الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

زعبي تحمل جامعة حيفا مسؤولية أمن الطلاب العرب وتطالب بإلغاء مظاهرة مارزل

كل العرب
نُشر: 18/11/12 13:08,  حُتلن: 13:26

حنين زعبي:

يجب إلغاء تظاهرة اليمين الفاشي في الجامعة لدعم جنود الإحتلال في غزة

جامعة حيفا عليها أن تتحمل مسؤولية أمن الطلاب العرب وأن تعي خطورة الوضع خاصة أن جهات رسمية مسؤولة مشاركة في التحريض مثل رئيس بلدية حيفا

وصل الى موقع العرب بيان من مكتب النائبة حنين زعبي جاء فيه: "أرسلت النائبة حنين زعبي، صباح اليوم الأحد، رسالة الى رئيس جامعة حيفا عاموس شبيرا تطالبه بإلغاء تظاهرة اليمين الفاشي في الجامعة لدعم جنود الإحتلال في غزة، بإعتبارها دعوة لمظاهرة تحريضية ضد الطلاب العرب في الجامعة".
وأضاف البيان: "وفي تعليقها على الموضوع إعتبرت زعبي أن للطلاب العرب الحق بل الواجب في دعم حق شعبهم ضد السياسات العدوانية التي تنتهجها الدولة ضدهم، وأن الجامعة مسؤولة عن ضمان هذا الحق، ومسؤولة عن ردع كل من تسول له نفسه بالتحريض ضد الطلاب العرب بسبب من مواقفهم السياسية. وأن على الجامعة أن ترد على رسالة يونا يوهاف الذي وصف الطلاب العرب ب"العامل المتطرف والسلبي" بأنها لا تعتبر حق التعبير وحقوق الإنسان "عاملا متطرفا وسلبيا" بل تعتبر من يهدد حرية التعبير عاملا "متطرفا وسلبيا" بل وخطيرا، إذا ما صدرت هذه التصريحات عن رئيس بلدية مسؤول عن أمن الناس".

مسؤولية أمن الطلاب
وجاء في البيان: "وذكرت زعبي في رسالتها، أن جامعة حيفا عليها أن تتحمل مسؤولية أمن الطلاب العرب، وأن تعي خطورة الوضع خاصة أن جهات رسمية مسؤولة مشاركة في التحريض مثل رئيس بلدية حيفا بالإضافة إلى وسائل الإعلام العبرية التي تبث سمومها ضد الطلاب العرب كما ضد شعبهم وممثليهم. وأضافت الرسالة أن التحريض إنتقل من تحريض عشوائي على العرب الى تهديدات عينية بحق بعض الطلاب، حيث تم نشر صورة من الحساب الشخصي لإحدى الفتيات العربيات ودعى نشطاء يمينيون الى " "المس بها" .
وإختتم البيان: "وفي نهاية الرسالة طالبت النائبة زعبي رئيس جامعة حيفا أن يحقق في العناصر اليمينية التي تقوم بالتحريض ضد الطلاب العرب على شبكات التواصل الإجتماعي، وبأن يقدم تلك العناصر إلى لجان تأديبية، خوف أن تتحول تلك المظاهر إلى ظاهرة ونهج عام ومتكرر، كما طالبته بالتوجه للشرطة لكي تتدخل لحماية الطلاب العرب من متطرفين اليمين، وللقيام بالتحقيق ومحاكمة كل من يشارك في التحريض والعبث بحياة وأمن وحقوق الطلاب العرب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY