الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

حشود غفيرة تشارك في المظاهرة القطرية للجبهة والحزب الشيوعي في الناصرة

نزار عليمي وأنور
نُشر: 17/11/12 14:44,  حُتلن: 19:22

منظمو المظاهرة:

هذا العدوان يشنه جيش الاحتلال تنفيذًا لأوامر حكومة نتنياهو وباراك التي تريد تحقيق مكاسب سياسية على حساب الدم الفلسطيني

نطلق صرخة غضب في وجه الاحتلال وجيشه وحكومته ودفاعاً عن الدم الفلسطيني المسفوك على مذبح الاحتلال وإرهاب الدولة الذي تمارسه حكومة الحرب بقيادة نتنياهو براك وليبرمان

رئيس الجبهة الديمقراطية النائب محمد بركة:

وتعتبر هذه المظاهرة صرخة أخرى في وجه العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة وخاصة بعد قرار الحكومة الذي دعى الى تجنيد 75 الف جندي إحتياطي ذلك سوف يؤدي الى إرتفاع منسوب جريمة الدم بشكل رهيب

النائب عفو إغبارية:

يجب علينا كشعب واحد أن نقب بجانب الضحية ولا بجانب الجلاد وبجانب هذه الحكومة الفاشلة

 هدفنا إيصال رسالة الى غزة بأننا نقف بجانبهم وندعمهم ونعتبر هذه الحرب إجرامية ومجحفة بحق شعب محاصر فهي على أتم الإستعداد أن تصعد على حساب دماء الشهداء الفلسطينين

شارك حشد غفير من نشطاء الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي في مدينة الناصرة، في المظاهرة القطرية التي دعت قيادة الحزب لها في مدينة الناصرة، إحتجاجاً على العدوان على قطاع غزة، وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى بعضهم ممن لم تدمل جراحهم ومازالت تنزف من العدوان الأخير عام 2008.

وجاء على لسان منظمو المظاهرة الضخمة: "أن هذا العدوان يشنه جيش الاحتلال، تنفيذًا لأوامر حكومة نتنياهو وباراك، التي تريد تحقيق مكاسب سياسية على حساب الدم الفلسطيني".

مظاهرات في بلدات عربية وتل ابيب احتجاجاً على العدوان
وانطلقت المظاهرة عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم السبت، قبالة دوار المدينة وصولًا الى ساحة العين. وكانت كوادر الجبهة قد شرعت منذ يومين بتنظيم تظاهرات احتجاجية تنديدًا بالحرب القائمة، في عدد من البلدات العربية وفي مدينة تل ابيب.

شعارات منددة بالحرب
ورفعت في التظاهرة الشعارات المنددة بالحرب والعدوان وجرائم سياسة الاغتيال التي تتبعها اسرائيل بحق الفلسطيين والمقاومين. وقال منظمو المظاهرة "إن مظاهرتهم هذه تطلق صرخة غضب في وجه الاحتلال وجيشه وحكومته، ودفاعاً عن الدم الفلسطيني المسفوك على مذبح الاحتلال وإرهاب الدولة الذي تمارسه حكومة الحرب بقيادة نتنياهو براك وليبرمان" – كما جاء في نص البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع العرب.

تجنيد 75 الف جندي إحتياطي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس الجبهة الديمقراطية، النائب محمد بركة، قال:" جاءت هذه المظاهرة تتويجاً للمظاهرات والنشاطات التي أقمناها خلال هذا الأسبوع، وتعتبر هذه المظاهرة صرخة أخرى في وجه العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة، وخاصة بعد قرار الحكومة الذي دعى الى تجنيد 75 الف جندي إحتياطي، وبسبب ذلك سوف يرتفع منسوب جريمة الدم بشكل رهيب وهذه الصرخة جاءت لتقول كفى للقتل والإجرام، كما ونحمل حكومة إسرائيل كل قطرة دم سالت من شعبنا سوى إن كان فلسطينياً أو إسرائيلياً، ونقول للشعب الفلسطيني أنه ليس وحده وجميع أحرار العالم مع شعبنا الفلسطيني الأبي الذي يواجه العدو الإسرائيلي".

دماء الشهداء الفلسطينين
وفي حديث آخر مع النائب عفو إغبارية، قال:" بدعوة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أقمنا اليوم هذه التظاهرة التضامنية القطرية إحتجاجا ضد العدوان الإجرامي الإسرائيلي على غزة، وهدفنا إيصال رسالة الى غزة بأننا نقف بجانبهم وندعمهم ونعتبر هذه الحرب إجرامية ومجحفة بحق شعب محاصر، وذلك من أجل أن تكون سلطة باراك وليبرمان تستقطب جحافة بنيامين والفاشيين أكثر فهي على أتم الإستعداد أن تصعد على حساب دماء الشهداء الفلسطينين فهذه الحكومة يجب افشالها، ويجب علينا كشعب واحد أن نقب بجانب الضحية ولا بجانب الجلاد وبجانب هذه الحكومة الفاشلة".




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY