الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

جمعية اقرأ تنظم يوما خاصا للتوجيه الدراسي في ثانوية عمال في مدينة الطيبة

كل العرب
نُشر: 19/11/12 15:52,  حُتلن: 18:06

أبرز ما جاء في البيان:

قسم التوجيه الدراسي يعكف على إصدار نسخة حديثة من كتاب مسارات تعليمية بعد نفاد الطبعة الأولى نظرًا لإقبال الطلاب والمدارس الثانوية على اقتنائه

خلال البرنامج وُزعت كراسة اقرأ للتوجيه الدراسي التي تحوي مواد هامة لكل طالب مقبل على الحياة الجامعية وكذلك استمارة هولاند لتحديد الميول الشخصية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن جمعية اقرأ جاء فيه: "استمرارًا لهدفها المنشود بتوعية الطلاب الثانويين في التوجيه الدراسي، نظم قسم التوجيه الدراسي في جمعية "اقرأ" يومًا خاصًا لتعميق مفاهيم التوجيه الدراسي واعتباراته للطلاب الثانويين في مدرسة "عمال" في مدينة الطيبة، وذلك بحضور مستشارة المدرسة أحلام جمعة وطلاب الثواني عشر. قدّم الأستاذ باسل اغبارية محاضرته التي عرف في بدايتها "بجمعية اقرأ ودورها ومشاريعها الهادفة الى رفع مكانة التعليم ودعم الطلاب الجامعيين"".

وأضاف البيان: "وركز الأستاذ اغبارية في محاضرته على "اعتبارات التوجيه الدراسي كالميول والكفاءات والقدرات، وحاجة السوق ونظرة المجتمع وغيرها والتي تلعب دورًا هامًا في تحديد الموضوع الدراسي الجامعي الملائم للطالب"، وبعدها نُظمت ورشات عمل مع الطلاب بعنوان "أتنازل أو لا أتنازل" لتحديد أولويات كل طالب حول معايير التوجيه الدراسي. وقد وُزعت خلال البرنامج كراسة "اقرأ للتوجيه الدراسي" التي تحوي مواد هامة لكل طالب مقبل على الحياة الجامعية وكذلك استمارة هولاند لتحديد الميول الشخصية".

مسارات تعليمية
واختتم البيان: "يُشار الى أن قسم التوجيه الدراسي يعكف على إصدار نسخة حديثة من كتاب مسارات تعليمية بعد نفاد الطبعة الأولى نظرًا لإقبال الطلاب والمدارس الثانوية على اقتنائه، حيث يحوي الكتاب شرحًا عن جميع المواضيع الدراسية ومقالات هادفة وقيمة حول التعليم العالي وشروط القبول، وأبحاث وإحصائيات مختلفة حول التعليم وسيصدر قريبًا. في نهاية اليوم عقدت جلسة تقييمية بين طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي ومدير مدرسة عمال الطيبة يوسف حاج يحيى، الذي أثنى على البرنامج القيّم و"دور اقرأ للتوجيه الدراسي في تصويب الطالب الثانوي نحو مهنة المستقبل الملائمة له"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة