الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:02

مسؤولو الخدمة المدنية يتضامنون مع الأب نداف ويزورونه: موقفك شجاع وندعمك

مرفت أشقر- كل
نُشر: 14/11/12 11:10,  حُتلن: 14:49

بيان مؤسسة الخدمة المدنية:

موقف الأب جبرائيل نداف هو موقف شجاع كونه لا يخاف من التهديدات والضغوطات التي يتعرض لها

بعد كافة التهديدات ودعما للأب جبرائيل نداف على موقفه ودعمه لإنخراط الشباب المسيحي بما فيه خير للمجتمع في إسرائيل قرر مدير مؤسسة الخدمة المدنية زيارة الأب نداف في الناصرة

الأب جبرائيل نداف لموقع العرب:

أنا أتعرض لحملة تحريضية وتشهيرية ونشر معلومات غير صحيحة بالمرة حول مشاركتي بهذا المؤتمر

هنالك فرق بين كيف يعبر الانسان عن الديمقراطية وبين استغلال الديمقراطية للتشهير والإساءة لأسباب وغايات سياسية

على الشعب والمجتمع التأكد دائما قبل تصديق كل ما يشاع وتهويله والمبالغة فيه لأن هنالك من يريد إنقسام مجتمعنا

وسائل الاعلام العربية ضخمت الصورة بالإتجاه الأول وأبرزت موقفي على الهامش مع أنني قلت إنني أؤيد الحرية الشخصية لكل إنسان في الجولة لاختيار ما يشاء

عممت أوشريت برش الناطقة الرسمية بلسان مؤسسة الخدمة المدنية، بيانا صحفيا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء، جاء فيه: "بعد الزوبعة التي اجتاحت الشارع العربي والمسيحي في الأيام الأخيرة بعد التداول في مسألة التجنيد للخدمة المدنية، وبعد الأوضاع الصعبة التي وصلنا إليها والتهديدات العديدة التي تلقاها الأب جبرائيل نداف الذي أيد انخراط الشباب المسيحيين العرب في الخدمة المدنية، وبعد التهديدات التي تلقاها متطوعون مسيحيون عرب، قام مدير عام مؤسسة الخدمة المدنية سار شالوم جاربي يوم أمس الثلاثاء بلقاء الأب جبرائيل نداف" كما جاء في البيان.


صورة من اللقاء- الأب نداف ومدير مؤسسة الخدمة المدنية- تصوير: يوسي بن حامو

عاصفة بعد المؤتمر
وجاء في البيان: "وللتذكير فإنه وقبل أسابيع، تم عقد لقاء في مدينة نتسيرت عيليت للشبان المسيحيين بمشاركة ممثلين ومندوبين عن وزارة الأمن والذي تم خلاله دعم فكرة تجند الشباب المسيحيين لصفوف الجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية، الأمر الذي أثار تحفظ رجال دين وجهات في المجلس الكنسي الذين نادوا بفرض الحرمان على كل من شارك في المؤتمر، والتي لاقت بعد ذلك عاصفة في الوسط العربي والمسيحي حتى وصل الأمر الى حد التهديد" كما جاء في البيان.

القائمة السوداء
وتابع البيان كما وصل الى موقع العرب: "الأب جبرائيل نداف تعرض للإهانة في أعقاب مشاركته في المؤتمر وتلقى تهديدات بالإضافة الى نشر شريط فيديو ضده في الإنترنت وعبر البريد الإلكتروني للمناداة بضمه الى القائمة السوداء ومنعه من دخول كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس في الناصرة". ونوه البيان: "وعليه وبعد كافة التهديدات، ودعما للأب جبرائيل نداف على موقفه ودعمه لإنخراط الشباب المسيحي بما فيه خير للمجتمع في إسرائيل، قرر مدير مؤسسة الخدمة المدنية، زيارة الأب نداف في الناصرة" كما جاء في البيان. وقال مدير مؤسسة الخدمة المدنية سار سالوم جاربي كما جاء في البيان: "إن موقف الأب جبرائيل نداف هو موقف شجاع كونه لا يخاف من التهديدات، والضغوطات التي يتعرض لها، بل بقي ثابتا على موقفه مؤيدا الإنخراط في الخدمة المدنية لما فيه من تأثير إيجابي على المجتمع العربي في إسرائيل".

تعقيب الأب جبرائيل نداف
من جانبه، عقب الأب جبرائيل نداف على زيارة الأمس، بالقول في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أنا أتعرض لحملة تحريضية وتشهيرية ونشر معلومات غير صحيحة بالمرة، حول مشاركتي بهذا المؤتمر. لقد شرحت الموقف الواضح والصريح الذي عبرت عنه مرارا وتكرارا في وسائل الاعلام العربية، التي ضخمت الصورة بالإتجاه الأول وأبرزت موقفي على الهامش، مع أنني قلت إنني أؤيد الحرية الشخصية لكل إنسان في الجولة لاختيار ما يشاء، وهذا ما عدت وأكدت عليه خلال الزيارة بالأمس" كما قال الأب نداف.

التعبير عن الديمقراطية
وأشار الأب نداف بالقول ردا على سؤالنا: "هنالك فرق بين كيف يعبر الانسان عن الديمقراطية وبين استغلال الديمقراطية للتشهير والإساءة لأسباب وغايات سياسية. لا أريد أن أتعامل بالسياسة، بل أكدت بأنني أقف الى جانب كل أولادنا ممن يخدمون في الجيش أو لا يخدمون فيه" وشدد الأب نداف خلال حديثه لموقع العرب بالقول: "على الشعب والمجتمع التأكد دائما قبل تصديق كل ما يشاع وتهويله والمبالغة فيه لأن هنالك من يريد إنقسام مجتمعنا" الى هنا أقوال الأب جبرائيل نداف. 


تصوير: يوسي بن حامو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247564.28
BTC
0.51
CNY