الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

حلو تشيد بأهمية العامل الاجتماعي


نُشر: 04/04/08 08:17

شاركت عضو الكنيست نادية حلو ( حزب العمل ) مطلع الأسبوع الحالي في المؤتمر القطري للعمال الاجتماعيين، الذي في القدس بحضور عدد كبير من الأخصائيين الاجتماعيين من مختلف المناطق العربية واليهودية في البلاد.



افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية وخطابات ألقتها شخصيات قيادية معروفة ورفيعة المستوى من مجال الرفاه والخدمات الاجتماعية.



وفي كلمتها عرضت النائبة حلو لمحة عن أوضاع العاملين الاجتماعيين خاصة في ظلّ تآكل مكانتهم، نتيجة الضائقة الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة.



وأضافت: " يجب الاهتمام بتطوير هذ المهنة العظيمة لما فيها من أهمية في توجيه مسارات التغيير الاجتماعي، والحرص على عدم حصرها في المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية  فقط ، الأمر الذي من شأنه بأن يعيق النهوض بأفراد المجتمع، ومساعدتهم على القيام بأدوارهم كاملة بعيداً عن المشاكل التي قد تمس بإنتاجهم".



وفي نهاية خطابها أثنت النائبة نادية حلو على الدور الانساني الذي يقوم به العاملين الاجتماعيين في المساهمة بالرقي والوعي لدى أفراد المجتمع، ودعت  جميع الحضور الى مواصلة نضالهم من أجل تحسين مكانتهم، التي تضررت نتيجة السياسة الاقتصادية.
يذكر بأن النائبة نادية حلو أشغلت منصب عاملة اجتماعية طوال سنوات عديدة من حياتها، وتحمل اللقب الثاني في موضوع العمل الاجتماعي.

مقالات متعلقة