الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

الشرطة : اطلاق قذائف صاروخية باتجاه مدينتي اشدود وكريات ملاخي

كل العرب
نُشر: 18/11/12 07:45,  حُتلن: 08:20

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:

منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من عصر اليوم الاحد تمت معاينة اطلاق حوالي 90 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة الجنوب

بعض من الصواريخ سقط بصورة مباشرة على مباني سكنية ومركبات الأمر الذي أدى الى وقوع أضرار مادية مختلفة في الاماكن المختلفة اضافة الى تسجيل اصابتان بشرية وصفت بالطفيفة وواحدة وصفت بالمتوسطة وحوالي 20 شخصا أصيبوا بالهلع

يشار الى أن اخرها كانت قد سقطت مباشرة على منزل في منطقة "اوفكيم" بالنقب الأمر الذي اسفر عن وقوع أضرار مادية فادحة في المكان إضافة الى تسجيل إصابة بشرية واحدة وصفت بالطفيفة وذلك من جراء تطاير الشظايا و3 أشخاص أصيبوا بالهلع

نتنياهو:

لا حكومة في العالم كانت تقبل بأن يعيش سكانها تحت تهديد مستدام

مصادر إسرائيلية:

الطيران الاسرائيلي شن يوم أمس السبت اكثر من 300 غارة جوية على مختلف مناطق قطاع غزة

منظومة القبة الحديدية اعترضت 36 من هذه القذائف من بينها صاروخ من طراز "فجر-5 " اطلق باتجاه تل أبيب

أفادت مصادر عبرية أن صاروخا سقط قرابة الساعة 7:20 اليوم الأحد الى منطقة المحمية الطبيعية في النقب، دون وقوع إصابات بشرية أو مادية، كما وسقط أيضا صاروخ على مبنى في أشكلون وصاروخ آخر بجانب المبنى أدى الى التسبب بأضرار جسيمة. هذا ولم يكف الجيش الإسرائيليعن القصف على غزة علما أن جنوب البلاد شهد ليلة هادئة دون صفارات إنذار.

كما وقالت مصادر إسرائيلية أن الطيران الاسرائيلي شن يوم أمس السبت اكثر من 300 غارة جوية على مختلف مناطق قطاع غزة. وإعترفت المصادر الاسرائيلية بسقوط نحو 165 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة اغلبها سقط جنوب اسرائيل.
وقالت المصادر أن "منظومة القبة الحديدية اعترضت 36 من هذه القذائف، من بينها صاروخ من طراز "فجر-5 " اطلق باتجاه تل ابيب"، مضيفة أن "المنظمومة اعترضت منذ بدء عملية "عامود السحاب" نحو 300 قذيفة صاروخية.

نتنياهو يتحدث مع بعض الرؤساء
وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الأحد أن "نتنياهو تحدث هاتفيا مع كل من رئيس الوزراء البريطاني كاميرون ورئيس الوزراء البولاندي توسك ورئيس الوزراء البرتغالي باسوس ورئيس الوزراء البلغاري بوريسوف. وقال رئيس الوزراء في هذه المكالمات أن لا حكومة في العالم كانت تقبل بأن يعيش سكانها تحت تهديد مستدام من الصواريخ. ومن المتوقع أن رئيس الوزراء سيواصل محادثاته مع زعماء دوليين أخرين خلال الأيام القريبة المقبلة".

بيان الشرطة
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أنه "تم معاينة اطلاق خمسة قذائف صاروخية اتجاه مدينة اشكلون صباح اليوم الأحد بحيث تم تدمير إثنتين منها من قبل منظومة القبة الحديدية بينما تمت معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين في منطقتين مختلفتين بالمدينة، فسقطت قذيفة واحدة منها مباشرة على بناية سكنية الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان إضافة الى بعض حالات الهلع بينما الثانية سقطت مباشرة على مركبة الأمر الذي أدى الى إحتراقها، اضافة الى اصابة شخص واحد نتيجة لتطاير شظايا بجراح وصفت بالطفيفة وبعض اصابات الهلع. هذا ويشار الى أن قوات كبيرة من الشرطة تتواجد بالمكان وتقوم بمعالجة كافة التداعيات".
وقالت السمري أنه "وفي حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الاحد تم سماع صفارات الإنذار في أرجاء مدينة تل ابيب، بني براك ورمات هشارون والحديث يدور عن تدمير قذيفتين صاروخيتين بفضاء غوش دان (منطقة تل أبيب وما حولها) ما أدى الى وقوع أضرار مادية باحدى المركبات في منطقة حولون التي علت بها النيران على ما يبدو نتيجة من سقوط شظايا جراء تدمير القذيفة الصاروخية".

تدمير القذائف
وأضافت السمري في بيان لاحق: "تم لاحقا معاينة إطلاق عدد من القذائف الصاروخية اتجاه منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" بالنقب مع معاينة سقوط اثنتين منها الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان إضافة الى إصابة شخص واحد نتيجة تطاير الشظايا بجراح وصفت بالمتوسطة.
إضافة الى كل ذلك تم تدمير قذيفتين صاروخيتين في منطقة غوش دان (تل ابيب وما حولها) مع التنويه الى أنه وعلى ما يبدو تم تدمير قذيفة أدت الى وقوع أضرار مادية باحدى المركبات التي اشتعلت بها النيران نتيجة سقوط شظايا القذيفة المدمرة.
هذا ويشار الى أن حصيلة عدد القذائف التي تم تدميرها من مجموع القذائف التي تمت معاينة اطلاقها وصل الى 7 قذائف دمرت و7 أخرى تم العثور عليها.
وأضافت السمري: "تمت معاينة اطلاق اربعة قذائف صاروخية أخرى اتجاه مدينة بئر السبع بحيث تم تدمير 3 منها من قبل منظومة القبة الحديدية بينما تمت معاينة سقوط قذيفة اخرى رابعة في داخل محيط المدينة أدت الى وقوع أضرار مادية فقط بالاضافة الى اصابة المواطنين بالهلع".
وقالت السمري في بيان لاحق "تمت معاينة اطلاق عدد من القذائف الصاروخية اتجاه مدينة اشدود بحيث سقطت 2 منها في داخل محيط المدينة الامر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان إصابة شخصين بحالة من الهلع".

مجمل الأوضاع بالجنوب
وفي بيان لاحق وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أنه "منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من عصر اليوم الاحد، تمت معاينة اطلاق حوالي 90 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة الجنوب بحيث تم العثور ومعاينة سقوط 20 منها فقط اضافة لتدمير 16 أخرى منها وكل ذلك بما يشمل بضمنه الاطلاقات لإتجاه منطقة لخيش، مدن اشدود واشكلون اضافة لمنطقة النقب بما يشمل بضمنه مدينة بئر السبع ومع العلم أن بعضا منها كان قد سقط بصورة مباشرة على مباني سكنية ومركبات، الأمر الذي أدى الى وقوع أضرار مادية مختلفة في الاماكن المختلفة اضافة الى تسجيل اصابتان بشرية وصفت بالطفيفة، 1 وصفت بالمتوسطة وحوالي 20 شخصا أصيبوا بالهلع" كما جاء في بيان الشرطة.
وأضاف البيان "هذا ويشار الى أن اخرها كانت قد سقطت مباشرة على منزل في منطقة "اوفكيم " بالنقب، الأمر الذي اسفر عن وقوع أضرار مادية فادحة في المكان إضافة الى تسجيل إصابة بشرية واحدة وصفت بالطفيفة وذلك من جراء تطاير الشظايا و3 أشخاص أصيبوا بالهلع" كما جاء في بيان الشرطة. وأضافت السمري في بيان لاحق " في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الاحد تم سماع دوي صفارات الانذار في فضاء مدينة تل ابيب. لاحقا تبين أن الحديث يدور حول تدمير قذيفتين صاروخيتين من قبل منظومة القبة الحديدية وبحيث انه لم يبلغ عن وقوع اية اضرار مادية او بشرية هناك".

معاينة سقوط قذائف صاروخية
جاء من الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري- في الساعة الاخيرة من ما قبل منتصف الليلة ،تمت معاينة اطلاق سرب من القذائف الصاروخية اتجاه مدينتي اشدود وكريات ملاخي الواقعين بمنطقة لخيش بالجنوب وبحيث انة تمت معاينة سقوط قذيفة واحدة منها بمنطقة مفتوحة بالقرب من منطقة كريات ملاخي واخرى سقطت مباشره على مبنى سكني الواقع في احدى البلدات بمجلس اقليمي ًبئير طوبيا ً ،الامر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرارالمادية بالمكان دون تسجيل اضرار بشرية ومع العلم انة لم يتم البلاغ حول معاينة سقوط قذائف صاروخية اخرى هناك.هذا ويشار ان قوات من شرطة منطقة لخيش تتواجد في المكان لمعالجة كافة تداعيات الواقعة.



 

تصوير:نجمة داوود الحمراء

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY