الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

عشرات الفلسطينيون يعتصمون أمام دير الكريميزان بالقرب من مدينة بيت جالا

كل العرب
نُشر: 14/11/12 20:01,  حُتلن: 21:40

المطران عطالله حنا:

نحن دعاة سلام ومحبة وتسامح ولكن هذا لا يعني القبول بالظلم الواقع علينا ونحن نرفع صوتنا عاليا منددين بممارسات الإحتلال

إننا نصلي الى الله وهو نصير المظلومين في هذا العالم لكي ينصرنا ويكون معنا ونحن نتعرض لهذه المظالم وما نتعرض له من امتهان لكرامتنا وحقوقنا في هذا الوطن

دير الكريميزان هودير تابع للكنيسة الكاثوليكية بالقرب من مدينة بيت جالا، وهنالك تهديدات بمصادرة أراض تابعة للدير، وكافة المسيحيين في تلك المنطقة كما كل الشعب الفلسطيني يرفضون مصادرة الأرض. تعبيرا عن رفض الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه لسياسة مصادرة الأراضى وتضامنا مع دير الكريميزان والأهالي القاطنيين في تلك المنطقة اعتصم عصر اليوم العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني، مسلمين ومسيحيين، بين أشجار الزيتون وفي الأرض المهددة بالمصادرة حيث أقام الأب فيصل حجازين قداسا تعبيرا عن الرفض والإستنكار لمصادرة هذه الأراضي.

أما المطران عطاالله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، فقد ألقى كلمة أمام المشاركين، حيث لوحظ وجود بعض المتضامنين الأجانب ووفود شبابية من دول عربية. وأكد المطران في كلمته بأن "انتمائنا لهذه الأرض هو انتماء أصيل ولنا جذور عميقة كجذور شجرة الزيتون التي نلتقي تحت ظلالها، فنحن نرفض مصادرة الأراضي والإستيلاء عليها، فكل حبة تراب من ثرى فلسطين المباركة تعني بالنسبة الينا الكرامة والعزة والإنتماء، وأن المسيحية في هذه المنطقة ليست دخيلة أو غريبة، ففي مكان قريب من هذه البقعة التي نلتقي فيها الآن وُلد السيد المسيح، وفي ظلال أشجار الزيتون حيث نقف الآن كان الرعاة الذين سمعوا بميلاد المخلص، فهذه أرض مجبولة بالقداسة والطهر والإيمان والمعتدون يريدون تدنيسها بعنصريتهم وحقدهم، ولكننا سنبقى صامدين وثابتين في أرضنا مدافعين عن جذورنا وأصولنا العميقة في هذه البلاد".

دعاة سلام ومحبة
وأضاف المطران عطالله حنا: "نحن دعاة سلام ومحبة وتسامح، ولكن هذا لا يعني القبول بالظلم الواقع علينا، ونحن نرفع صوتنا عاليا منددين بممارسات الإحتلال التي تستهدف الأرض والبشر والحجر والتاريخ والهوية. إننا نصلي الى الله وهو نصير المظلومين في هذا العالم لكي ينصرنا ويكون معنا، ونحن نتعرض لهذه المظالم وما نتعرض له من امتهان لكرامتنا وحقوقنا في هذا الوطن". وشكر المطران "كل المشاركين في هذا الإعتصام السلمي".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228403.27
BTC
0.51
CNY