الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

برشلونة تواجه سبارتاك وبايرن يتحدى فالنسيا وتشيلسي يلعب ضد يوفنتوس

كل العرب- تصوير:
نُشر: 20/11/12 11:15,  حُتلن: 16:16

الايطالي دي ماتيو: لن نلعب من أجل التعادل الطريقة هي النزول لأرض الملعب ومحاولة الفوز بالمباراة

الفريق الكتالوني سيستعيد قائده وقلب دفاعه المخضرم كارليس بويول في التشامبيونز ليج بعد أن غاب عن الجولة الماضية امام سيلتك الاسكتلندي

خافي مارتينيز لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني:

الفريقان في وضع جيد وكلاهما يطمح لخطف الصدارة المباراة ستكون أشبه بنهائي مصغر للمجموعة ومن المؤكد أن فالنسيا سيهاجم بضراوة مستغلا عاملي الأرض والجمهور

قد لا يدفع تشيلسي الانجليزي حامل اللقب بالمهاجم الاسباني فرناندو توريس امام يوفنتوس الايطالي اليوم الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لكن المدرب روبرتو دي ماتيو يؤكد ان الفريق لن يلعب من أجل التعادل خارج أرضه في تورينو. وقال الايطالي دي ماتيو للصحفيين "اقول دائما اننا نملك مهاجمين هما فرناندو ودانييل ستوريدج. الاثنان لائقان للعب ويجب ان أرى ماذا سنفعل".

 

وأحرز توريس هدفا واحدا في اخر سبع مباريات وأكد دي ماتيو ان قرار الدفع به من "أهم القرارات" التي سيتخذها بشأن تشكيلة الفريق. وقال المدرب الايطالي "لن نلعب من أجل التعادل. الطريقة هي النزول لأرض الملعب ومحاولة الفوز بالمباراة. نيتي هي صنع أكبر قدر ممكن من المتاعب ليوفنتوس". وقد تهدد الخسارة تشيلسي بان يصبح أول حامل للقب يخرج من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بينما سيمنحه الفوز التأهل الى دور الستة عشر. وقال دي ماتيو وهو يشير للقاء الهام في المجموعة الخامسة "انها اشبه بمباراة في الادوار النهائية قبل موعدها بشهور قليلة ولا يريد احد أن نصبح أول حامل للقب يخرج من دور المجموعات".

رد فعل اللاعبين
وحصل تشيلسي على نقطتين فقط في اخر اربع مباريات له في الدوري الانجليزي الممتاز ويعاني دي ماتيو من الضغوط لأول مرة منذ توليه المسؤولية في مارس اذار الماضي. وبعد الهزيمة 2-1 امام وست بروميتش البيون يوم السبت الماضي ذكرت تقارير وجود خلاف داخل غرفة تغيير الملابس وأكد دي ماتيو انه سعيد برد فعل اللاعبين.

غياب جون تيري
وسيغيب جون تيري قائد تشيلسي عن اللقاء بسبب الاصابة وقد يلعب يلعب ديفيد لويس او برانيسلاف ايفانوفيتش بدلا منه في قلب الدفاع كما ان اشلي كول لائق للعب في مركز الظهير الايسر بعد تعافيه من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

البارسا يواجه سبارتاك موسكو
وتدرب فريق برشلونة على أرضية ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية، الذي سيواجه عليه صاحبه سبارتاك موسكو اليوم الثلاثاء في خامس جولات المجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا وسط أجواء شديدة البرودة. وأدى نجوم البرسا مرانا خفيفا للتأقلم على العشب الصناعي في ظل هبوط درجات الحرارة الى "صفر" درجة مئوية. وسيستعيد الفريق الكتالوني قائده وقلب دفاعه المخضرم كارليس بويول في التشامبيونز ليج بعد أن غاب عن الجولة الماضية امام سيلتك الاسكتلندي التي خسرها فريقه 1-2 ، وذلك بعد تعرضه لخلع بالكوع في مباراة بنفيكا البرتغالي. وشارك بويول في مباراة السبت الماضي بالليجا التي تغلب فيها البلاوجرانا على ريال ساراجوسا 3-1.

البرسا في قمة المجموعة
وكان الإسباني أوناي إيمري مدرب سبارتاك قد تعهد بإلحاق الهزيمة ببرشلونة دون استغلال البرد القارص، فيما أكد سيسك فابريجاس نجم خط وسط الفريق الضيف أنه وزملائه معتادون على تلك الأجواء، وأنها لا تمثل أدنى مشكلة بالنسبة لهم. ويحتل البرسا قمة المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطتين فقط عن سيلتك الاسكتلندي صاحب الوصافة، فيما يأتي بنفيكا البرتغالي في المرتبة الثالثة بأربع نقاط، يليه سبارتاك موسكو في المؤخرة بثلاث نقاط.

بايرن ميونخ يلعب امام فالنسيا
ووصف الإسباني خافي مارتينيز لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني مواجهة فريقه اليوم الثلاثاء مع فالنسيا على ملعبه ميستايا ب"نهائي مصغر" للمجموعة السادسة لبطولة دوري أبطال أوروبا. وأوضح مدافع أثلتيك بلباو السابق خلال مؤتمر صحفي "الفريقان في وضع جيد، وكلاهما يطمح لخطف الصدارة، المباراة ستكون أشبه بنهائي مصغر للمجموعة، من المؤكد أن فالنسيا سيهاجم بضراوة مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ميستايا ملعب صعب، مع أثلتيك عانينا كثيرا على أرضيته، لكن هذه المرة الوضع مختلف، فالبايرن يملك تاريخا أكبر".

الحالة المعنوية
وشدد مارتينيز على أن الحالة المعنوية لل(خفافيش) "أفضل بكثير" مما كانت عليه في مباراة الذهاب بآليانز أرينا، والتي فاز بها أصحاب الأرض 2-1 ، مبينا "رغم أنه يبيع أفضل نجومه، لكن يظل متواجدا في دوري الأبطال وينافس بين كبار الليجا، وهذا ليس بالسهل". ويتقاسم فالنسيا وبايرن ميونخ قمة المجموعة السادسة بتسع نقاط، غير أن الأول يتفوق بفارق الأهداف، ويليهما باتي بوريسوف البيلاروسي بست نقاط، فيما يقبع ليل الفرنسي في المؤخرة بدون رصيد.

إليكم جدول باقي المباريات
باتي بوريسوف - روسيا البيضاء * ليل - فرنسا
سبارتاك موسكو - روسيا * برشلونة - أسبانيا
يوفنتوس - إيطاليا * تشيلسي - إنجلترا
فالنسيا - أسبانيا * بايرن ميونخ - ألمانيا
جالطة سراي - تركيا * مانشستر يونايتد - إنجلترا
بنفيكا - البرتغال * سيلتك - إسكوتلندا
نورشيلاند - الدانمارك * شاختار دونيتسك - أوكرانيا
كلوج - رومانيا * سبورتينغ براغا - البرتغال

صور من المباراة الأخيرة للبارسا

صور من التدريبات الأخيرة لبايرن ميونخ
 

 

مقالات متعلقة

Got