الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

تفجير باص بشارع الملك شاؤول في تل أبيب يسفر عن إصابة 23 شخصا

كل العرب
نُشر: 21/11/12 12:11,  حُتلن: 20:35

الشرطة تشتبه بوجود سيدة تتجول في منطقة تل أبيب وتضع حزاما ناسفا أو بحوزتهما عبوة ناسفة إضافية

الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء: الاسعاف تلقى بلاغا أوليا حول انفجار وقع داخل حافلة نقل في شارع الملك شاؤول في مدينة تل أبيب

قوات كبيرة من الشرطة وقوات الأمن هرعت الى مكان الإنفجار داخل الباص كما وتشهد المنطقة ازدحامات مرورية خانقة وتجمهر العديد من محبي الإستطلاع

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الانفجار اسفر عن إصابة 23 شخصا بجروح متفاوتة وصفت غالبيتها بالطفيفة

انفجار في حافلة ركاب عمومية ً باص ً في شارع ًشاؤول هميلخ ً بمركز مدينة تل ابيب

 لم يتم حتى اللحظة اعتقال مشتبهين على ذمة التحقيقات بهذه الواقعة فيما يرجح أن تكون الخلفية وعلى ما يبدو "عملية عدائية ارهابية"

قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها: "استكمالا لواقعة الانفجار في حافلة الركاب بمركز مدينة تل ابيب وهروع قوات الشرطة والانقاذ الى المكان يشار الى أنه ووفقا للفحص الاولي يستدل بأنه وعلى ما يبدو تم رشق او وضع عبوة ناسفة داخل حافلة الركاب العمومية التابعة لشركة ًدان ً للسفريات رقم 142 اثناء عبورها من الشمال لاتجاه الجنوب بشارع ً شاؤول هميلخً- مركز تل ابيب، علما أنه لم يتم حتى اللحظة اعتقال مشتبهين على ذمة التحقيقات بهذه الواقعة فيما يرجح أن تكون الخلفية وعلى ما يبدو عملية عدائية ارهابية" كما جاء في بيان الشرطة. وجاء في بيان لوبا السمري أن "الانفجار اسفر عن إصابة 23 شخصا بجروح متفاوتة وصفت غالبيتها بالطفيفة. هذا، وما زالت التحقيقات بكافة ملابسات وظروف وحيثيات هذه الواقعة جارية بشرطة تل ابيب - منطقة اليركون" كما جاء في بيان لوبا السمري.

شاهدوا القناة الثانية الإسرائيلية

وكان الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء قد أفاد في بيان له اليوم الأربعاء أن "الاسعاف تلقى بلاغا أوليا حول انفجار وقع داخل باص في شارع الملك شاؤول في مدينة تل أبيب بحيث يدور الحديث عن إصابة عدد من المسافرين بجروح" كما جاء في البيان. وجاء في وسائل إعلام إسرائيلية أن "الإنفجار خلف عددا من الإصابات فيما تقوم طواقم الإسعاف بتقديم العلاج للمصابين في مكان الحدث وتحويلهم الى المستشفيات". وقالت شاهدة عيان: "سمعت صوت انفجار قوي وبعدها رأيت دخانا أسود". وهرعت قوات كبيرة من الشرطة وقوات الأمن الى مكان الإنفجار داخل الباص تابع لشركة دان خط 142، كما وتشهد المنطقة ازدحامات مرورية خانقة وتجمهر العديد من محبي الإستطلاع، بحيث طالبتهم الشرطة بالإبتعاد عن المنطقة. وجاء في بيان الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء أن "طواقم الإسعاف نقلوا المصابين الى المستشفى لاستكمال العلاج، بينهم 3 مصابين بين جروح متوسطة وخطيرة، علما أنه تم التبليغ عن حالات هلع".

عبوة ناسفة إضافية
وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن "هنالك تخوفات من وجود عبوة ناسفة إضافية في المكان. يشار الى أن المصابين نقلوا الى مستشفى ايخيلوف في مدينة تل أبيب في حين أكدت مصادر مسؤولة في وزارة الأمن أن الحديث يدور عن "إنفجار" على خلفية عملية عامود السحاب.

نصب الحواجز العسكرية
وأفادت القناة العاشرة نقلا عن الشرطة الاسرائيلية أن شخصين وضعا عبوة ناسفة داخل الحافلة ومن ثم فرا من المكان باتجاهين مختلفين. ونصبت الشرطة الاسرائيلية الحواجز العسكرية في المنطقة المحيطة بالانفجار وكافة الشوارع في مدينة تل ابيب في محاولة لتعقب منفذ العملية.

17 مصابا في إيخيلوف
وقال نائب المدير الطبي في مستشفى إيخليوف في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية: "استقبلنا 17 مصابا بينهم مصابين إثنين وصفت جراحهما بين متوسطة وخطيرة، فيما أصيب إثنين آخرين بجروح متوسطة الخطورة، فيما وصفت حالة المصابين الآخرين بالطفيفة". وقال مراسل القناة الثانية إن "الشرطة تشتبه بوجود سيدة تتجول في منطقة تل أبيب وتضع حزاما ناسفا أو بحوزتهما عبوة ناسفة إضافية، بحيث تقوم قوات الأمن بالبحث عنها".

أمر حظر نشر
في وقت لاحق أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "استكمالا لواقعة انفجار عبوة ناسفة بحافلة الركاب "دان" في تل أبيب تم في الساعة الأخيرة من مساء اليوم الأربعاء في محكمة الصلح بمدينة تل ابيب استصدار أمر حظر نشر الذي يحظر نشر أي من تفاصيل والمجريات المتعلقة بتفاصيل التحقيقات بالواقعة وذلك حتى إشعار آخر" إلى هنا نص البيان.
 

صور بعدسة نجمة داوود الحمراء


صورة من مكان الحدث- تصوير خاص لموقع العرب

الصور التالية بعدسة Getty Images

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235146.50
BTC
0.51
CNY