الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

د.أورنا سمحون ووفد من وزارة المعارف في زيارة تفقدية الى مدارس بلدة نحف

أمين بشير -
نُشر: 21/11/12 09:46,  حُتلن: 13:35

شريف قادري تحدث عن البلدة وانجازات طلابها موضحاً النهضة التربوية والثقافية التي تتقدم يوما بعد يوم

سمحون أثنت على دور جهاز التربية والتعليم في المدارس من مدراء ومعلمين من خلال عملهم الجاد لرفع مكانة التربية والتعليم في البلدة

حل وفد من وزارة المعارف في لواء الشمال ضيفاً على بلدة نحف الجليلية، برئاسة د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، المفتش العام للواء الشمال في وزارة المعارف أحمد بدران، الدكتور ابتسام عزايزة مفتشة ومسؤولة عن المدارس في البلدة والمفتشة سناء بكري وقد كان في استقبال الوفد، رئيس المجلس المحلي المعين عامي آرغوف والطاقم الاداري في المجلس المحلي ومدير قسم المعارف بالمجلس شريف قادري، وعبد الكريم فطوم محاسب المجلس المحلي، وجمال فطوم سكرتير المجلس المحلي، ومدراء الاقسام بالمجلس. في بداية الزيارة قام عامي ارغوف بالترحيب بأعضاء الوفد عارضاً شرحاً مفصلاً عن عمل جهاز التربية والتعليم وما قام به المجلس المحلي من دعم لجميع تلك المؤسسات التعليمية بالبلدة مطالبا وزارة المعارف بالدعم المتواصل في حين تحدث شريف قادري عن البلدة وانجازات طلابها موضحاً النهضة التربوية والثقافية التي تتقدم يوما بعد يوم.

هذا، وقام الوفد الزائر بزيارة الى جميع المدارس والمؤسسات التربوية في البلدة بدءً بمدرسة ابن سينا الشاملة حيث التقى الوفد هناك بمدير المدرسة المربي هيثم قادري ومدير المرحلة الاعدادية المربي محمد عبد الغني واستمعوا الى شرح عن انجازات المدرسة والمشاريع والأطر التعليمية التي يلتحق بها الطلاب والانجازات التي حققوها على صعيد محلي وقطري، وشاركت مجموعة من الطلاب في تقديم عدد من المداخلات باللغات الثلاث وعرض علمي، وتجول الوفد في مرافق المدرسة من المكتبة والمختبرات والمرصد الفلكي.

الاساليب التعليمية
وعرج الوفد على عدد من المدارس الابتدائية والتقى هناك بمدراء المدارس بحيث زاروا مدرسة العين والتقوا بمديرة المدرسة المربية منال اعمر ومدرسة سامي عبد السلام والمربي حسن سعيد ومدرسة (ج) بالمربي خالد عثمان واستمع الوفد الى شرح واف عن عمل المدارس والاساليب التعليمية في المدارس، والقفزة النوعية التي وصلت اليها تلك المدارس،على أمل أن تتقدم مستقبلاً وتحقق انجازات افضل مستقبلاً.

العلاقة مع الوسط العربي
واختتم الوفد زيارته بمدرسة الرسالة الشاملة ، وهي مدرسة حديثة العهد يترأس جهازها المربي حسام عباس ويدير المربي ايمن مطر المرحلة الاعدادية، وقد تحدث المربي عباس عن المدرسة والبناء الجديد المتميز جداً وعن الاجواء الرائعة التي تعيشها ادارة المدرسة بجميع مركباتها والانسجام بين افرادها وطواقمها ادارة وسكرتاريا وهيئة تدريسية ونشاطات وفعاليات لا منهجية، وهذا الامر يعود بالفائدة الرائعة على اجواء الدراسة ومن ثم على العلاقة المتميزة مع الطلاب وبين الطلاب انفسهم. وأكد عباس أن "تحصيلات الطلاب بالمدرسة امر يعتز به كل فرد بهذه المدرسة والذي لا يمكن أن يتحقق الا بدعم متواصل من المجلس المحلي، ولجنة اولياء امور الطلاب ومرافقة مجموعة كبيرة من اولياء الامور لكل فعالية ونشاط للمدرسة". واسهب بالحديث عن النشاطات والبرامج والفعاليات التي يشترك بها طلاب المدرسة ثقافيا وتعليميا في البلاد والخارج وانجازاتهم العظيمة في هذا الشأن. واستمتع اعضاء الوفد بالنقاش والحوار الجدي مع الطلاب حول احداث الساعة. وأسهبت د. اورنا سمحون بالحديث عن ترعرعها مع عائلة من ترشيحا والعلاقات التي تربطها مع ابناء الوسط العربي، معبرة عن أملها في الوصول الى ذلك اليوم الذي تكون فيه الطمأنينة والسكينة للجميع والعيش معا بسلام.

العمل الجاد
وأعربت د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف عن سرورها لهذه الزيارة التربوية وأثنت على دور جهاز التربية والتعليم في المدارس من مدراء ومعلمين من خلال عملهم الجاد لرفع مكانة التربية والتعليم في البلدة.
 

مقالات متعلقة