الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

إطلاق سراح شاب بشروط مقيدة بعد قيامه بوضع عبوات وهمية داخل قطار بالقدس

كل العرب
نُشر: 25/11/12 12:21,  حُتلن: 15:14

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

المشتبه به والذي يعمل في منزله كفني شاشات تلفزة أفاد بالتحقيقات معه أنه فعل ذلك على خلفية صور القتل في غزة وأنه قام بتركيب العبوات الوهمية في منزله دون علم من أحد

في سياق منفصل تم خلال ساعات صباح اليوم الأحد اعتقال قاصرين المشتبهين برشق الزجاجة الحارقة باتجاه القطار الخفيف الأمر الذي حصل خلال الأسبوع الماضي أثناء عبور القطار الخفيف في حي بيت حنينا

عممت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "تم مؤخرا السماح بالنشر على أن شعبة الأقليات التابعة لوحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء القدس كانت قد قامت خلال الأسبوع الماضي باعتقال مشتبه عربي من سكان مخيم شعفاط البالغ من العمر حوالي 26 عاما بشبهة وضع عبوتين وهميتين على شكل اسطوانة في القطار الخفيف، حيث تم وضع الأسطوانة الاولى في يوم 16.11 والثانية يوم 19.11 الماضي". كما جاء في بيان الشرطة.


صورة لتحطم الزجاج داخل القطار السريع - تصوير: شرطة اسرائيل

وأضاف البيان: "هذا ويشار الى أن المشتبه به والذي يعمل في منزله كفني شاشات تلفزة، أفاد بالتحقيقات معه أنه فعل ذلك على خلفية صور القتل في غزة" وأضاف أنه قام بتركيب العبوات الوهمية في منزله دون علم من أحد ومن ثم قام بوضعهما في القطار الخفيف. وعليه من المقرر إحالة المشتبه في ساعات ظهر اليوم الأحد الى محكمة الصلح بالمدينة للنظر بتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية". كما جاء في بيان الشرطة.

اعتقال قاصرين
وتابع البيان: "من جهة أخرى وفي سياق منفصل يشار الى أن أفراد من شعبة الأقليات التابعة لوحدة التحقيقات المركزية بالقدس قاموا ايضا خلال ساعات صباح اليوم الأحد باعتقال قاصرين، وهما من الوسط العربي من سكان حي بيت حنينا تتراوح أعمارهما ما بين 16-17 عاما، المشتبهين برشق الزجاجة الحارقة باتجاه القطار الخفيف الأمر الذي حصل خلال الأسبوع الماضي أثناء عبور القطار الخفيف في حي بيت حنينا، هذا ومن المقرر إحالة المشتبهين في ساعات ظهر اليوم الأحد الى محكمة الصلح بالمدينة للنظر بتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية". الى هنا بيان الشرطة.

إطلاق سراح المشتبه
وفي بيان لاحق وصلنا من السمري جاء فيه: "تم مؤخرا في محكمة الصلح بمدينة القدس القرار بإطلاق سراح المشتبه بوضع العبوات الوهمية في القطار الخفيف، وذلك بشروط مقيدة تشمل دفع كفالة مالية بالإضافة الى الحبس المنزلي لمدة عشرة أيام". كما جاء في بيان الشرطة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY