الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

حواء:وجود آدم في حياتك لا يقتصر على وجوده معك..اليك 3 حقائق لا تعرفينها عنه

كل العرب
نُشر: 14/11/12 17:06,  حُتلن: 22:45

إذا تورطت في تقديم نصيحة لرجل لم يطلبها منك فثقي بأنك ستواجهين إما بالغضب والعصبية أو بالتجاهل التام لكلامك

بينما تلجأ المرأة إلى الإندماج في صحبة إنسانية ترتاح إليها حين تتعرض لمشكلة وتطلب الدعم النفسي من صديقاتها أو شقيقاتها فإن الرجل على العكس تمامًا

لا يقتصر وجود الرجل في حياة المرأة على اللحظة التي يخفق قلبها بالحب فيصبح له وجودا ملموسا ومؤثار وواضحا بل يسبق وجوده تلك اللحظة بكثير حين كان أبًا وأخًا. ولأن وجود الرجل في حياة المرأة ممتد وحتمي فعلى حواء أن تحاول فهمه لتسير حياتها هادئة دون مشاكل كبيرة. إذا ظننت بأنك تفهمين كل ما يتعلق بالرجل فثقي بأنك على خطأ، فكما أن المرأة كتاب لم تُقرأ كل صفحاته بعد كذلك الرجل غابة متشابكة بها أماكن لم تدخلها أشعة الشمس بعد.


صورة توضيحية

موقع العرب يقدم لك عزيزتي ثلاثة حقائق لا تعرفينها عن الرجل:

بداخل كل رجل كهف صغير
يرددون دائمًا أن بداخل كل رجل طفل صغير، لكن أحدًا لم يتحدث عن الكهف الصغير الموجود بداخل كل رجل، ذلك الكهف الذي يلجأ الرجل إليه حين يواجه مشكلة ما. يؤكد خبراء العلاقات الإنسانية أنه بينما تلجأ المرأة إلى الإندماج في صحبة إنسانية ترتاح إليها حين تتعرض لمشكلة وتطلب الدعم النفسي من صديقاتها أو شقيقاتها فإن الرجل على العكس تمامًا، فهو يفضل أن يكون وحده دون إزعاج أو صحبة حتى من أقرب الناس إليه وكأنه يعود إلى طبيعة الرجل الأول حين كان يعتكف في كهفه إلى أن يجد حلاً يرضيه لمشكلته. تفيدك تلك الحقيقة في التعامل مع رجل يهمك حين تواجهه مشكلة ما، فلا تغضبي إذا وجدته ينأى بنفسه عنك وعن الحديث معك وامنحيه فرصة يلجأ فيها لكهفه ثم يعود إليك حين يجد الحل الذي يرضيه.

الرجل لا يفهم البوح للبوح
كم مرة واجهك أمر يضايقك فلجأت لشقيقك أو لشريكك تبوحين له بما في داخلك ففوجئت به يحلل الأمر ويضعه في إطار منطقي، بينما تبحثين أنت عن بعض التفهم والمواساة لا عن حلول منطقية؟ تشكو أكثرية النساء من ذلك الأمر وتحدث خلافات كبيرة بسببه، فالمرأة تبحث عن المواساة والرجل يقدم الحلول. سيفيدك أن تعلمي أن الرجل إنما خُلق ليواجه مشكلاته ويحاول حلها كما عليه أن يحمي أولئك الذين ينتمون إليه كشريكته وعائلته لذلك لا يفهم كيف تشكو المرأة من أمر يضايقها ثم تشكو أكثر حين يقدم لها حلا. إنه لا يفهم منطق المرأة الذي يجعلها تبوح لمجرد أن البوح يريحها. إذا تذكرت تلك الفطرة الطبيعية في الرجل لن تغضبي من شريكك حين تقصين عليه أمرًا يضايقك فتجدينه يقدم لك حلولا له.

الرجل لا يتقبل نصيحة لم يطلبها
بينما تجد المرأة أن من واجبها أن تقدم النصح لكل من حولها، مدفوعة في ذلك بغريزة فطرية تجعلها راغبة في حماية من حولها دائمًا، يجد الرجل أن تقديم النصيحة لمن لم يطلبها منه فعلا غير مقبول. أما إذا تورطت في تقديم نصيحة لرجل لم يطلبها منك فثقي بأنك ستواجهين إما بالغضب والعصبية أو بالتجاهل التام لكلامك. لا تجعلي الأمر يغضبك، ففي جزء مظلم من خلايا مخ الرجل ترقد ذكريات أيامه الأولى على كوكب الأرض حين كان على الرجال أن يجتمعوا لحل مشاكل الجماعة، بينما على النساء أن يجتمعن وحدهن للثرثرة في شؤون المنزل والأبناء.

مقالات متعلقة