الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

عبد الله يستضيف وفداً من المسنين


نُشر: 14/03/08 10:59

استضاف صباح الخميس رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير وفداً من المسنين من مدينة كفر قاسم في زيارة للكنيست.
ترأس الوفد، المكون من أكثر من 50 شخصاً، السيد عبد الرحمن صرصور ( أبو شكري) وكان الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على الكنيست وأهم المهام لتي تقوم بها، وعلى دور أعضاء الكنيست العرب في ظل الأوضاع التي تواجهها الدولة والمنطقة.



بدأت الزيارة بمحاضرة ألقاها الشيخ النائب أمام الحضور والذين احتشدوا في قاعة لجنة الكنيست في الجناح الجديد، قدم فيها شرحاً سريعا عن دور الأعضاء العرب في الكنيست، مؤكداً على الدور المهم لهم في تمثيل الجماهير العربية بقدر المستطاع، رغم ما يواجهونه من تحديات بلغت أوجها في الأيام الأخيرة من خلال الهجمة اليمينية المتطرفة على أثر تدهور الأوضاع في المنطقة، وتصاعد العدوان على الشعب الفلسطيني. كما ورسم صورة موجزة لحياة البرلمان من خلال نشاط النواب العرب ، ملخصا محاضرته بالإشارة إلى أن النائب العربي دائما ما يتعرض تماما كالمواطن العربي إلى العداء، مرة لأنه عربي، ومرة أخرى لأنه في المعارضة، الأمر الذي يجعل مهمته غاية في الصعوبة.
من جهته قام السيد محمد شامية مسؤول وحدة التنسيق والرقابة في ديوان المدير العام للكنيست بإعطاء شرح مسهب عن تاريخ الكنيست، وعن أهم أقسامها. كما وسلط الضوء على انخراط الموظفين العرب، حيث ذكر أنه يوجد فقط نحو 10 موظفين في الكنيست من أصل 700، مؤكدا أن هذا العدد قليل وسيعمل على إقناع رئاسة الكنيست بالعمل على زيادة هذا العدد في السنوات القادمة.



بعدها أجاب رئيس الحركة الإسلامية عن أسئلة الحضور حول عدد من القضايا المتعلقة بالشأن العام، وأخرى متعلقة بحقوق المسنين وإمكانات تحسين ظروفهم ومن جميع النواحي.
وفي الختام كانت كلمة السيد عبدا لرحمن صرصور ( أبو شكري ) مسؤول بيت المسنين في كفر قاسم، والذي شكر النائب وطاقمه والسيد محمد شاميه على الحفاوة التي حظي بها الوفد، وتمنى النجاح والتوفيق لأعضاء الكنيست العرب في القيام بمهمة الدفاع عن قضايا الأقلية العربية في البلاد.
بعد الانتهاء من هذه المرحلة، قامت المرشدة ميس حاج يحيى بمرافقة الوفد في جولة ميدانية للتعرف عن كثب على أهم المعالم في الكنيست من قاعة الإجتماعات ونهاية بقاعة الإحتفالات. وبعد ذلك تناول الضيوف وجبة الغداء.
هذا وأعرب الوفد عن سروره العميق بهذه الزيارة. وقال السيد عبد الرحمن صرصور في هذا الخصوص: "مما لاشك فيه أن هذه زيارة مفيدة تعرفنا فيها على الكنيست التي دائما ما نسمع عنها وعما يجري بداخلها من وسائل الأعلام". وأضاف: "نقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة شاكرين للشيخ إبراهيم عبد الله دعوته الكريمة، وآملين في استمرار التواصل بيننا فيما يخدم قضايانا وينفعنا في الدنيا والآخرة ".

مقالات متعلقة