الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

رسائل تهديد تصل الى النائب بركة

العرب
نُشر: 13/03/08 10:24

* رسائل تهديد تصل النائب بركة وتصفه بالمخرب

* رسالة اخرى عليها: سنعرف كيف نعالج أمرك أنت وأمثالك

* هذا الكنيست لليهود، فلماذا أنت فيها، أخرج منها، وإذهب إلى فلسطين


تكثفت في الأسابيع الأخيرة رسائل التحريض التي تصل النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، من مواطنين يهود، وحتى وصل الأمر من أمريكان يهود، التي تتضمن عبارات تهديد واضحة وسيل من الشتائم والعبارات النابية، وهذا على خلفية المواقف التي يمثلها بركة، ولكنها متأثرة بشكل مباشر من حملة التحريض التي يقودها أعضاء كنيست ووزراء في الحكومة الإسرائيلية.


النائب محمد بركة

يشار هنا إلى أن مثل هذه الرسائل لم تنقطع في الماضي، إلا أن وتيرتها ازدادت بكثافة في الأسابيع الأخيرة، ومن بينها مثلا، رسالة من أمريكي يهودي، يصف النائب بركة بـ "المخرب"، وأن عليه أن يرحل، ورسالة اخرى، تقول، "سنعرف كيف نعالج أمرك أنت وأمثالك"، كذلك تقول إحدى الرسائل، "هذا الكنيست لليهود، فلماذا أنت فيها، أخرج منها، وإذهب إلى فلسطين".
وتعرضت رسالة أخرى، إلى ما قاله النائب بركة، من على منصة الكنيست، إلى النائب العنصري أفيغدور ليبرمان: "أنا ابن البيت والمكان والوطن، وأنت المهاجر المؤقت في هنا، فعد من حيث أتيت"، وقال مرسل الرسالة في رسالته، وبعد عبارات نابية شديدة، "أنتم العرب سترحلون من هنا، وبالقريب العاجل، لأننا لن نقبل أن تبقوا على أرض صهيون".
وكان مكتب النائب بركة يحول مثل هذه الرسائل إلى ضابط الأمن في الكنيست، بموجب تعليمات وجهت لأعضاء الكنيست، إلا أنه لم تلاحظ أية معالجة جدية لهذه الرسائل، ولم يتم الابلاغ عن هوية أحد من مرسليها.
وفي اطار هذا، فقد تقدم إلى الشرطة شخص من مدينة عسقلان، ويدعى "ران يدعي" ضد النائبين محمد بركة، وأحمد طيبي (العربية للتغيير)، على خلفية تصريحاتهما بشأن العدوان على قطاع غزة، وبزعم أنها تشكل "تحريضا على ضد الجيش والدولة".
يذكر ان كل هذا يتم وسط تشجيع وتوجيه يقوده اعضاء كنيست عنصريون متطرفون، معروفون بدعمهم المطلق لعصابات المستوطنين الارهابية، من أمثال ايفي ايتام، وافيغدور ليبرمان، وغيرهما، يشنون حملة تحريض هستيرية ضد أعضاء الكنيست العرب، ووصلت ذروتها حتى الايام الأخيرة، بالادعاء أن عملية القدس الأخيرة جرت بسبب تحريض أعضاء الكنيست العرب.

مقالات متعلقة