الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

اليوم السادس لـ"عامود السحاب": 124 قذيفة صاروخية اتجاه الجنوب

كل العرب
نُشر: 19/11/12 08:07,  حُتلن: 08:49

الجيش الإسرائيلي أحصى ما يقارب 1128 قذيفة خرجت من القطاع سقط منها 641 صاروخ وقذيفة هاون 37 منهم سقطوا على بنايات وبيوت سكنية و121 سقطوا في مناطق فلسطينية أما منظومة القبة الحديدة فقد تصدت لـ324 قذيفة منذ بداية الحملة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم تسجيل اطلاق 124 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب وبما يشمل منطقتي لخيش والنقب، تضمنت معاينة اطلاق 59 منها لإتجاه منطقة لخيش، حيث تم تدمير 28 منها إضافة الى العثور على 10 بينهم أربعة قذائف سقطت بمناطق مأهولة في مدينة اشكلون

تمت معاينة إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون مساء اليوم الاثنين بحيث تم تدمير قذيفتين من قبل منظومة القبة الحديدية بينما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة مباشرة على سطح مبنى مؤسسة تربوية

معاينة اطلاق 57 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب وتشمل منطقتي النقب ولخيش حيث تم تدمير بعضا منها من قبل منظومة القبة الحديدية

 البارز كان سقوط قذيفة صاروخية في ساعات صباح اليوم في مدينة اشكلون قرب بناية مدرسة الأمر الذي أسفر عن وقوع اضرار مادية بالمكان
 
تمت معاينة اطلاق اربعة قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون بحيث تم تدمير ثلاثة منها من قبل منظومة القبة الحديدية بينما سقطت الرابعة بالقرب من احدى البنايات

قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها تلخيصا للوضع الأمني في جنوب البلاد لتايخ يوم الإثنين 19.11.2012:" منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من بعد مساء اليوم، تم تسجيل اطلاق 124 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب وبما يشمل منطقتي لخيش والنقب، تضمنت معاينة اطلاق 59 منها لإتجاه منطقة لخيش، حيث تم تدمير 28 منها إضافة الى العثور على 10 بينهم أربعة قذائف سقطت بمناطق مأهولة في مدينة اشكلون ،الأمر الذي أسفر عن بعض الأضرار المادية بالمكان مع عدم تسجيل اصابات بشرية تذكر".


عمل جنود الجيش الإسرائيلي أمام منظومة القبة الحديدية

وتابعت السمري في بيانها : " أما بالنسبة الى منطقة النقب فالعدد الاجمالي لإطلاق الصواريخ فهو 65 قذيفة، مع تدمير 12 منها والعثور على 20 اخرى التي تشمل خمسة قذائف كانت قد سقطت بمنطقة الشريط الحدودي الالتفافي واسفرت عن وقوع بعض الاضرار المادية بالمكان اضافة لاخرى وهي قذيفة هاون، سقطت مساء اليوم بمجلس اقليمي اشكول الامر الذي اسفر عن وقوع اصابة بشرية واحدة وصفت بالطفيفة" وأضافت لوبا السمري :" إضافة لذلك ، تم تدمير قذيفة صاروخية في ساعات مساء اليوم والتي كانت قد اطلقت لاتجاه مدينة بئر السبع من قبل منظومة القبة الحديدية وجراء تطاير الشظايا أصيب سائق مركبة عابرة في شارع رقم 25 بجراح وصفت بالطفيفة سقوط شظية منها ، وبذلك تصل حصيلة الاصابات البشرية ،صحيح لهذه الساعة، الى اصابتين طفيفتين". وإختتمت لوبا السمري بيانها :" وعليه ترتفع حصيلة عدد القذائف التي تم اطلاقها منذ بداية حملة "عامود السماء- عامود السحاب " اتجاه منطقة الجنوب الى 1037 قذيفة" إلى هنا بيان لوبا السمري.

قذائف على أشكلون
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الاثنين تمت معاينة إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون ، بحيث تم تدمير قذيفتين من قبل منظومة القبة الحديدية بينما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة مباشرة على سطح مبنى مؤسسة تربوية ،الأمر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اصابات بشرية ، قوات من شرطة اشكلون - منطقة لخيش تتواجد بالمكان وتقوم على معالجة الوضع" كما جاء في البيان.

حصيلة اليوم السادس
أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن المساعي الدولية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني في غزة لم تحصد ثمارها بعد. فوفقا لما ورد في موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن صافرات الانذار ما زالت تسمع بين الحين والاخر في مناطق عديدة بجنوب البلاد، إضافة لسقوط قذائف صاروخية وقذائف هاون في مناطق مفتوحة. ووفقا لتقرير الصحيفة" فإن منظومة القبة الحديدة تصدت لقذائف استهدفت مدينة بئر السبع. وحتى هذه الساعة فإن الجيش الإسرائيلي أحصى ما يقارب 1128 قذيفة خرجت من القطاع من بداية الحملة ، سقط منها 641 صاروخ وقذيفة هاون، 37 منهم سقطوا على بنايات وبيوت سكنية و121 سقطوا في مناطق فلسطينية ، أما منظومة القبة الحديدة فقد تصدت لـ324 قذيفة، من جهته فقد أكد الجيش أنه هاجم 1350 هدف في قطاع غزة، وفقا لما ورد في موقع "واينت".

معلومات سابقة
في وقت سابق قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الإثنين: "منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من بعد ظهيرة اليوم الاثنين تمت معاينة اطلاق 57 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب وتشمل منطقتي النقب ولخيش حيث تم تدمير بعضا منها من قبل منظومة القبة الحديدية دون وقوع إصابات، هذا ويشار الى أن البارز منها كان سقوط قذيفة صاروخية في ساعات صباح اليوم في مدينة اشكلون قرب بناية مدرسة الأمر الذي أسفر عن وقوع اضرار مادية بالمكان".

قذائف بإتجاه أشكلون
وقالت السمري: "اما في الساعة الاخيرة من بعد ظهيرة اليوم فقد تمت معاينة اطلاق ثمانية قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون بحيث تم تدمير ستة منها من قبل منظومة القبة الحديدية مع معاينة سقوط قذيفتين بالمدينة، إحداها سقطت بساحة منزل والأخرى بالقرب من منزل الأمر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية مع العلم أن قوات الشرطة التي هرعت للمكان تقوم بمعالجة تداعيات الواقعتين". وأضافت أنه "وفي الساعة الاخيرة من صباح اليوم تمت معاينة اطلاق اربعة قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون بحيث تم تدمير ثلاثة منها من قبل منظومة القبة الحديدية بينما سقطت الرابعة بالقرب من احدى البنايات الأمر الذي أسفر عن وقوع اضرار مادية. هذا ويشار الى أن قوات من الشرطة تتواجد بالمكان".

أضرار مادية
وفي بيان لاحق وصلنا من السمري جاء فيه: "تمت منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من عصر اليوم الاثنين معاينة إطلاق 96 قذيفة صاروخية باتجاه منطقة لواء الجنوب، يتضمن معاينة إطلاق 50 قذيفة منها باتجاه منطقة لخيش، تدمير 22 من قبل منظومة القبة الحديدية، بالإضافة الى العثور على 8 قذائف تشمل ثلاث سقطت في مناطق مأهولة، قرب مبنيين سكنيين في مدينة أشكلون وأخرى بساحة مدرسة، الأمر الذي أدى هناك الى حدوث بعض الأضرار المادية في المكان دون تسجيل أضرار بشرية". كما جاء في بيان الشرطة.

بلدات الشريط الحدودي الإلتفافي
وأضاف البيان: "بالمقابل ولإتجاه منطقة النقب تمت معاينة إطلاق 46 قذيفة صاروخية من مجمل الحصيلة، تدمير 9 قذائف، والعثور على 13 قديفة تشمل 5 سقطت في بلدات الشريط الحدودي الإلتفافي وأسفرت عن وقوع بعض الأضرار المادية بالمكان دون تسجيل أضرار بشرية". الى هنا بيان الشرطة.

زيارة ارييه درعي لأشدود
وحول الأوضاع في الجنوب وجاهزية المؤسسات المختصة هناك فقد وصلنا بيان للناطق بلسان نجمة داوود الحمراء جاء فيه : " قام الراب "ارييه درعي" أحد قادة حركة "شاس" بزيارة لمركز مؤسسة نجمة داوود الحمراء في مدينة أشدود برفقة رئيس البلدية ووفد مرافق. وقد أشاد الزائرون بالعمل الجبار الذي يقوم به طاقم المؤسسة في هذه الأيام".


فيديو تصوير الجيش الإسرائيلي لإستهداف مقر للشرطة في قطاع غزة

تصوير : مؤسسة نجمة داوود الحمراء

 

صور من أشكلون

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY