الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

رسمياً:الفيفا يستبعد إبراهيموفيتش من جائزة أجمل الأهداف لعام 2012

كل العرب
نُشر: 16/11/12 09:06,  حُتلن: 15:38

مصادر بالفيفا:

هدف ابراهيموفيتش جاء عقب بدء عملية التصويت على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام الحالي وإجراء الكثير من عمليات التصويت

رغم اجماع العالم كله على أن الهدف الرابع للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في شباك إنكلترا خلال فوز السويد على إنكلترا 4-2 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما الأربعاء على أنه أجمل الأهداف في عالم كرة القدم، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استبعد هذا الهدف من قائمة أجمل الأهداف في عام 2012.

 

وقالت مصادر بالفيفا الخميس "بما أن هدف ابراهيموفيتش جاء عقب بدء عملية التصويت على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام الحالي.. وإجراء الكثير من عمليات التصويت.. فإن لجنة الاختيار لا يمكنها ضم مرشح آخر لقائمة المرشحين للجائزة". وأكد المصدر "لجنة الاختيار يمكنها أن تضع في اعتبارها ضم هدف إبراهيموفيتش لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2013".

التصويت على جائزة بوشكاش
وأحرز ابراهيموفيتش الأهداف الأربعة للمنتخب السويدي في مباراة الأربعاء.. ولكن أجملها على الاطلاق هو الهدف الرابع الذي جاء من تسديدة خلفية مزدوجة من مسافة 30 ياردة عقب خطأ قاتل من الحارس الإنكليزي جو هارت. ولكن الهدف الرابع لابرا جاء بعد ساعات من بدء عملية التصويت على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام الحالي. وقال مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي مازحا عقب انتهاء المباراة أمام إنكلترا "أعرف أن هدفي ليس على القائمة.. علينا أن نحل هذه المشكلة". وانتشر الهدف الرابع لابراهيموفيتش بسرعة البرق على موقع "يوتيوب" الالكتروني حيث كان العالم يتساءل منذ الأربعاء وحتى الخميس عما إذا كان هذا الهدف يندرج ضمن قائمة أعظم الأهداف على مر العصور، على شاكلة هدف الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في شباك إنكلترا في كأس العالم 1986 أو هدف الهولندي ماركو فان باستن في نهائي يورو 1988 أمام الاتحاد السوفيتي أو هدف البرازيلي روبرتو كارلوس في شباك فرنسا.

انتصار الفنان على الجاذبية
وذكر الصحفي سيمون بنك في عموده بصحيفة افتونبلادت "الخلفية المزدوجة لإبراهيموفيتش خلال الفوز 4-2 كانت بمثابة "انتصار الفنان على الجاذبية". ووصفت صحيفة "داغينس نيهيتر" السويدية ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بأنه "ملك الحفل الأول". وفاز مهاجم سان جيرمان الاثنين الماضي بالكرة الذهبية للمرة السابعة كأفضل لاعب سويدي، وحصل على جائزة أفضل هدف في العام فيما يتعلق بهدفه المثير في شباك فرنسا في يورو 2012. وكتب جون موستن في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية حول الهدف الرابع لابراهيموفيتش "كان تلقائيا من خارج هذا العالم، غير متوقع ورياضيا هو أفضل ما رأت عيني".

تحد العوامل الطبيعية
وتحدثت صحيفة "بيلد" الألمانية عن "هدف العقد الحالي" بينما اكتفت صحيفة "لي فيغارو" بكتابة "ابرا كادبرا". ووصفت صحيفة "ديلي تليغراف" عن الهدف بأنه "تحد لعوامل الطبيعة.. تذكرة بإثارة كرة القدم.. لقد انقطعت أنفاس الكرة وهي في طريقها للشباك". ولكن تليغراف أشارت إلى أن الهدف لم يكن في مثل أهمية أهداف مارادونا وفان باستن وروبرتو كارلوس، لأنه جاء في مباراة ودية وليست مباراة رسمية. ويتنافس الأرجنتيني ليونيل ميسي والكولومبي راداميل فالكاو والفرنسي حاتم بن عرفة والبرازيلي نيمار، وستة لاعبين آخرين على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2012.

مقالات متعلقة

Got