الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

فيفا الجزيره - بقلم:علا عيسى


نُشر: 13/03/08 18:28

ان تتهدم البيوت والعمارات على اصحابها , رضعا واطفالا شيوخا ونساء فان هذا على ما يبدو ليس " ITEM  " اعلامي لدى القياده الاسرائيليه والصحافه العبريه .
ان تعرض صور  الاطفال واشلاءهم تتطاير وصرخاتهم تدوي اثناء الغارات الجويه فان هذا سيسبب الضرر للدوله العبريه .
ان تجري مقابلات مع القيادات الفلسطينيه من كافة  الاطياف فهذا يعني انك تتبنى وجهة نظر محرضه وارهابيه . ان تتجند لخدمة قضايا شعبك وامتك فان هذا هو التحيز الواضح والفاضح حسب الصحافه العبريه . ان تتناول قضايا الامه العربيه والاسلاميه والجمهور العربي في اسرائيل وتعري ما يجب تعريته وكشف الحقائق والوحشيه في التعامل فان هذا تجني على السياسات الحقيقيه حسب ادعاء الصحافه العبريه والمؤسسه الرسميه . كل شيء تفعله طالما يكون مقبول عليهم " فحياك الله" واذا لم يكن مقبولا " فلا بياك الله" .
الهجوم الكاسح على قناة الجزيره ومراسليها من قبل المؤسسه الرسميه الاسرائيليه وصحافتها لهو امر غريب . هل يريد هؤلاء من قناة الجزيره خدمه وحشية الاعتداءات على اهلنا في فلسطين ؟ ايريد هؤلاء اظهار الدمار والقتل والحصار والتجويع والاذلال وسحق الكرامه على انه في باب الدفاع عن النفس ؟ وما وجه المقارنه بين ما يحدث في سديروت وما يحدث في غزه؟ كانت الجزيره وعلى مدار اشهر تنقل صورا من سديروت وكان يتعرض مراسلها الى الشتائم ومحاولات الضرب وتكسير الكاميرات الا يكفي هذا السيد الحاقد على كل ما هو عربي ( على ما يبدو ) " موطي كير نشباوم " الذي يبدي موافقه  العدائيه على مدار سنوات للمواقف العربيه المشرفه او انه وبانتظام يسخر مما يحدث في الدول العربيه ولاسلاميه وما يحدث للعرب في اسرائيل . لا نريد عرض اقواله ومواقفه هنا الا اننا نكتفي بتهجه على مراسل الجزيره الياس كرام ووصفه بالكاذب . الادهى والامر
فان من يسانده يقول عن نفسه انه عربي الا وهو مجلي وهبه الذي هو بعيد كل البعد عن القوميه العربيه والعروبه ولا يخدم الا اسياده في الحكومه الاسرائيليه .
وهو بعيد كل البعد عن مصالح العرب والمسلمين .ان قرار  مقاطعة الجزيره هو قرار بائس وغبي من وجهتي النظر الاعلاميه والسياسيه وهذا  لا بد انه سيرتد " كالبومرنغ " على اسرائيل ويرفع من اسهم قناة الجزيره . مراسل
الجزيره الياس كرام يحاول تبيان وجهة النظر الصحافيه الموضوعيه ومجلي وهبه يتهجم وماذا يقول :" لا اريد ان انزل الى مستواك" عن أي مستوى يتحدث هذا المسؤول الذي لا يخدم الا اسياده؟ ما هي المكاسب الاسرائيليه لهذه المقاطعه للقناه ؟ .
نتساءل ونسأل الصحافيين الاسرائيليين ما الخلل في تقديم الصوره مثلما هي في ارض الواقع اهناك تزييف ؟ ولماذا تطالبون الجزيره عدم بث الصور التي تتعلق بالقتل والدمار بينما انتم لا تقيمون وزنا في برامجكم وكتاباتكم لضحايا الطرف الاخر في غزه والضفه الغربيه ولبنان؟  ان كل تركيزكم هو على الهلع والخوف في سديروت .
وكم من الوقت تخصصون لشؤون العرب والمسلمين وكيف تطرحون عذابات الشعب الفلسطيني ومعاناته  والجمهور العربي في اسرائيل .
لم يتبق الا ان تطالبوننا بالحصول على صورة " بول " صادره عن قيادة الجيش والمكاتب الحكوميه . انكم وعلى مدار سنوات تقزمون معاناة الشعب الفلسطيني خبرا وصوره وتحرير واذا " كلفتم خاطركم " واستضفتم شخصيه عربيه وطنيه تختلف معكم في وجهة النظر فانكم اما تقاطعونها او تقطعوا البث عنها احيانا وتكون اقوالهم مهشمه  تعطي انطباعا سلبيا وانهم في باب التطرف . نتساءل  كيف تصرفتم في حرب لبنان الاخيره ازاء الاعتداءات على المدنيين ؟ ! لقد سئمنا الرد عليكم وعلى مواقفكم .
انتهز هذه الفرصه لاشد على ايدي قناة الجزيره ومراسليها  ويا جبل ما يهزك ريح " وفيفا " الجزيره .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY