الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

بيان بلدية ام الفحم خذوا حذركم

كتب وصور: محمد
نُشر: 13/03/08 19:39

" وصلت إلى الشيخ رائد صلاح معلومات دقيقه من جهات رسميه تؤكد أن هناك ستكون محاوله لاغتياله تحديدا لهذا اليوم"

* بيان بلدية ام الفحم يؤكد ما نشر بالامس في موقع "العرب"، حول محاولة يهودي متدين اقتحام مسجد ابو عبيدة في المدينة

* تشغيل فرق حراسة للمساجد والمدارس والمؤسسات


أصدرت بلدية ام الفحم مساء اليوم الخميس بيانا وزعته على الاهالي، طالبتهم من خلال توخي الحذر، في اعقاب التحريض الارعن على الجماهير العربية، وتهديدات عناصر اليمين المتطرف بالمس بشخصية دينة لها اتصال مباشر مع الاقصى والقدس، حيث حذر البيان من مغبة اغتيال الشيخ رائد صلاح وذلك وفق المعلومات التي توفرت للحركة الاسلامية.


الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم

وكان الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس البلدية قد حذر من مغبة قيام عناصر من اليمين المتطرف بعمليات عدائية وارهابية ضد الجماهير العربية، فيما اكد بان قيادات الحركة الاسلامية وعلى رأسها الشيخ رائد صلاح تتخذ سبل الحيطة والحذر، تصريحات الشيخ عبد الرحمن وردت خلال مؤتمر صحفي لجمعية سيكوي اقيم في صالة العرض للفنون في المدينة، وشارك به رئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش، ورئيس المجلس الاقليمي مجيدو حنان ايرز، حيث تمحور الحديث عن الهجمة الشرسة التي تعرض لها الوسط العربي على خلفية القاء الحجارة، وابرز الرؤساء الجوانب الايجابية والمشاريع المشتركة بين السلطات والسكان العرب واليهود، وقد حملوا مسؤولية هذه الظاهرة للحكومة والمؤسسة، خصوصا وان هناك اولاد يهود من اصل اثيوبي وروسي قاموا بالقاء الحجارة، وطالبوا الحكومة بدعم المشاريع المشتركة وايجاد الاطر للاطفال والاولاد في ضائقة.



يشار بان بيان بلدية ام الفحم يؤكد ما نشر بالامس في موقع "العرب"، حول محاولة يهودي متدين اقتحام مسجد ابو عبيدة في المدينة، حيث اكد بيان البلدية:" شاهد العديد من أهالي أم الفحم بعض المتدينين اليهود المشبوهين في منطقة مسجد ابي عبيده. وقاموا بالاتصال بالشرطة حتى لاذوا بالفرار بعد أن أصيب احد أفراد الشرطة خلال ملاحقتهم. وكذلك شاهدهم بعض المواطنين في موعد آخر قرب المركز التجاري الهرم في وضع مشبوه. وقد شوهدوا في موعد ثالث عند مفرق عين ابراهيم في وضع مشبوه ايضا".
تواجه الجماهير العربية عامة وأم الفحم خاصة منذ عدة سنوات حملات تحريضية من قبل جهات حكوميه رسميه ومن قبل برلمانيين ورجال دين يهود ومن قبل وسائل الإعلام العبرية المسموعة والمرئية والمقروءة. وجاء في البيان الصادر عن بلدية ام الفحم:" تصاعدت حملة التحريض بشكل كبير بعد المظاهرة القطرية للجماهير العربية التي استضافتها مدينة أم الفحم وبعد عملية المدرسة الدينية في القدس حيث حاول المغرضون والحاقدون من الرسميين والإعلاميين ربط هذه العملية بالمظاهرة الجماهيرية الاحتجاجية على الحرب والحصار الذي تواجهه غزة ، واستمرار للحملة التحريضية المبرمجة ضد الجماهير العربية والتي لا يخفى على احد هدفها هو التمهيد لمخططات الترانسفير والتهجير التي تنتظر الساعة المناسبة لتنفيذها". واضاف البيان:" بلغت حملة التحريض ذروتها حين نشر في وسائل الإعلام عن وجود "فتوى" لبعض كبار الحاخامات اليهود بإباحة اغتيال شخصيه قياديه عربيه مرتبطة بالمسجد الأقصى ولا يخفى على احد أن المقصود شخص فضيلة الشيخ رائد صلاح، وبإباحة قتل المواطنين العرب انتقاما لعملية المدرسة الدينية في القدس. وقد بات من المؤكد أن هذه الحملة بدأت توتي ثمارها حيث وصلت إلى الشيخ رائد صلاح معلومات دقيقه من جهات رسميه تؤكد أن هناك ستكون محاوله لاغتياله تحديدا لهذا اليوم  الخميس  من قبل  هذه المجموعة المذكورة.


 يقول الشيخ هاشم عبد الرحمن:" لا شك ان جميع ما ذكر أعلاه هو مؤشر لدخولنا في مرحلة جديدة مرحلة حساسه تستوجب من كل منا اخذ الحيطة والحذر والتنبيه لكل شخص مشبوه او لكل جسم مشبوه في جميع الاماكن والمؤسسات العامة. بناء على ما تقدم فقد تقرر البدء بتفعيل حراسة تطوعية حول المؤسسات والأماكن العامة في المدينة لمواجهة هذا الخطر المحدق.ومع ذلك فإننا في البلدية نتوجه الى كل المسؤولين في المساجد والمدارس والاماكن التجارية بالتنبه لكل شخص غريب او لكل جسم غريب وإعطاء الارشادات اللازمة للطلاب وجمهور المصلين وزوار الأماكن التجارية لكيفية اخذ الحيطة والحذر الدائم. كذلك نوجه نداء لكل مواطن الانتباه الشديد لكل شخص مشبوه او لكل جسم غريب والاتصال الفوري بالشرطة  والبلدية لدى ملاحظته شخصا أو جسما مشبوها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY