الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

ميسي يقود برشلونة للفوز على ريال سرقسطة 3-1 في الدوري الاسباني

كل العرب -
نُشر: 17/11/12 23:08,  حُتلن: 07:36

بهذه النتيجة أصبح رصيد برشلونة 34 نقطة من أصل 36 ممكنة في المركز الأول، وهو رصيد قد يصمد طويلاً في تاريخ العملاق الكتلوني كأفضل بداية حققها النادي

قدم ليونيل ميسي مباراة كبيرة قاد فيها برشلونة للفوز 3-1 على ضيفه ريال سرقسطة في المباراة التي أقيمت لحساب الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني، ليواصل العملاق الكتلوني صدارته من دون أي ضغوطات.

وبدأ برشلونة المباراة بقوة مجبراً ريال سرقسطة على التراجع، ولم يحتج العملاق الكتلوني لوقت طويل حتى يهز شباكهم، فبعد أن حذر ميسي الخصوم بتسديدة جاورت المرمى عاد وقام بفاصل مهاري في الدقيقة 16 توجه بهدف التقدم.بعد هذا الهدف تراجع لاعبو برشلونة قليلاً وكأنهم يفكرون باختزان طاقتهم حتى مباراة دوري الأبطال ضد سسكا موسكو، وهو ما تم عقابهم عليه بشكل مباشر بتسديدة قوية من باكو مونتانيس مرت من بين أقدام العائد من الإصابة كارلس بويول لتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 24.
أربع دقائق فقط كانت تكفي برشلونة وبالتحديد ليونيل ميسي للرد، حيث راوغ أكثر من لاعب بشكل مدهش ليمرر الكرة إلى الكسندر سونغ الذي سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 28 فتهدأ أعصاب زملائه من جديد لتمر الدقائق حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-1.
الشوط الثاني دخله لاعبو ريال سرقسطة متحمسين للتسجيل، لكن هدوء أعصاب لاعبي برشلونة وتركيزهم منعهم من خلق فرص حقيقية حتى حسم ليونيل ميسي الأمور في الدقيقة 60 بتسديدة جميلة جداً جعلته على بعد 7 أهداف من رقم جيرد مولر الصامد منذ عام 1972 وهو 85 هدفاً في عام واحد.
بعد هذا الهدف، حاول لاعبو برشلونة قتل المباراة، وأثناء ذلك كادوا أن يسجلوا أكثر من هدف لولا القائم وتسرع بعض اللاعبين، لتمر الدقائق حتى يعلن عن فوز برشلونة 3-1 قبل زيارة روسيا المقبلة.
بهذه النتيجة أصبح رصيد برشلونة 34 نقطة من أصل 36 ممكنة في المركز الأول، وهو رصيد قد يصمد طويلاً في تاريخ العملاق الكتلوني كأفضل بداية حققها النادي.

مقالات متعلقة

Got