الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

استشهاد خمسة اشخاص بينهم ثلاثة اشقاء شرق المغازي

كل العرب
نُشر: 16/11/12 07:30,  حُتلن: 07:49

حصيلة الشهداء ترتفع لـ 28 شهيدًا والجيش الاسرائيلي يواصل قصفه بعد مغادرة قنديل

استهداف مقر إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة - الشق المدني - بمنطقة تل الهوا جنوب غزة

الداخلية:

المقر المستهدف يحتوي على سجلات قديمة عمرها يصل لـ70 عاماً تشكل ارثا لعمل السجل المدني الفلسطيني

سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال للشجر والحجر وسفك دماء أبناء شعبنا وتدمير مقارنا الأمنية ومقار الشق المدني دليل على تخبط الاحتلال

بيان الجيش:

نتيجة لاستمرار استهداف الجيش الإسرائيلي لإطلاق الصواريخ فإن اطلاق الصواريخ على اسرائيل انخفض بشكل ملحوظ بين عشية وضحاها

الهدف من استهداف المواقع هو إضعاف قدرة اطلاق الصواريخ من المنظمات الإرهابية في قطاع غزة وتعرقل المستمر على بناء

مصادر صحفية فلسطينية:

طائرة استطلاع قصفت محيط منزل لعائلة ابو وردة في جباليا ما ادى الى استشهاد مواطنين احدهما طفل واصابة 7 آخرين معظمهم اطفال

بلغت حصيلة الشهداء حتى الآن في قطاع غزة، 29 فلسطينياً بينهم 8 أطفال وسيدتين ومسنين، فيما اصيب المئات ويقدر العدد بحوالي 250 شخصًا، بينهم عشرات الأطفال في العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي ضمن العملية العسكرية الاسرائيلية "عامود السحاب" والتي اطلق عليها الفلسطينيون في المقاومة التابعة لحماس والجهاد الاسلامي اسم "حجارة سجيل".

قائد كتائب القسّام: اسرائيل ستدفع الثمن غالياً وستندم على قرارها مهاجمة غزة
وقال قائد كتائب القسّام محمد الضيف في كلمةٍ له بعد غيابه لسنوات عن الساحة الاعلامية، إن قيادة "الاحتلال" ستتلقى ضربة لن تنساها ردًا على اغتيال الجعبري – كما جاء على لسانه.
واضاف قائلاً:"ان الاحتلال سيندم على اللحظة التي قرر فيها مهاجمة قطاع غزة".

المستجدات والانباء والأخبار - لحظة بلحظة:
اليكم

22:00 -  اصابة فلسطيني بغارة اسرائيلية على بلدة جباليا شمال القطاع

21:25- استشهاد مواطن واصابة اثنين أخرين بجراح خطيرة في غارة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية بالقرب من مستشفى شهداء الاقصى ببلدة دير البلح وسط قطاع غزة

21:20 -
اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ: مركز إسعاف الهلال بتل الهوى تضرر واصيب أحد افراده

21:00-  اصابة خمسة مواطنين بينهم طفل ورجل إطفاء بحالة الخطر جراء قصف اسرائيلي لمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

20:27 – الشهداء الأربعة في المغازي هم: أحمد وأمجد وإياد أبو جلال وزياد ابو هميلة

20:20 – من بين الاربعة الذين استشهدوا ثلاثة اشقاء من سكان المغازي الواقعة وسط قطاع غزة

20:15 – فلسطينيون: الحديث يدور عن استشهاد سيارة كان يستقلها اربعة اشخاص

20:13 – مصادر فلسطينية تؤكد استشهاد أربعة اشخاص في غارة جوية اسرائيلية

19:29 - غارة اسرائيلية جديدة تستهدف شمالي قطاع غزة

19:25- ثلاث اصابات بإستهداف أرضٍ بجوار مسجد الفردوس شمال مدينة رفح

19:21 – وزارة الصحة في غزة: حصيلة العدوان 24 شهيدًا بينهم ثمانية أطفال و270 اصابة بينهم 100 طفل

19:15 - غارات اسرائيلية تستهدف مسجد الفردوس شمال مدينة رفح وأخرى في مناطق مختلفة في القطاع

19:12- سرايا القدس تقصف بئر السبع واشدود ب 6 صواريخ غراد ونير يتسحاق واشكلون وكرم ابو سالم ب5 صواريخ 107

19:07 – مراسل فلسطين اليوم: طائرات تستهدف أرضًا خالية بمنطقة بني سهيلا شرق خانيوس

19:00 – قناة فلسطين: المقاومة الفلسطينية تواصل دك المستوطنات الاسرائيلية بعشرات القذائف والصواريخ

18:41 - تجدد الغارات الجوية على قطاع غزة

18:30 - تحليق كثيف للطائرات الحربية في سماء غزة

17:16 – الطيران الحربي الاسرائيلي يحاول اغتيال قائد كتيبة رفح التابعة للذراع العسكري لحركة حماس – بحسب موقع واي نت، ولا معلومات حتى الآن حول اصابته أم لا.

17:30 – المقاومة تكشف عن صاروخ "ام 75" محلي الصنع والذي يصل الى مدى يتراوح بين 70 حتى 80 كيلومترًا

16:29 – نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي (جالي تساهال) أن قذيفة من نوع غراد أطلقت صوب مدينة أشدود الجنوبية، إلا ان نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ تصدى لها، وتمكن من تفجيرها في الأجواء قبل سقوطها.

16:10- الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يؤآب مردخاي يصدر بياناً لوسائل الاعلام ويقول فيه:"في هذه اللحظات وبالتزامن مع انتهاء زيارة رئيس الوزراء المصري في قطاع غزة، أمرت القيادة العليا للجيش بمواصلة العمليات بشكل مكثف".
وشدد يوآب مردخاي في حديثه أنه "عندما نقوم بقصف مواقع، نقصد بذلك مواقع اطلاق صواريخ وبنى تحتية لتلك المنظمات". وقال:"لقد أصبنا أهدافنا للمواقع التي تطلق منها الصواريخ بعيدة المدى والتي تصل الى جوش دان ومنطقة تل ابيب".
وأبدى المتحدث بلسان الجيش استعداد كافة القوات لمواجهة أي تحدٍ في الجنوب. وقال:"ان الجيش الاسرائيلي جاهز وحاضر ويواصل تنفيذ مهماته، ان الواقع في غزة الآن صعب للغاية، وحماس وقيادتها ونشطاؤها ملاحقون، وهذه العملية مستمرة في نهاية الاسبوع ايضاً".

20:20 – من بين الاربعة الذين استشهدوا ثلاثة اشقاء من سكان المغازي الواقعة وسط قطاع غزة

20:15 – فلسطينيون: الحديث يدور عن استشهاد سيارة كان يستقلها اربعة اشخاص

20:13 – مصادر فلسطينية تؤكد استشهاد أربعة اشخاص في غارة جوية اسرائيلية

تفاصيل سابقة
واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته المكثفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة. وأكد مصدر صحفي في القطاع، أن إحدى الغارات استهدفت مولد الكهرباء في منزل اسماعيل هنية، رئيس حكومة حركة حماس في غزة. وعلى الرغم من الهدنة التي ادعت اسرائيل انها ستنفذها لمدة 3 ساعات تقريبا خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الى قطاع غزة، أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "الطائرات الاسرائيلية شنت عدة غارة على محيط منزل في جباليا النزلة شمال مدينة غزة وعلى رفح". من جانبه، أفاد مراسل وكالة معا للأنباء، أن طائرة استطلاع قصفت محيط منزل لعائلة ابو وردة في جباليا ما ادى الى استشهاد مواطنين احدهما طفل واصابة 7 آخرين معظمهم اطفال وصلوا الى مستشفى الشفاء حيث استقبلهم رئيس الوزراء المصري قنديل. واكد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة استشهاد الطفل محمود سعدالله 3 سنوات، ووجود شهيد مجهول الهوية في مستشفى كمال عدوان جراء غارة استهدفت محيط منزل بجباليا، فيما اصيب اربعة مواطنين اخرين بينهم طفلين. وهذا يرفع عدد الشهداء منذ الاربعاء الماضي الى 20 شهيدا واكثر من 230 جريحا.
استهدف قصف جوي اسرائيلي عنيف فجر اليوم الجمعة مقر إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة - الشق المدني - بمنطقة تل الهوا جنوب غزة ضمن سلسلة عنيفة من الغارات التي زاد عددها عن 40 غارة على مدينة غزة وحدها. وأدى القصف العنيف لمقر الشق المدني لاشتعال النيران في المبنى، وقد هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف للمكان لإخماد النيران المشتعلة ونقل الإصابات في صفوف المواطنين القاطنين في محيط المكان المستهدف.
 
 سياسة التدمير
وقالت الداخلية عقب القصف الذي استهدف مقر شقها المدني "إن سياسة التدمير التي ينتهجها الاحتلال للشجر والحجر وسفك دماء أبناء شعبنا وتدمير مقارنا الأمنية ومقار الشق المدني دليل على تخبط الاحتلال". وطمأنت الوزارة المواطنين بأن كافة ملفاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية مؤرشفة إلكترونياً بنسبة تقدر بأكثر من 90% وبإمكان أي مواطن استخراج أي ورقة خاصة به وقت الحاجة.

سجلات قديمة
وأضافت الداخلية "المقر المستهدف يحتوي على سجلات قديمة عمرها يصل لـ70 عاماً تشكل ارثا لعمل السجل المدني الفلسطيني". وجددت الداخلية طمأنتها للمواطنين بأن جميع أوراقهم مؤرشفة إلكترونياً ومحفوظة في اماكن آمنة، كما شددت على أن قصف الاحتلال لمقارها الأمنية والمدنية لن يثنيها عن مواصلة العمل.

اصابة نحو عشرة مواطنين
وأغارت الطائرات الاسرائيلية في الساعة السادسة صباحا على مجموعة من مواقع القسام وأراضي خالية وأراضي زراعية ما أدى الى اصابة نحو عشرة مواطنين على الاقل. وأغارت الطائرات على مدينة رفح وخانيونس ودير البلح ومخيم البريج وحي الزيتون بغزة. واستشهد عند منتصف الليل ثلاثة مواطنين وأصيب ستة اخرين في قصف اسرائيلي على منزل في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

اسقاط طائرة اسرائيلية
وقالت وزارة الصحة بغزة ان الشهداء هم: طارق جمال ناصر (18 عاما) وشقيقة عدي جمال ناصر( 17 عاما) وفارس البسيوني ( 5 أعوام) ومن بين المصابين ثلاثة اطفال ووالد الشهيدين. وتواصل الطائرات شن غارات مكثفة على أهداف مختلفة في قطاع غزة، يأتي ذلك في الوقت الذي اعلنت فيه كتائب القسام مسؤوليتها عن اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار وقد وصلت صواريخ المقاومة مدينة تل ابيب.

19 شهيدا
وارتفعت حصيلة الشهداء حتى فجر اليوم الجمعة الى 19 شهيدا ونحو 180 جريحا جراء القصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع. وأغارت الطائرات فجر اليوم الجمعة على منزل القائد في كتائب القسام محمد السنوار بمدينة خانيونس ما ادى الى اصابة مواطنين اثنين بجراح. وكانت الطائرات قد استهدفت مولد الكهرباء بالقرب من منزل رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية.

بيان الجيش
وجاء في بيان الجيش كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب اليوم الجمعة أنه "وبين عشية وضحاها، استهدف الجيش الإسرائيلي حوالي 150 موقعا لصواريخ متوسطة المدى تطلق من قطاع غزة، مما تسبب في أضرار جسيمة في البنى التحتية الارهابية. ونتيجة لاستمرار استهداف الجيش الإسرائيلي لإطلاق الصواريخ، فإن اطلاق الصواريخ على اسرائيل انخفض بشكل ملحوظ بين عشية وضحاها".

القبة الحديدية
وجاء في البيان: "الهدف من استهداف هذه المواقع هو إضعاف قدرة اطلاق الصواريخ من المنظمات الإرهابية في قطاع غزة، وتعرقل المستمر على بناء. وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نشاطا مركزيا في جنوب قطاع غزة من أجل الإضرار في مراكز القيادة والسيطرة على منظمة حماس الإرهابية. وقد اعترضت القبة الحديدية نظام الدفاع الصاروخي بنجاح أكثر من 130 صاروخا أطلق من قطاع غزة" كما جاء في بيان الجيش.

الصور التالية من مكان الحدث- تصوير: زينب خليل عودة (غزة)


الشهيدة حنين طافش

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248269.13
BTC
0.51
CNY