الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

تبرئة الدكتور عمر خمايسي من كفركنا من تهمة الاعتداء على رجال الشرطة في القدس

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 16/11/12 14:22,  حُتلن: 16:45

خلال التحقيق أغمي على الدكتور خمايسي وتم نقله بمرافقة الشرطة إلى مستشفى "شعاري تصيدك" في القدس لتلقي العلاج

المحامي عمير أحمد مريد:

اعتقال الدكتور خمايسي هو "مهزلة كوميدية" حاكها رجال الشرطة وصدقتها النيابة

ما يقلق هو أن زمرة كبيرة من رجال الشرطة تتحرك تباعا لمنظومة مآرب عدائية عنصرية وهذه الزمرة قطعت على نفسها عهدا بأن تسير وفقا للقاعدة أنت عربي فأنت مشتبه

أصدرت محكمة الصلح في مدينة القدس مؤخرا قرارًا نهائيا في لائحة الاتهام المقامة ضد الدكتور المحامي عمر محيي الدين خمايسي من بلدة كفركنا والذي برأ ساحته من تهمة الاعتداء علي رجال الشرطة بظروف صعبة خلال تظاهرة رفع شعارات للمحامين أمام مكاتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس إبان الحرب على غزة.

 

وتعود تفاصيل القضية إلى تظاهرة رفع شعارات كانت قد نظمتها نقابة المحامين الإسرائيلية – لواء الشمال يوم 06.01.09 ضد عملية الرصاص المصبوب على غزة ورفضهم لما هو حاصل من عدوان وحصد لأرواح الأبرياء هناك. وتم اعتقال الدكتور خمايسي الذي كان على رأس المشاركين في التظاهرة بشكل مفاجئ وبصورة بربرية على يد رجال الشرطة، واصطحابه عنفا بدورية شرطة إلى غرفة التحقيق وهناك وجهت له شبهة الاعتداء على رجال الشرطة ورشقهم بالحجارة. يذكر أنه خلال التحقيق أغمي على الدكتور خمايسي وتم نقله بمرافقة الشرطة إلى مستشفى "شعاريتسيدك" في القدس لتلقي العلاج. وفي تشرين الثاني 2010، قدمت نيابة الدولة (الجنائية) – لواء القدس لائحة اتهام ضد الدكتور خمايسي ووجهت له تهمة الاعتداء على رجال الشرطة ورشقهم بالحجارة وفقا للمادة 274 لقانون العقوبات- 1977 حيث أن عقوبتها 5 سنوات سجن ولا تقل عن 3 شهور.

تهم باطلة
وقد ترافع عن الدكتور خمايسي أمام المحكمة المحامي عمير أحمد مرّيد، الذي بين أمام القضاة أن ما هو موجه لموكلة هو عبارة عن تهم باطلة عارية عن الصحة وليس لها أساس علي ارض الواقع، وما تدعيه النيابة حول وجود بينات ضد موكله فهو خاطئ وغير مدعم، وأن نص رجال الشرطي ما هو إلا زورا وبهتان، الأمر الذي يحتم تبرئة موكله. وبعد مداولات عديدة في أروقة المحكمة على مدار السنة الأخيرة، وقبل الشروع بسماع رجال الشرطة وبينات النيابة، رضخت الأخيرة للواقع واعترفت بأن بيناتها ضعيفة، وقد اعلم وكيل النيابة المحكمة بالجلسة مؤخرا إلغاء لائحة الاتهام ضد د. خمايسي، عندها طلب المحامي عمير مريد تبرئة موكله من التهم الموجه له، وقد استجابة المحكمة برئاسة القاضية لومب لطلبه وبرأت ساحة الدكتور خمايسي على الإطلاق.

أنت عربي مشتبه
وقال المحامي عمير أحمد مريد: "إن اعتقال الدكتور خمايسي هو "مهزلة كوميدية" حاكها رجال الشرطة وصدقتها النيابة. ما يقلق هو أن زمرة كبيرة من رجال الشرطة تتحرك تباعا لمنظومة مآرب عدائية عنصرية، وهذه الزمرة قطعت على نفسها عهدا بأن تسير وفقا للقاعدة –أنت عربي فأنت مشتبه إذا فأنت مذنب متهم ومحتم إدانتك- ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY