الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

لفين: يجب اغتيال اسماعيل هنية.. الطيبي: أنت أسوأ من كهانا

كل العرب
نُشر: 13/11/12 19:40,  حُتلن: 23:07

لفين:

يجب اغتيال اسماعيل هنية ولن نسمح للطيبي بالترشح للانتخابات وهذه الأرض لنا

 النواب العرب هم طابور خامس وبوجوب الولاء لدولة اسرائيل ومن لا يعجبه فلينصرف

الطيبي:

أنتم الحقتم الضرر بالطبقات الضعيفة والضواحي ما تقومون به يؤدي الى التصعيد الاجتماعي
 
أنت أسوأ من كهانا وبنظرك كل فلسطيني هو إرهابي انظر الى لون وجوهنا انه كلون ترابها

انت من يعرقل كل قانون اقترحه لصالح المواطنين العرب حتى التمثيل العربي في مفوضية خدمات الدولة عرقلته وهو احد أوجه المساواة التي نطالب بها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء، جاء فيه مايلي: " جرت مواجهة ساخنة بين النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، وبين رئيس لجنة الكنيست عضو الكنيست يريف لفين من حزب الليكود، ، ضمن مبادرة موقع واينت ببث مواجهة بين أعضاء كنيست من جانبي الخارطة السياسية في مواكبة للانتخابات القادمة. وتطرقت المواجهة الى عدة مواضيع وقضايا من بينها التصعيد الذي تشهده منطقة قطاع غزة حيث رد عضو الكنيست يريف لفين على سؤال حول وجوب اغتيال اسماعيل هنية قائلاً: " اسماعيل هنية هو ارهابي يجب اغتياله ، انا لا أحدد الجدول الزمني غداً او بعده".


وأضاف البيان " فرد عليه النائب الطيبي: أنت أسوأ من كهانا، وبنظرك كل فلسطيني هو ارهابي.  فتابع لفين : ان الوضع الحالي هو ثمرة خطة الانفصال عن غزة وليتوقف أصدقاؤك عن إطلاق الصواريخ على السكان والبلدات. وأضاف : يجب ان نقذف من داخلنا أولئك الذين لا يقبلون بوجود دولة إسرائيل. فجاوبه الطيبي : انا عندي الحق على هذه الأرض. انتم تقصفون المدنيين في غزة بالطائرات والصواريخ.. فقاطعه لفين : الأرض لنا"!. وتابع البيان " واستمرت المواجهة بينهما حيث تطرق الطيبي إلى القوانين العنصرية التي مررتها الكنيست، ويُعرف ان يريف لفين يقف وراء عدد منها ، فقال : يوجد في اسرائيل 42 قانوناً عنصرياً يميز بين العرب واليهود.  فقال لفين : لماذا لا تؤدون الخدمة العسكرية ؟  فرد الطيبي : المساواة ليست بالخدمة العسكرية او المدنية، انظروا الى القرى الدرزية التي يخدم ابناؤها في الجيش، انهم متساوون فقط في المقابر وهذا أمر فظيع. المساواة يجب أن تكون امراً مفهوماً ضمناً في نهج الديمقراطية".

انعدام المساواة
وقال البيان " وحاول لفين أن يدعي ان المواطنين العرب في اسرائيل ينعمون بالمساواة فأعطاه الطيبي مثالاً ينفي ادعاءه: "في مطار بن غوريون كل مواطن عربي يُعتبر إرهابياً ، رغم انه لم يحاول أي عربي في اسرائيل ان يفجر طائرة، وليس عربياً هو من اغتال رئيس الحكومة رابين". وحاول يريف لفين التطاول على النواب العرب وبأنهم لا يخدمون جمهورهم وبأنه هو يخدم العرب أكثر منهم ، فصاح به الطيبي: " انت من يعرقل كل قانون اقترحه لصالح المواطنين العرب ، حتى التمثيل العربي في مفوضية خدمات الدولة عرقلته وهو احد أوجه المساواة التي نطالب بها . وعند انتقاد لفين للطيبي على سفره الى الدول العربية أجاب الطيبي: " كل مكان يمكن ان اجلب منه مساعدة ودعم لجمهوري العربي فإنني أسافر اليه". 

رؤيا متطرفة فاشية متعصبة
ونوه البيان " وانتقد الطيبي السياسية الداخلية للحكومة الحالية قائلاً: " أنتم الحقتم الضرر بالطبقات الضعيفة، والضواحي، ما تقومون به يؤدي الى التصعيد الاجتماعي".  فرد لفين: الجمهور يصفق لي  فاستهزأ الطيبي قائلاً: التصفيق ليس دليلاً على انك على صواب. وطالب لفين في المقابلة بأن يتم شطب الطيبي وعدم السماح له بالترشح للكنيست قائلاً: " سنفعل ذلك لإخراج من يساعد العدو من الكنيست.
فرد الطيبي: هذا الشخص ليس فقط ضد الأقليات، لديه رؤيا متطرفة فاشية متعصبة تنعكس في اقتراحات قانوينة. العنصرية اصبحت تياراً مركزياً في اسرائيل. واتهم لفين الطيبي بعدم مشاركة النساء في العمل السياسي فرد عليه الطيبي: في الحركة العربية للتغيير نساء اعضاء في المكتب السياسي وشريكات في اتخاذ القرارات وفي العمل السياسي والجماهيري".

"نحن هنا.. كنا هنا وسنبقى هنا"
واختتم البيان " وتابع لفين تهجمه على النواب العرب بأنهم طابور خامس وبوجوب الولاء لدولة اسرائيل ومن لا يعجبه فلينصرف ، فرد عليه الطيبي : نحن هنا، كنا هنا وسنبقى هنا ، هذه بلادنا، انظر الى لون وجوهنا انه كلون تراب هذه الارض بينما وجوهكم البيضاء كلون البلاد التي هاجرتم منها.وانت تحرض وتزاود وذلك يؤدي الى قتل المدنيين من الطرفين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY