الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

المنارة تقدم سلسلة ورشات توعية في المدرسة الإبتدائية ب في كفركنا

أمين بشير -
نُشر: 18/11/12 13:22,  حُتلن: 13:31

الورشات تضمنت سلسلة من الفعاليات التوعوية التي من خلالها يتم تقمّص شخصية انسان صاحب إعاقة من أجل التعرف على ممارساتهم الحياتية وكيفية تأقلمهم مع الإعاقة

قدمت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي مؤخرا سلسلة ورشات توعوية لطلاب الإبتدائية ب في كفركنا، وجاءت دعوة المنارة من قبل المستشارة التربوية في المدرسة دارين بصول، وقدّم سلسلة الورشات والتي امتدت على مدار يومين كل من المرشد ربيع دحلة والعاملة الإجتماعية في المنارة انتصار عبد القادر.

تضمّنت الورشات مضامين توعوية جاء في معرضها أنّ "التعامل مع أصحاب الاعاقات يجب أن يعتمد على التعامل المبني على الإحترام والكرامة الإنسانية"، كما وتضمنت الورشات سلسلة من الفعاليات التوعوية التي من خلالها يتم تقمّص شخصية انسان كفيف أو صاحب إعاقة أخرى من أجل التعرف عن كثب على ممارساتهم الحياتية وكيفية تأقلمهم مع الإعاقة.

مشروع التوعية
تجدر الإشارة الى أن مشروع التوعية لطلاب المدارس يعتبر من المشاريع المخضرمة في المنارة، حيث بدأ العمل فيه منذ تأسيس الجمعية واستطاعت من خلاله المنارة نشر الوعي الإجتماعي في العشرات من المدارس، والتقت بالآلاف من الطلاب في المجتمع العربي من منطقة الشمال والمثلث وحتى النقب. وفي ختام سلسلة الورشات شكرت المستشارة دارين بصول المنارة وطاقمها على التعاون وأعربت عن رغبتها في تجديد التواصل في المستقبل القريب.

 

مقالات متعلقة