الباشق في اسطبلات أبو ماجد من أم الفحم برعاية المدرب احمد حلمي النونو. هذا وقد حصلت فرس ابو ماجد "استونيا" على لقب بطلة ابطال المسابقة للإناث ووصيفتها سما لشلبي عبد اللطيف حماد من أم الفحم.

انجاز جديد يضم لرصيد انجازات الباشق
ويذكر انه قبل حوالي اكثر من شهر حصل الباشق على مرتبة مشرفة في المسابقة الدولية التي اقيمت في الونيم وحقق لقب وصيف بطل اسرائيل. وفي هذا المرة حقق انجازا كبيرا في بطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة التي اقيمت مؤخرا في اريحا، اضافة الى حصوله ايضا على درع اعلى علامة للذكور وهي 94.

تنظيم البطولة
ويقول صاحب الباشق، احمد يوسف غليون من أم الفحم: "اشكر اهالي أم الفحم واصدقائي من خارج أم الفحم الذين رافقوا الباشق في جميع بطولاته، كما اشكر نادي الفروسية في اريحا الاخوة أبو ياسر، ومحمد مهديو ومعتز زكارنة من جنين على حسن الاستقبال والضيافة وتنظيم البطولة بنجاح".


تصوير: محمد جواد

مقالات متعلقة