الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

مركز السبيل يقيم خدمة صلاة مسكونية من أجل أهالي قطاع غزة في كنيسة الدومنيكان

كل العرب
نُشر: 20/11/12 20:29,  حُتلن: 20:40

إبتدأت الخدمة بدقيقة صمت على راحة كافة الضحايا

اختتمت الصلاة بترتيلة "من عمق اعماق الضلال" رتلتها فرقة الرجاء المقدسية

القدس- أقام مركز السبيل مساء اليوم خدمة صلاة مسكونية في كنيسة الدومنيكان، للصلاة من أجل أهلنا في قطاع غزّة وذلك في ظل الظروف التي يشهدها القطاع من سفك لدماء الأبرياء وإنتهاكات لحرية الإنسان وحقوقه. وشارك الحضور كل من البطريرك ميشيل صباح والمطران منيب يونان والمطران عطالله حنا، بالإضافة إلى عدد من رُعاة الكنائس مُمثليي كنائس القدس المتعددة، وشخصيات مقدسية وحوالي 140 شخص من أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

إبتدأت الخدمة بدقيقة صمت على راحة كافة الضحايا، ومن ثم تلى المطران عطاالله حنا الدعاء التالي: " اللهم القادر على كل شيءٍ أرسل روحك القُدوس وجدّد وجه بلادنا. فتنتهي الحروب ويتبدّد الإرهابُ ويتلاشى العنفُ ويحلّ العدل بدل الظُلم والحقُ بدل الباطل والسلامُ بدل القمع. فينهدم جدارُ الفصلِ والخوفِ وتزولُ الحواجزُ ويمشي جميعُ الناس سبيلَ السلام ويعيشون جنباً إلى جنب عيشةَ الأخوّة والوئام. فيتمجد إسمُك العظيم ..."

الثورة على الظلم
وتابع البيان : " وفي وعظته أكد الأب جمال خضر بأنه " تتوجه صلاتنا الى الله اليوم من أجل أهلنا في قطاع غزّة، من أجل جميع المتألمين، الجرحى، الشهداء، من هدمت بيوتهم وكل من يعاني في هذه الحرب الظالمة. الصلاة ليست ملجأ الذين لا حول لهم ولا قوة، ولكنها صرخة نوجهها الى الله في الوقت الذي يصم العالم آذانه أمام صراخ المظلومين، هو الذي قال لهابيل: إن صوت دماء أخيك صارخ إلي من الأرض. نتوجه بالصلاة لله لأنه أب محب رحيم، يسمع صلوات أبنائه، ويستجيب لها، واثقين بكلمات السيد المسيح: "اطلبوا تجدوا، اقرعوا يفتح لكم". صلاة المؤمنين ليست منفصلة عن حياة المؤمن وإلتزامه، فصلاتنا تذكرنا بواجبنا ان "نتخلق بخلق المسيح"، وأن نثور على الظلم والحقد مثله، أن نقف مع المسكين والفقير والمتألم كما وقف هو، أن نكون مستعدين لأن نُسهم في تخفيف آلام إخوتنا المتألمين، كما فعل هو. ننطلق من الصلاة لنصبح أدوات للسلام، "فنضع الحب حيث الحقد، وننشر الحق بدل الضلال ونبث الفرح والسلام حيث البكاء والحروب".

صلوات من أجل السلام
وإختتم البيان : " ومع مشاركة فرقة الرجاء المقدسية رتل الحضور، وقد أضيئت الشموع، ترتيلة "يا رب السلام" طالبين من الله ان يعمّ السلام على قطاع غزّة والمنطقة بأسرها. هذا وتليت صلوات من اجل السلام عامةً، ومن أجل جميع إخوتنا وأخواتنا في غزّة الذين يتحملون الظُلم والمرَّ والعذاب، بالإضافة لذلك تُليت صلوت بلغات أجنبية مختلفة. واختتمت الصلاة بترتيلة " من عمق اعماق الضلال" رتلتها فرقة الرجاء المقدسية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237016.59
BTC
0.51
CNY