الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

جمهور بيسان على خطى مشجعي بيتار القدس:هتافات عنصرية ضد العرب

أحمد عزايزة -
نُشر: 16/11/12 09:11,  حُتلن: 18:27

دعوات فيسبوكية لإبادة غزة وتدمير ما يدعى بفلسطين وتهجير ما تبقى من عرب في داخل الدولة الى قطاع غزة والضفة الغربية والدول العربية حيث وصفتهم بالخونة وأعداء الدولة وعملاء للإرهاب

يبدو أن التطورات العسكرية على الصعيد الفلسطيني الاسرائيلي وتبادل القصف بين المقاومة الفلسطينية والجيش الاسرائيلي وسقوط القتلى والضحايا لم تؤثر على الاحزاب والسياسة والشارع السياسي فقط بل توسع تأثيرها ليطال جميع مرافق الحياة في الشوارع الاسرائيلية.


داوود عليصات - لاعب عربي في بيسان

ولكن ذلك لم يكن غريبا على الرياضة الاسرائيلية فلطالما اشتهر فريق بيتار القدس وجمهوره بتصاريحه العنصرية والفاظه النابية إتجاه العرب والمسلمين في البلاد ولطالما تعرض اتحاد ابناء سخنين لهتافات عنصرية كونه الممثل الوحيد للوسط العربي في الدرجة العليا.

عبارات عنصرية
 ففي لقطة غريبة ونادرة الحدوث في الدرجات الدنيا لكرة القدم الاسرائيلية حيث تتمتع الفرق العربية والاسرائيلية بعلاقات طيبة وحميمة كتب عدد من اليهود وفي صفحة رابطة فريق بيسان على الفيسبوك" يدعون من خلالها لإبادة غزة وتدمير ما يدعى بفلسطين وتهجير ما تبقى من عرب في داخل الدولة الى قطاع غزة والضفة الغربية والدول العربية حيث وصفوهم بالخونة وأعداء الدولة وعملاء للإرهاب". هذه التصريحات التي وصلت الى مسامع الفرق واللاعبين العرب في الدرجة الثانية المنطقة الشمالية "ب" والتي تضم الى جانب بيسان المتصدر حاليا اثنا عشر فريقا عربيا اثارت حفيظتهم للغاية ما أثار غضبهم.

تصريحات خطيرة
واستنكر كثيرون في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب هذه التصريحات وقالوا انهم سيرسلون في القريب العاجل برقيات الى الاتحاد العام يطالبون بها معاقبة فريق بيسان على هذه التصريحات الخطيرة والتي ممكن أن تشعل الأجواء في المباريات اذا لم توضع لها حد وأنه على إدارة فريق بيسان منع مثل هذه الظواهر وتغريم رابطة المشجعين والمسؤولين عن اطلاق هذه التصريحات والحملات والفصل بين الرياضة والسياسة في الملاعب الرياضية من اجل الحفاظ على العلاقات الطيبة التي يتمتع بها فريق بيسان مع الوسط في ظل لعبة منذ سنوات طويلة بين الفرق العربية في الدرجة الثانية. يذكر أن هبوعيل بيسان يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين عرب يلعبون في التركيب الأساسي وهم محمد عمارية داهود عليصات ومحمد عواد.


تصريحات على الفيسبوك 
 


محمد عواد - لاعب عربي في بيسان

مقالات متعلقة