الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

كلية سخنين لتأهيل المعلمين في مؤتمر عالمي في جورجيا

كل العرب
نُشر: 14/11/12 14:03,  حُتلن: 14:18

برنامج حصل على منحة برنامج TEMPUS التابع للاتحاد الاوروبي بهدف تفعيل برامج لتعليم التعددية الثقافية في مؤسسات اكاديمية وجامعية في العالم

شاركت كلية سخنين لتأهيل المعلمين في مؤتمر عالمي في جورجيا حول التعددية الثقافية في التربية وذلك ضمن مشاركتها ببرنامج التعددية الثقافية في التربية DOIT ل – 22 مؤسسة أكاديمية من سبع دول في العالم. شارك في البعثة الدراسية د. محمد ابداح نائب رئيس الكلية والعميد الاكاديمي في الكلية والمحاضرة في الكلية د. منال يزبك والمحاضر ياسر عواد مدير قسم التطوير المهني في الكلية وطالبة الكلية كميليا دراوشة.

تجدر الاشارة الى أن هذا البرنامج حصل على منحة برنامج TEMPUS التابع للاتحاد الاوروبي، وذلك بهدف تفعيل برامج لتعليم التعددية الثقافية في مؤسسات اكاديمية وجامعية في العالم. وحول مشاركة كلية سخنين لتأهيل المعلمين في هذا المؤتمر تحدث د. محمد ابداح نائب رئيس الكلية والعميد الاكاديمي في الكلية عن اهتمام الكلية في موضوع التعددية الثقافية وفهم الآخر فقد عملت الكلية على مدار السنوات الماضية على تفعيل برامج اكاديمية واقامة مراكز علمية لموضوع التعددية الثقافية مثل مركز جسور ومركز التعددية الثقافية.

التعددية الثقافية
هذا وشارك أفراد البعثة في ورشات عمل مصغرة مع الوفود الأجنبية الاخرى لبحث طرق وبرامج لدمج موضوع التعددية الثقافية في التربية في المؤسسات الأكاديمية المختلفة. وأجمع المشاركون في البعثة الدراسية على اهمية تواصل كلية سخنين لتأهيل المعلمين مع المؤسسات والمراكز الدولية من خلال الزيارات والتبادل المعرفي الأكاديمي والمؤتمرات العالمية. 

مقالات متعلقة