الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

مدرسة وجمعية يافة تنظم برنامجا تعليميا عن الزيتون

كل العرب
نُشر: 18/11/12 13:48,  حُتلن: 14:18

جميع الطلاب تذوقوا الزيت الطازج من المعصرة وأخذ كل طالب معه تذكار من المعصرة كيس زيتون

المدرسة قامت بفعالية فطور جماعي تخلله لبنة ومناقيش وحمص بقاعة المدرسة وظهرت الفرحة والبهجة على وجوه الأولاد

قامت مدرسة وجمعية يافة بإدارة سناء حوا (بساتين علاجية) ببرنامج تعليمي تربوي علاجي ترفيهي بمناسبة موسم قطف الزيتون والذي بدأ بتاريخ 01.11.2012 وانتهى ببرنامج اختتامي بتاريخ 13.11.2012 باشتراك كل أولاد المدرسة. قامت المدرسة بعدة فعاليات بحيث لاءمت مستوى تفكير وقدرات الطلاب على جميع المستويات. أحدى الفعاليات كانت زيارة معصرة اكسال في تاريخ 09.11.2012 للتعرف على طرق عصر الزيتون وأستخراج الزيت وقد تم الذهاب الى المعصرة على مراحل ليتمكن جميع الطلاب من رؤية كل أقسام المعصرة ورؤية مراحل العصر من البداية وحتى النهاية.

وقد تذوق جميع الطلاب الزيت الطازج من المعصرة وأخذ كل طالب معه تذكار من المعصرة كيس زيتون. وفي تاريخ 12.11.2012 قامت المدرسة بفعالية فطور جماعي تخلله لبنة، مناقيش وحمص بقاعة المدرسة وظهرت الفرحة والبهجة على وجوه الأولاد . ساهم بالفطور لجميع الأولاد وطاقم المدرسة السيدة سميرة وسائقين دبورية السيد عبد المنعم والسيد سمير ولهم جزيل الشكر والتقدير على المساهمة الرائعة. وقد تم أختتام الزيت والزيتون ببرنامج ترفيهي تعليمي علاجي الذي تخلل شرح عن أنواع الزيتون، طرق قطف الزيتون، فوائد الزيتون وأمثال شعبية عن الزيتون واستعمالات الزيت في الحياة اليومية.

عرض مجسمات
وقد تخلل البرنامج عرض لمجسمات عن طُرق نقل الزيتون في الماضي والحاضر. وعن الحياة الاجتماعية التي يجمعها موسم الزيتون في العائلة وحب المساعدة والمشاركة في هذا الموسم. كما تم كبس الزيتون بشكل جماعي من خلال مسابقات تعليمية تتعلق بالأغراض المستعملة لكبس الزيتون. وقد قام بتقديم وتحضير البرنامج مركزات البرنامج المعلمة مريم نصيري والمعلمة ريم قدادو بدعم من المديرة سناء حوا  وقد ساهم أيضاً بانجاح البرنامج جميع المعلمات وبالأخص المساعدة ميساء أبو ربيع التي ساهمت في التحضير للبرنامج. كما يشكر طاقم المدرسة جميع الأمهات اللواتي أتين للمشاركة في هذا البرنامج ودعم أطفالهن بالمدرسة. تتقدم مدرسة يافة للتعليم الخاص بالشكر لمعصرة خضر يونس دراوشة بقرية اكسال على استقبالهم الرائع للطلاب بالمعصرة.

مقالات متعلقة