الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

اليوم الثامن:إطلاق 84 قذيفة صاروخية إتجاه مناطق مختلفة جنوبي البلاد

كل العرب
نُشر: 21/11/12 08:08,  حُتلن: 22:27

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

عدد القذائف الصاروخية التي تم معاينة اطلاقها اتجاه منطقة لواء الجنوب منذ بداية التصعيد وحملة "عامود السماء- عامود السحاب" ترتفع لتصل الى 1308 قذائف صاروخية

سقوط قذيفة واحدة في ملعب رياضي بمدينة نتيفوت-منطقة النقب وأخرى في ساحة منزل بمدينة أشدود

مفتش الشرطة العام الميجور جنرال "يوحنان دنينو" أوعز كافة ضباط وقوات الشرطة إضافة الى حث كافة أفراد الجمهور على رفع حالة التأهب وذلك بعد إتساع رقعة مناطق سقوط القذائف

 مصادر صحفية إسرائيلية:

صافرات الإنذار سمعت صباح اليوم الأربعاء في مناطق مختلفة جنوبي البلاد

سقوط قذائف في مناطق مفتوحة في سديروت وشاعر هنيغف بالإضافة الى إطلاق صاروخ باتجاه أشكلون

عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا تلخيصيا للوضع في جنوب البلاد عشية إعلان إتفاق وقف إطلاق النار، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "استكمالا للتفاصيل الأولية حول سقوط قذائف صاروخية بمناطق مختلفة بالجنوب يشار على أنه تم مساء اليوم الاربعاء معاينة اطلاق سربين من القذائف الصاروخية اتجاه مدينة بئر السبع، بحيث أنه وبالسرب الاول تمت معاينة إطلاق أربعة قذائف بحيث تم تدمير ثلاثة منها بينما الرابعة سقطت مباشرة على منزل بمدينة بئر السبع ولم يسفر عن وقوع اصابات بشرية" كما جاء في البيان.



وتابعت السمري : "السرب الاخر الذي تمت معاينة اطلاقه ايضا تجاه مدينة بئر السبع فقد تم تدمير قسم منها والقسم الآخر وعلى ما يبدو سقط بمناطق مفتوحة مع عدم تسجيل اية اصابات بشرية او اضرار مادية هناك. بالمقابل ، تم في الساعة الاخيرة تسجيل سقوط قذيفة صاروخية واحدة بمنطقة مفتوحة بين منازل ببلدة تل السبع الامر الذي اسفر عن تسجيل اصابة بشرية واحدة بالهلع" وفقا لما قالته السمري.

قذائف متفرقة
وجاء في البيان أيضا : " تم تسجيل سقوط قذيفة واحدة بين منازل ببلدة ًلهبيمً- منطقة النقب الامر الذي اسفر عن تسجيل اصابة واحدة بالهلع . كما وتم تسجيل سقوط قذيفة واحدة في مدينة نتيفوت بستاد رياضي ،الامر الذي اتضح لاحقا أنه اسفر عن وقوع اصابة واحدة وصفت بالطفيفة جراء تطاير شظايا وأربع إصابات اخرى بالهلع. وعليه ترتفع حصيلة القذائف التي تم معاينة اطلاقها اتجاه لواء الجنوب اليوم الاربعاء وحتى تمام الساعة التاسعة مساءا، الى 84 قذيفة صاروخية تشمل تدمير 20 منها من قبل منظومة القبة الحديدية ". وإتتمت السمري بيانها : " مع العلم على أن عدد القذائف الصاروخية التي تم معاينة اطلاقها اتجاه منطقة لواء الجنوب منذ بداية التصعيد وحملة "عامود السماء- عامود السحاب" ترتفع لتصل الى 1308 قذائف صاروخية" إلى هنا نص البيان.


صور من سقوط القذائف يوم أمس- تصوير: الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء

أصيب مساء اليوم الاربعاء ستة اسرائيليين وصفت جراح احدهم بالمتوسطة واثنين اخرين بالخفيفة فيما لم تعط المصادر الاسرائيلية تقديرا لوضع بقية المصابين الذين سقطوا جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة "اشكول" جنوب البلاد. فيما قال موقع يديعوت احرونوت على الانترنت ان اربعة من بين المصابين جنود في الجيش الاسرائيلي.

تفاصيل سابقة
وفي بيان سابق أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء أنه "منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى عصر اليوم الاربعاء تمت معاينة اطلاق حوالي 54 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب، بما يشمل منطقتي لخيش والنقب مع العلم أنه تم تدمير 15 قذيفة من اجمالي مجموعها". أضافت السمري أنه "إضافة لذلك تم تسجيل اصابة بشرية واحدة وصفت بالطفيفة و5 اصابات بالهلع مع وقوع بعض الاضرار المادية جراء سقوط بعض القذائف بمناطق مأهولة إضافة الى تطاير الشظايا". وقالت السمري في بيانها: "مفتش الشرطة العام الميجور جنرال "يوحنان دنينو" كان قد أوعز نهار اليوم كافة ضباط وقوات الشرطة إضافة الى حث كافة أفراد الجمهور على رفع حالة التأهب وذلك بعد إتساع رقعة مناطق سقوط القذائف الصاروخية مشيرا الى أنه في ظل التداول بموضوع الهدنة ومن تجارب الماضي والعبر التي تم استخلاصها باعقاب حرب لبنان الثانية وحملة الرصاص المصبوب يتوجب رفع وتعزيز حالة اليقظة والتأهب عند كافة افراد الشرطة وبالتعاون مع كافة قوات الانقاذ والطوارئ".

مواصلة العمل
وأضافت: "إضافة الى ذلك أوعز المفتش العام لكافة أفراد الجمهور بمواصلة العمل وفقا لتعليمات الشرطة وقوات الأمن التي من شأنها الحفاظ على سلامة الجمهوروالامتناع عن التصرفات اللامبالية وبالذات بهذه المرحلة الحساسة. إضافة لذلك أيضا وعلى خلفية ارتفاع أحداث الاخلال بالنظام أوعز المفتش العام بالسماح بتنظيم مسيرات ومظاهرات وفقا للقانون وطالما أنها لا تشكل خطرا على سلامة الجمهور مع التشديد على أن اية محاولة للاخلال بالنظام مثل:رشق حجارة، زجاجات حارقة، إستعمال العنف، سيتم معالجتها والتعامل معها بحزم وصرامة اضافة لتنفيذ اعتقالات، تقديم لوائح اتهام عاجلة وحتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية". وقالت السمري: "كما وأوعز المفتش العام للضباط بمواصلة العمل على مكافحة الجريمة على كافة اشكالها وانواعها وبكافة انحاء البلاد.
وعليه خلص المفتش العام بالقول"يجب الانتباه للساعات القريبة وتعزيز حالة التأهب واليقظة بكافة المناطق، بالوقت الذي تواصل به قوات الشرطة العمل وفقا لما يتطلبه الأمر من أجل الحفاظ على أمان وأمن وسلامة كافة المواطنين".



اذاعة الجيش: القصف الصاروخي تجدد
وكانت اذاعة الجيش قد أكدت أن القصف الصاروخي تجدد منذ ساعات صباح اليوم الثامن للعدوان على قطاع غزة، على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بالقطاع. وبدأ القصف الصاروخي منذ الساعات الاولى لهذا اليوم على مدن كريات ملاخي وجان يبني، والمنطقة المحيطة ، ولم تذكر المصادر الاسرائيلية عدد الصواريخ التي سقطت على هذه المنطقة مكتفية بذكر عدم وقوع اصابات. وتواصل ايضا القصف الصاروخي وقذائف هاون على من منطقة "شاعر النقب" ومدينة سديروت دون وقوع اصابات. وقبل الساعة الثامنة تم استهداف مدينة عسقلان بالصواريخ، حيث اعترضت "القبة الحديدية" احد هذه الصواريخ دون ذكر سقوط صواريخ اخرى. ولازال 23 اسرائيليا يعالجون في المستشفيات الاسرائيلية في اليوم الثامن للعدوان على قطاع غزة اصيبوا نتيجة للقصف الصاروخي على المدن والبلدات الاسرائيلية.
أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن صافرات الإنذار سمعت صباح اليوم الأربعاء في مناطق مختلفة جنوبي البلاد، بحيث سقطت قذائف في مناطق مفتوحة في سديروت وشاعر هنيغف بالإضافة الى إطلاق صاروخ باتجاه أشكلون، علما أنه وفي وقت مبكر من هذا الصباح، استفاق أهالي كريات ملاخي وغان يفنة والمنطقة على صوت صافرات الإنذار فيما لم يتضح بعد إذا سقطت الصواريخ في المنطقة أم لا كما ولم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية.

إصابة شخصين
في سياق آخر، أفادت مصادر صحفية إسرائيلية هذا الصباح أن عشرات المواطنين القاطنين في العمارة التي أصابها الصاروخ الليلة الماضية، في ريشون لتسيون، أمضوا الليل في مدرسة قريبة من المكان. وتمنى الأهالي إيجاد مكان بديل لا سيما وأن بعض المنازل تضرر بصورة بالغة جراء انفجار القذيفة، علما أن شخصين أصيبا في ريشون لتسيون فيما تم التبليغ عن أربع حالات هلع.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري إنه "ومنذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من صباح اليوم الاربعاء تم تسجيل اطلاق حوالي 16 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب وجهت غالبيتها لمنطقة لخيش، بما يشمل منطقة ًبئير طوبياً، اشكلون، سديروت واخرى وبحيث أن بعضا منها تمت معاينة سقوطه بمناطق مفتوحة مع عدم تسجيل اية اضرار مادية او بشرية جراء سقوطها. كما ويشار ايضا الى أنه تم تدمير حوالي 8 من اجمالي مجموعها من قبل منظومة القبة الحديدية" كما جاء في بيان الشرطة.

معاينة اطلاق خمسة قذائف
قالت لوبا السمري أنه "في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الاربعاء تمت معاينة اطلاق خمسة قذائف صاروخية اتجاه مدينة بئر السبع بحيث قامت منظومة القبة الحديدية بتدمير 4 منها بينما سقطت الخامسة في منطقة مأهولة مباشرة على أحد المنازل الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية هناك دون تسجيل وقوع اضرار بشرية مع العلم أن العائلة التي كانت بالمنزل احتمت بالغرفة الآمنة ساعة سقوط القذيفة. هذا ويشار الى أن قوات الشرطة التي هرعت للمكان تقوم بمعالجة كافة تداعياته".
وأضافت لوبا أنه "تمت معاينة اطلاق عدد من القذائف الصاروخية اتجاه مناطق مختلفة بالجنوب يشار الى أنه تم في الساعة الاخيرة معاينة سقوط قذيفة واحدة في ملعب رياضي بمدينة نتيفوت-منطقة النقب وأخرى في ساحة منزل بمدينة أشدود - منطقة لخيش دون إصابات بشرية ما عدا اصابة واحدة بالهلع بالإضافة الى التسبب بأضرار مادية".

الصور التالية بعدسة: الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء

  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY