الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

عرض فيلم شبابيك الفحماوي في أمسية ثقافية ناجحة بحضور رئيس بلدية أم الفحم

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 17/11/12 15:40,  حُتلن: 18:13

الفيلم يعالج ظاهرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سلبي

شكر المخرج عمر ابو صيام الحضور على تلبيتهم الدعوة كما ووجه الشكر لطاقم الفيلم متحدثا عن هذا الإنتاج

الشيخ خالد حمدان :

الامة ترتقي وتنهض بهمة الشباب وتضحيتهم

حضور منقطع النظير قام طاقم عمل فيلم شبابيك 2 "ثقافة بوك" باسدال الستار عن عملهم الفني الذي استغرق عاما غير متواصل حتى خرج الى النور ، هذا وقد تم عرض الفيلم خلال امسية ثقافية في مركز العلوم والفنون أم الفحم حيث تخللت الامسية فعاليات مختلفة استهلها الحاضرين بدقيقة حداد على ارواح الشهداء في غزة وسوريا والعالم العربي ومن ثم تلاوة عطرة لايات من الذكر الحكيم ، يذكر أن الأمسية قد شهدت حضور رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان والذي القى بدوره كلمة بهذه المناسبة .

هذا واعتلى رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان منصة العرض حيث تحدث عن هذه المناسبة وعن هذا النوع من المبادرات الشبابية قائلا : يشرفني ان اشارك في هذه الفعاليات الشبابية ، الشباب هم دائما عماد الامة ورقيها ، الاحوال تنهض وترتقي بالشباب وقوة الشباب وعزيمة الشباب وهمة الشباب وبابداعهم ،انجازات ونجاحات عظيمة وراءها الشباب، كما وتطرق الشيخ خالد حمدان لنظرة الاسلام بالنسبة للشباب ذاكرا الحديث الشريف للرسول الكريم " نصرت بالشباب" جالبا امثلة لطرق التعامل مع الشباب من حياة رسولنا الكريم.

أناشيد ملتزمة وفقرة شعرية
هذا وبعد أن القى الشيخ خالد حمدان كلمته التي تميزت بدعمه لهذه الفعاليات والاثناء عليها ، قام المنشد الواعد احمد خالد بعرض بعض من الاناشيد الملتزمة على مسامع الحضور الذين ابدوا تفاعلهم مع الاناشيد ، من ثم تقدم عازف فرقة الناصرة، وعضو فرقة حق للفنّ الملتزم الفنّان أحمد يوسف محاميد أدى معزوفة ارتجاليّة، وغنّى مقطع من أغنية للكبير مارسيل خليفة دمعت لأجلها عيون الجماهير لعذوبة صوته وأداءه المتقن، هذا و تلتها فقرة شعرية للشاعر والممثل محمد أبو العز محاميد بمشاركة عازف العود أحمد محاميد حيث عم الهدوء في القاعة واستمع الحضور للكلمات الرائعة.



ألبوم "مذكرات"
وبعد انتظار لاطلاق البوم "مذكرات" لفرقة صرخة سلام المرتقب ، قام اعضاء فرقة الراب بعرض بعضا من اغاني البوم على الحاضرين حيث طغى جو من الحماس على القاعة ، يذكر أن الاغاني التي يحويها البوم اغاني هادفة تعالج ظواهر اجتماعية . من هنا وبعد هذا الكم من الفعاليات قام اعضاء فيلم شبابيك بعرض الفيلم على الحضور حيث لاقى الفيلم اصداء ايجابية وراق لجميع الحضور الذين صفقوا بحرارة بعد انتهاءه ليصعد المشاركين بالفيلم من ممثلين وطاقم عمل الى منصة عرض الفيلم شاكرين الحاضرين على قدومهم .

معالجة ظاهرة سلبية
يذكر ان الفيلم يتحدّث بشكل عام عن "الشخصيّة الفيسبوكيّة السلبيّة"، بمعنى أنها تتناول استغلال بعض شرائح المجتمع للفيسبوك على وجه الخصوص لتلميع صورتها أمام النّاس، وإنزال نفسه منازل لم تخصّص له، فما إن تجالسه حتى تكتشف الإنعكاس غير الحقيقي له. هذا وشكر المخرج عمر ابو صيام الحضور على تلبيتهم الدعوة كما ووجه الشكر لطاقم الفيلم متحدثا عن هذا الإنتاج وذاكرا بعض المفاصل التي مر بها العمل متطرقا الى بعض تفاصيل فيلم شبابك 3 . الجدير ذكره أن الحاضرين كانو قد اعربو عن امتنائهم لهكذا امسيات ثقافية ملتزمة اساسها الابداع والتفاني بالعمل ، ما جعل البعض يتوجه لمخرج الفيلم حاثين اياه على انتاجات فنية اخرى بالاضافة لتواجد كوادر اعلامية كبيرة محلية واخرى كتلفزيون فلسطين و"احنا" التلفزيون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY