الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

الحكومة الاسرائيلية تصادق على تجنيد 75 ألفًا من قوات الاحتياط

كل العرب
نُشر: 16/11/12 07:34,  حُتلن: 08:27

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

قوات من شرطة منطقة لخيش - لواء الجنوب قد هرعت الى المكان وشرعت بمعالجة كافة تداعيات الواقعة

سقوط قذيفة صاروخية عشوائية بالقرب من احد المباني السكنية في مدينة اشدود الأمر الذي أدى الى حدوث بعض الاضرار المادية في المكان

 معاينة سقوط قذيفة صاروخية مباشرة في منطقة نتيفوت بالنقب أصابت مركبة التي احترقت كليا مع عدم تسجيل اصابات بشرية تذكر

صادق المنتدى الوزاري التساعي في اجتماع استثنائي عقد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة تل ابيب، على طلب الجيش الاسرائيلي تجنيد 75 ألفاً من قوات الاحتياط.

وبحسب يديعوت احرونوت فإن مصدر عسكري اسرائيلي قال:"ان العملية العسكرية ستشهد تصعيدًا كبيرًا خلال الفترة القادمة".

تابعوا معنا آخر المستجدات الانباء والاخبار على الساحة في الجانب الاسرائيلي - لحظة بلحظة
اليكم:

19:40 - الحكومة الاسرائيلية تبحث تجنيد 75 ألفًا من قوات الاحتياط ووزراء المنتدى التساعي يبحثون توسيع العملية العسكرية في تل ابيب.

18:27- نظام القبة الحديدية يتصدى لصاروخ من نوع غراد اطلق بإتجاه مدينة اشدود.

18:26 - صافرات الانذار تدوي في اشدود.

18:10 – صافرات الانذار تدوي في بلدات ومدن مختلفة في الجنوب يشمل اشكلون واشدود وكريات ملآخي وبئر السبع وشاعر هنيجيف.

18:05 – نقل التلفزيون الاسرائيلي - القناة الثانية الاخبارية على موقعها على شبكة الانترنت، ان قيادة الجبهة الداخلية في البلاد، أبلغت رؤساء السلطات المحلية الواقعة تحت مرمى صواريخ المقاومة، ان العملية العسكرية على قطاع غزة قد تستمر لمدة سبعة اسابيع.
وبحسب ما جاء في موقع ماكو، فإن القيادة طلبت من الرؤساء والإداريين التحضر جيدًا للأمور الطارئة.

17:24 – قذيفة صاروخية تسقط في منطقة مفتوحة في بئر السبع.

17:24 – قوات الأمن تعثر على القذيفة التي سقطت في منقطة القدس. بحسب المعلومات فقد عثر عليها في جوش عتسيون. الشرطة والاسعاف في المكان.

17:08 – كتائب الشهيد عزالدين القسام – الذراع العسكري لحركة حماس يعلن مسؤوليته عن استهداف مدينة القدس بصاروخ من نوع قسّام.

17:07 – صافرات انذار وأصوات انفجارات ضخمة تهّز سواحل مدينة أشكلون.

16:49 – أكدت مصادر أمنية اسرائيلية، وفقاًَ لما نقله موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان صافرات الانذار دوت في مدينة القدس، وسمعت بعد ذلك بدقائق قليلة اصوات انفجارات. وبحسب الموقع، فإن المصادر ذاتها قالت ان سقوط الصاروخ لم يتسبب بوقوع اصابات او اضرار تذكر.

16:46- أكدت مصادر اسرائيلية ان صافرات الانذار تدوي في القدس وأبو غوش والمناطق المحاذية

16:43 – سقوط قذائف صاروخية في منطقة "شاعر هنيجيف"

16:43- نقلت اذاعة "ريشيت بيت" الاسرائيلية أقوال الناطق بلسان الجيش الجنرال يوآب مردخاي قوله:"ان الجيش يواصل تحضيراته لتوغل بري في قطاع غزة، وفقًا لقرارات القيادة السياسية".

16:38- سقوط قذيفة صاروخية خلال النص ساعة الماضية في منطقة "جان يفنة"، ولم يبلغ عن وقوع اصابات حتى هذه اللحظات.

16:33 –
منظمات المقاومة الفلسطينية تطلق عدة صواريخ بإتجاه مدينة اشكلون ومدينة بئر السبع في صحراء النقب. نظام القبة الحديدة يتمكن من التصدي لبعض الصواريخ، والبعض الآخر يسقط في مناطق مفتوحة – حسبما ذكرت مصادر اسرائيلية رسمية.

16:29 – نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي (جالي تساهال) أن قذيفة من نوع غراد أطلقت صوب مدينة أشدود الجنوبية، إلا ان نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ تصدى لها، وتمكن من تفجيرها في الأجواء قبل سقوطها.

16:10- الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يؤآب مردخاي يصدر بياناً لوسائل الاعلام ويقول فيه:"في هذه اللحظات وبالتزامن مع انتهاء زيارة رئيس الوزراء المصري في قطاع غزة، أمرت القيادة العليا للجيش بمواصلة العمليات بشكل مكثف".
وشدد يوآب مردخاي في حديثه أنه "عندما نقوم بقصف مواقع، نقصد بذلك مواقع اطلاق صواريخ وبنى تحتية لتلك المنظمات". وقال:"لقد أصبنا أهدافنا للمواقع التي تطلق منها الصواريخ بعيدة المدى والتي تصل الى جوش دان ومنطقة تل ابيب".
وأبدى المتحدث بلسان الجيش استعداد كافة القوات لمواجهة أي تحدٍ في الجنوب. وقال:"ان الجيش الاسرائيلي جاهز وحاضر ويواصل تنفيذ مهماته، ان الواقع في غزة الآن صعب للغاية، وحماس وقيادتها ونشطاؤها ملاحقون، وهذه العملية مستمرة في نهاية الاسبوع ايضاً".

فيديو الصاروخ الذي اطلق بإتجاه مدينة القدس - حسبما جاء على لسان قناة الأقصى الفلسطينية

بيان الشرطة حول صافرات الانذار في القدس
فيما عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه مايلي: " في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الجمعة تم سماع صفارات الانذار في منطقة وفضاء مدينة القدس وما حولها. الا انه صحيح حتى هذه المرحلة، لا يوجد هنالك اية اشارة حول سقوط قذيفة صاروخية هناك. وعليه، قوات من شرطة القدس شرعت بأعمال الفحص، البحث والتمشيط وراء المصدر والخلفية التي تقف من وراء انطلاق صفارات الانذار. حول تفاصيل اخرى نوافيكم لاحقا".


بيان للشرطة
وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان عممته الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري حول الأوضاع في منطة الجنوب ومركز البلاد، جاء فيه : " في الساعة الاخيرة من بعد ظهيرة اليوم الجمعة تم سماع صفارات الانذار اضافة لسماع دوي انفجار في مدينة تل ابيب" كما جاء في البيان. وتابع البيان : " قوات الشرطة شرعت بأعمال البحث والتمشيط وراء صوت النفجار، بحيث أنه وعلى ما يبدو، فإن الحديث يدور حول سقوط قذيفة في منطقة مفتوحة في مدينة تل ابيب دون التسبب بأضرار أو إصابات بشرية" إلى هنا نص البيان.

الفيديو- تصوير الجيش

في وقت سابق كانت قد عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الجمعة، جاء فيه أن " قذيفة صاروخية عشوائية سقطت صباح اليوم الجمعة، عند حوالي الساعة السابعة الا ربع، بالقرب من احد المباني السكنية في مدينة اشدود، الأمر الذي أدى الى حدوث بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل أية إصابات بشرية تذكر ما عدا اصابة بعض الاشخاص بالهلع" كما جاء في بيان الشرطة. وأضاف البيان "ويشار الى أن قوات من شرطة منطقة لخيش - لواء الجنوب قد هرعت الى المكان وشرعت بمعالجة كافة تداعيات الواقعة" كما جاء في بيان الشرطة.

تفاصيل سابقة
وجاء لاحقا في بيان للوبا السمري أنه "وفي الساعة الاخيرة من صباح اليوم الجمعة، سقطت قذيفة صاروخية مباشرة على منزل يقع في منطقة مجلس اقليمي اشكول - منطقة النقب أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اصابات بشرية. هذا وتقوم قوات من شرطة منطقة النقب التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة تداعياته" كما جاء في بيان الشرطة الذي أضاف "تمت معاينة سقوط قذيفة صاروخية مباشرة في منطقة نتيفوت بالنقب أصابت مركبة التي احترقت كليا مع عدم تسجيل اصابات بشرية تذكر. ومن ناحية اخرى، تمت معاينة سقوط قذيفة صاروخية مباشرة اخرى سقطت بالقرب من احد المباني في مدينة اشكلون، الأمر الذي لم يسفر عن تسجيل وقوع اصابات بشرية أو اضرار مادية تذكر.

قذيفة صاروخية
عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ان:" في الساعة الاخيرة من مساء اليوم الجمعة تمت معاينة سقوط قذيفة صاروخية مباشرة في ساحة منزل بمنطقة بئير طوبياً- منطقة لخيش، الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية في المكان دون تسجيل إصابات بشرية تذكر، هذا ويشار الى أن قوات من الشرطة هرعت الى المكان لمعالجة كافة تداعياته".

حصيلة القذائف
وتابع البيان:" من ناحية اخرى يشار على ان إجمالي حصيلة عدد القذائف الصاروخية التي تم معاينة إطلاقها منذ ساعات الليلة الماضية تجاه منطقة لواء الجنوب وبما فيه منطقة لخيس، والنقب وصل حتى هذه المرحلة الى حوالي 182 قذيفة بما فيهم 38 تم تدميرها من قبل منظومة "القبة الحديدية"،17 تم العثور عليها، إضافة لتسجيل إصابة بشرية واحدة وصفت بالمتوسطة، إصاباتان وصفتا بالطفيفة ،8 إصابات بالهلع مع تسجيل وقوع بعض الاضرار المادية جراء سقوط القذائف في منطقتي لخيش والنقب، وبما فيه سقوطها بالمدن -بئر السبع ،كريات ملاخي،اشدود واشكلون" كما جاء في البيان.

رفع حالة اليقظة

وأضافت السمري في بيانها:" في ساعات مساء اليوم الجمعة المبكرة تم تسجيل سقوط قذيفة صاروخية واحدة بمنطقة مفتوحة بغوش عتسيون -جنوبي القدس، منطقة لواء يهودا والسامرة، دون وقوع اي أضرار، ومع عمليات المسح والتمشيط بأرجاء مدينة القدس وراء مصدر إطلاق صفارات الانذار التي كانت قد دوت في ساعات ما بعد عصر اليوم الجمعة بالمدينة، لم يتم العثور على أي دلائل تشير لسقوط قذيفة صاروخية في أحياء المدينة إلا ان قائد لواء القدس الجنرال "يوسي بريانتي" الذي انهى مؤخراً من عقد جلسة لتقييم صورة الوضع في اللواء بالمشاركة مع نخبة من الضباط الكبار، إضافة لممثلي باقي أجهزة الانقاذ والطوارئ أوعز برفع حالة اليقظة بكافة أنحاء المدينة مشددا على إستعداد وجاهزية القوات للتعامل مع اي سيناريو طاري، ودعى الجمهور للإنصياع لتعليمات الشرطة والجبهة الداخلية بحالة سماع دوي صفارات إنذار حقيقية".

التمشيط وراء مصدر الصفارات
واختتم البيان:" يشار على انه كان قد تم في ساعات ما بعد ظهيرة اليوم الجمعة في مدينة تل ابيب وما حولها سماع دوي صفارات الانذار، وفي اعمال البحث والتمشيط وراء مصدر الصفارات ودوي الانفجار يستدل وعلى ما يبدو على انه تم سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة ولم تسفر عن وقوع اي اضرار مادية او بشرية تذكر" الى هنا نص البيان.

الصور التالية تصوير الجيش الاسرائيلي


 

الصور التالية بعدسة الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء

 
تصوير الناطق بلسان الجيش

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY