الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:02

مقتل جندي اسرائيلي بقذيفة هاون في اشكول وثلاث إصابات إحداها خطيرة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 20/11/12 08:44,  حُتلن: 08:12

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

استلام بلاغ في شرطة المركز حول سقوط قذيفة صاروخية بمنطقة سكنية الواقعة في "هشفيلا"

تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين بمدينة اشكلون مساء اليوم الثلاثاء

تم تسجيل اصابة بشرية واحدة وصفت بالبالغة وإصابتين وصفتا بالطفيفة


تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين في مدينة أشدود عصر اليوم الثلاثاء

معاينة اطلاق سرب من القذائف الصاروخية اتجاه منطقة مدينة بئر السبع وعددها نحو 16 قذيفة

تم تسجيل سقوط قذيفة صاروخية اخرى في منطقة مجلس اقليمي اشكول أسفر عن إصابة شخص

منظومة القبة الحديدية قامت بتدمير 11 قذيفة بينما تمت معاينة سقوط 3 قذائف أخرى منها داخل مناطق مأهولة بالسكان

سقوط قذيفة مباشرة على أحد المنازل الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية هناك دون تسجيل اصابات بشرية

تسجيل سقوط قذيفة واحدة مباشرة على منزل بمدينة ًنتيفوتً في النقب ما أدى الى وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اصابات بشرية

سمحت السلطات الاسرائيلية بنشر خبر مقتل جندي اسرائيلي يبلغ من العمر 18 عاماً متأثرا بجراح اصيب بها جراء سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة بعد ظهر الثلاثاء. وأشارت الى ان الجندي قتل متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة قذيفة هاون التي سقطت على التجمع الاستيطاني أشكول. ويرتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 منذ بداية العملية العسكرية "عامود السحاب" ضد قطاع غزة. يشار الى ان الجندي القتيل يدعى يوسف فارطوك. من جهة أخرى توفي شخص آخر يدعى عليان سالم النباري من سكان احدى قرى النقب اثر سقوط صاروخ آخر في منطقة اشكول قرب المكان الذي يعمل فيه.


تصوير: الشرطة

اصابة شاب (26 عاماً) من ريشون لتسيون بشظايا صاروخ فجر
واصيب شاب يبلغ من العمر 26 عاماً من سكان مدينة ريشون ليتسيون بجراح طفيفة عندما كان يقف برفقة شقيقه على شرفة منزل العائلة ليشاهد عمل نظام القبة الحديدية في التصدي لصواريخ غزة، فسقط صاروخ من نوع فجر واصاب المبنى الذي يقطن فيه.

قذائف في منطقة هشفيلا
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الثلاثاء تم استلام بلاغ في شرطة المركز حول سقوط قذيفة صاروخية بمنطقة سكنية الواقعة في مركز البلاد، منطقة السهل الساحلي "هشفيلا" ، بحيث أنه لم يتم التبليغ عن وقوع اصابات بشرية هناك، حتى هذه الساعة". وأضافت السمري : " قوات الشرطة هرعت للمكان للمتابعة كافة التفاصيل" إلى هنا بيان السمري.
وفي بيان لاحق من الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري قالت : " استكمالا للمعلومات الاولية حول سقوط قذيفة صاروخية مباشرة بمنطقة سكنية مأهولة في منطقة هشفيلا ، وبالتحديد في مدينة ريشون لتسيون، يشار إلى أن سقوط القذيفة اسفر عن وقوع اضرار مادية ببناية سكنية اضافة لتسجيل 3اصابات وصفت بالطفيفة جراء تطاير شظايا واربعة اصابات بالهلع" إلى هنا نص البيان.

 معلومات سابقة
علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أنه : " في الساعة الأخيرة من مساء اليوم الثلاثاء تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين بمدينة اشكلون بحيث أن احداهما، وعلى ما يبدو، سقطت مباشرة على أحد المنازل، وأخرى بأحد الشوارع "، كما أفادت السمري في بيانها. وتابع بيان الشرطة : " وعلى ما يبدو تم تسجيل اصابة بشرية واحدة وصفت بالبالغة وإصابتين وصفتا بالطفيفة، هذا ويشار على أن قوات من الشرطة هرعت الى المكان لمعالجة تداعيات الواقعة". وإختممت : " وعليه ترتفع حصيلة عدد القذائف التي تمت معاينة اطلاقها اليوم الثلاثاء اتجاه لواء الجنوب لتصل حوالي 135 قذيفة صاروخية بما يشمل تدمير 43 منها من قبل منظومة القبة الحديدية" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.





وكانت قد أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان سابق لها عصر اليوم الثلاثاء، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه " في الساعة الأخيرة من عصر اليوم الثلاثاء تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين في مدينة أشدود، قوات من الشرطة هرعت لتفقد المكان، ولاحقا تبين أن سقوط القذائف في اشدود أدى الى وقوع إصابة بشرية واحدة وصفت بالطفيفة، كما وتم تسجيل 6 اصابات أخرى بالهلع مع حدوث أضرار مادية في المكان" وقد أفادت لوبا السمري لاحقا أن " إحدى هذه القذائف سقطت مباشرة على أحدى البنايات التجارية في المدينة" إلى هنا نص البيان.


صورة من مكان سقوط القذيفة في أشدود عصر اليوم

وتابعت السمري في بيانها : " وعليه ترتفع حصيلة عدد القذائف الصاروخية التي تمت معاينة اطلاقها لإتجاه منطقة لواء الجنوب، منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من العصر، الى 118 قذيفة صاروخية تم معاينة اطلاقها، بما يشمل تدمير 38 منها ،مع تسجيل 6 اصابات بشرية وصفت بالطفيفة ،وإصابة واحدة وصفت بالبالغة ، و42 اصابة بالهلع.

تعليمات الشرطة
علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي أنه " في الساعة الاخيرة من بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء تم سماع دوي صفارات الانذار في مدينة القدس وما حولها، قوات من الشرطة تقوم باعمال البحث والفحص حول المصدر والماهية التي تقف من وراء سماع دوي اطلاق الصفارات. يوصى للجمهور بالاستماع والانصياع لتعليمات قوات الشرطة والجبهة الداخلية اضافة الى الحفاظ على التواجد بالمناطق الامنة وقت سماع الصفارات. حول تفاصيل اخرى نوافيكم لاحقاً".

دوي صفارات انذار في القدس
وفي بيان لاحق للسمري جاء فيه مايلي: " استكمالا لاعمال البحث والتفتيش حول مصدر وماهية اطلاق صفارات الانذار في منطقة مدينة القدس يشار الى انه، صحيح لهذه الساعة، لم يتم باعمال البحث والتمشيط بارجاء القدس العثور على اية اشارة لسقوط اية قذيفة صاروخية بالمدينة ، بالمقابل، تم استلام بلاغ في شرطة لواء يهودا والسامرة حول معاينة سقوط 2 قذيفتين صاروخيتين في منطقة "غوش عتسيون" - جنوبي مدينة القدس، بحيث انه وصحيح لهذه الساعة ،تم العثور على واحدة منها سقطت بمنطقة مفتوحة بحيث لم تسفر عن وقوع اية اضرار مادية او بشرية بينما تواصل قوات الشرطة اعمال البحث والتمشيط وراء القذيفة الاخرى".

سقوط قذيفتين صاروخيتين
وأضاف البيان " " قرابة الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تم تسجيل سقوط قذيفتين صاروخيتين في مدينة سديروت- منطقة لخيش بحيث سقطت إحداها في احد الشوارع بالمدينة، الأمر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اية اصابات بشرية، بينما سقطت الأخرى بين منزلين في المدينة ما أسفر عن تسجيل بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اصابات بشرية تذكر ما عدا واحدة اصيبت بالهلع" كما أفادت الشرطة. وقالت السمري: "بالمقابل تم ايضا تسجيل سقوط قذيفة ثالثة في مجلس اقليمي شاطئ اشكلون بمنطقة مفتوحة حيث لم تسجل اضرار مادية أو بشرية" كما أفادت الشرطة.

وتابعت: "من ناحية اخرى تم مؤخرا تسجيل سقوط قذيفة واحدة مباشرة على منزل بمدينة ًنتيفوتً في النقب ما أدى الى وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اصابات بشرية. وعليه وصلت حصيلة عدد القذائف التي تمت معاينة اطلاقها اتجاه منطقة لواء الجنوب منذ ساعات منتصف الليلة وحتى هذه الساعة، تمام الواحدة والنصف، الى 71 قذيفة، بحيث دمرت منها 27، بينما 8 سقطت بمناطق مأهولة بمنطقتي لخيش والنقب، مع تسجيل اصابتين بشريتين بمنطقة النقب، احداها وصفت بالبالغة (التي حصلت نتيجة سقوط قذيفة صباح اليوم بمجلس اقليمي اشكول) والأخرى بالطفيفة (بئر السبع)" كما جاء في بيان الشرطة.


صورة من الأرشيف- مواطنون اسرائيليون يدخلون الملجأ الآمن يوم أمس الإثنين

سقوط قذائف
وكانت السمري قد قالت سابقا إنه "ومنذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء تم تسجيل اطلاق 61 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب بما يشمل منطقة لخيش والنقب بحيث تم تسجيل اطلاق 20 قذيفة في لخيش" كما جاء في بيان الشرطة الذي تابع "أما بالنسبة للنقب فقط تمت معاينة اطلاق 41قذيفة كما تم تسجيل سقوط 6 منها بمناطق مأهولة حيث سجلت هناك اضرارا مادية و29 اخرى تمت معاينة سقوطها بمناطق مفتوحة" كما أفادت الشرطة. وقالت الشرطة في بيانها: "يشار الى أن حصيلة عدد الاصابات البشرية جراء سقوط القذائف في منطقة النقب (مجلس اقليمي اشكول وبئر السبع)بلغ اصابتين، واحدة وصفت بالبالغة واخرى بالطفيفة اضافة لتسجيل بعض حالات الهلع" كما أفادت الشرطة.
 

حالات هلع
وتابعت لوبا السمري: "يشار الى أنه وفي الثلاثة وقائع لم تسجل اضرار بشرية تذكر ما عدا تسجيل بعض حالات الهلع التي يتم معالجتها بالمكان، علما أن قوات من الشرطة التي هرعت ايضا للمكان تقوم بمعالجة كافة تداعيات الوقائع" كما أفادت الشرطة.

سقوط قذيفة قرب حافلة ركاب
وتابعت: "استكمالا للمعلومات الاولية حول سقوط قذائف صاروخية صباح اليوم الثلاثاء في داخل ارجاء مدينة بئر السبع يشار الى أنه تمت معاينة سقوط اربعة قذائف صاروخية ، احداها بالقرب من حافلة ركاب عمومية الامر الذي اسفر عن وقوع اصابة بشرية واحدة جراء تطاير الشظايا، وسقوط الثانية بالقرب من أحد النوادي واخرى بالقرب من مركبة والرابعة سقطت مباشرة على احد المنازل الامر الذي اسفر عن وقوع اضرار مادية بالغة بالمكان. هذا، ويشار على انة تم ايضا تسجيل 9 اصابات بشرية بالهلع التي تمت معالجتها بالمكان" كما أفادت الشرطة.

إصابة شخص في مجلس اقليمي اشكول
وجاءنا من الشرطة في وقت لاحق أنه "تمت معاينة اطلاق عدد آخر من القذائف الصاروخية اتجاه مدينة بئر السبع بحيث تم تدمير قسم مع تسجيل سقوط قذيفة صاروخية واحدة اخرى بالمدينة، ما أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية دون تسجيل اصابات بشرية. بالمقابل تم تسجيل سقوط قذيفة صاروخية اخرى في منطقة مجلس اقليمي اشكول أسفر عن إصابة شخص" كما أفادت الشرطة. وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في وقت سابق أنه "وفي الساعة الاخيرة من صباح اليوم الثلاثاء تمت معاينة اطلاق سرب من القذائف الصاروخية اتجاه منطقة مدينة بئر السبع وعددها نحو 16 قذيفة، بحيث أن منظومة القبة الحديدية قامت بتدمير 11 منها بينما تمت معاينة سقوط 3 قذائف أخرى، منها داخل مناطق مأهولة بالسكان في المدينة بما يشمل سقوط قذيفة مباشرة على أحد المنازل، الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية هناك دون تسجيل اصابات بشرية، وذلك يعود الى تواجد أفراد العائلة داخل منطقة آمنة في المنزل" كما جاء في بيان الشرطة.
 


تصاعد الدخان في سماء بئر السبع صباح اليوم


حافلة الركاب العمومية-بئر السبع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237137.93
BTC
0.52
CNY