الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مخطط جديد لمدفن نفايات بالطيبة .. فائق عودة:لا علاقة لي بالمخطط

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/11/12 10:49,  حُتلن: 17:32

فائق عودة رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة:

لا علاقة لي بهذا المخطط المذكور ومن يقف وراءه هي جهات خارجية لا صلة لنا بها والمقصود هم رجال أعمال وأصحاب أراض المعنيين على ما يبدو بتلك الخطوة

لا نقبل إستمرار دفن النفايات في أراضي الطيبة بل نسعى الى محاربتها حتى نصل الى نقطة مقبولة وسليمة من كافة الجوانب وبعيداً عن أي أضرار صحية

بعث رئيس لجنة البيئة عبد الستار حاج يحيى بيانا تحت عنوان "مخطط جديد لمدفن نفايات في الطيبة"، جاء فيه:" يبدو أن المقاولين والمستثمرين لمجمعات النفايات وجدوا ضالتهم في اللجنة المعينة في بلديه الطيبة من أجل تمرير مخططاتهم ومشاريعهم الكارثية الخطيرة. وكأن بلدتنا كتب عليها أن تحقق الرقم القياسي في فتح وإقامه مجمعات النفايات".


عبد الستار حاج يحيى 

وأضاف البيان:" أعلن في الاسبوع الماضي في 2012- 11- 12 وبإسم رئيس لجنه التنظيم والبناء فائق عودة عن تقديم طلب لإستعمال مغاير لإقامة مدفن نفايات في الاراضي الزراعية الواقعة غربي الطيبة. وبهذا ندعو أهلنا في الطيبة عامة وأصحاب الاراضي المجاورة لهذا المخطط خاصة الإسراع لتقديم إعتراضاتهم في مكاتب اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في الطيبة في مدة أقصاها-2012 11-26 . ونحن من جهتنا في اللجنة البيئية وبمساعدة أهلنا في البلدة سنقوم بالتصدي لهذا المخطط وإفشاله وعدم المصادقة عليه". وتابع البيان:" من هنا نوجه تحذيرنا للجنة المعينة ورئيسها بعدم المصادقة على هذه المخططات، فيكفي ما تعانيه الطيبة من أمراض خطيرة بسبب إنتشار المكاره البيئية من مجمعات النفايات وغيرها التي تحاصر الطيبة من كل جانب".

تعقيب رئيس اللجنة المعينة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة قال:" لا بد لي أن أذكر بأنه لا علاقة لي بهذا المخطط المذكور، ومن يقف وراءه هي جهات خارجية لا صلة لنا بها، والمقصود هم رجال أعمال وأصحاب أراض معنيين على ما يبدو بتلك الخطوة"، وتابع قائلا:" في هذه المرحلة لم يتم البحث في هذا الطرح وما جرى فقط هو طرح الموضوع على لجنة التنظيم والبناء المحلية، حيث أن هنالك خياران أما قبوله أو رفضه، لذلك لا يوجد أي داع لتقديم الإعتراضات لكون الموضوع لم يطرح". وأضاف قائلا:" كما هو معلوم للجميع فإن موقفنا واضح جداً من هذا الملف المرفوض لدينا جملة وتفصيلاً، لأننا نسعى للحفاظ على المصلحة العامة وصحة المواطنين في الطيبة، والبلدية حريصة كل الحرص أكثر من اي شخص على هذه القضية التي نقوم بمعالجتها على قدم وساق، لأننا لا نقبل إستمرار دفن النفايات في أراضي الطيبة، بل نسعى الى محاربتها حتى نصل الى نقطة مقبولة وسليمة من كافة الجوانب وبعيداً عن أي أضرار صحية، ونحن وصلنا لمرحلة لنحارب فيها مدافن النفايات الآن لا أن نقيم مدافن جديدة".

 
رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243919.81
BTC
0.53
CNY