الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

محاضرة للدكتور نادر آغا في المدرسة الثانوية الشاملة دبورية

أحمد عزايزة -
نُشر: 24/11/12 22:28,  حُتلن: 22:47

استهل الدكتور نادر آغا محاضرته في عرض الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الطالب في مستهل دراسته الجامعيّة في موضوع الرياضيّات ومن ثم عرض الحلول التي يضعها معهد التخنيون لمساعدة الطلاب العرب

استضافت مدرسة دبورية الشاملة، اليوم السبت الموافق 24.11.12، الدكتور نادر آغا حيث ألقى محاضرة قيمة أمام طلاب المدرسة من التخصصات العلميّة تناول فيها كيفيّة تذليل الطلاب للعقبات التي يواجهونها في موضوع الرياضيات في مرحلة الدراسات العليا. وقد استقبل مدير المدرسة الشاملة الأستاذ المربي فريد يوسف الدكتور نادر آغا، استاذ الرياضيّات في معهد التخنيون، اليوم صباحاً حيث رحّب به وشكره على تلبية الدعوة التي وجهها له ويرى في ذلك مدى اهتمام الدكتور نادر آغا في مستقبل أبنائنا ومدى انتمائه لأمته.

 

استهل الدكتور نادر آغا محاضرته في عرض الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الطالب في مستهل دراسته الجامعيّة في موضوع الرياضيّات ومن ثم عرض الحلول التي يضعها معهد التخنيون لمساعدة الطلاب العرب في تذليل العقبات أمامهم خاصّة في السنة الأولى من دراستهم الجامعيّة. لكنه أكد كذلك أنه يعتمد على الطالب في الجزء الأكبر في نجاحه في حل مشاكله بما فيها هذا النوع من المشاكل. فالأمر يتطلب الإجتهاد الذاتي والإرادة القويّة التي يجب أن يتحلى بها الطالب بالدرجة الأولى. من ناحية أخرى هناك برامج ودورات يقدمها معهد التخنيون مجاناً للطلاب العرب ناصحاً جميع الطلاب استغلالها حتى النهاية لتسهيل نجاحهم في المواضيع العلميّة التي يختارون دراستها في معهد التخنيون خاصّة. وفي نهاية المحاضرة دعا الدكتور الأستاذ نادر آغا الطلاب الحضور لمعهد التخنيون لحضور محاضرة له في موضوع الرياضيّات.

محاضرات قيّمة
وفي نهاية المحاضرة شكر مدير المدرسة الأستاذ المربي فريد يوسف الدكتور نادر آغا على محاضرته القيّمة متمنياً له التوفيق والمزيد من العطاء لشعبه وأمته. كما أنه أعلن أمام الطلاب أنه اتفقا على أن يباشرا في تنفيذ برنامج تحضير طلابنا في موضوع الرياضيّات ابتداءً من صف السابع لتسهيل قبولهم في معهد التخنيون وهو مشروع مقدّم من معهد التخنيون ويقف على رأسه الدكتور نادر آغا. 

مقالات متعلقة